مناقشة كتاب موسوعة مصر الحديثة في المكتبة الثقافية في المعادي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

مناقشة كتاب "موسوعة مصر الحديثة" في المكتبة الثقافية في المعادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مناقشة كتاب "موسوعة مصر الحديثة" في المكتبة الثقافية في المعادي

كتاب "موسوعة مصر الحديثة"
القاهرة - سورية 24

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث أقام قصر ثقافة الأسمرات ورشة حكي عن الحيوانات الأليفة والضالة، وكيفية التعامل معها والرفق بهما، بجانب ورشة فنون تشكيلية للفنان رامي صبحى، بالإضافة لأمسية شعرية، إلى جانب ورشة تعليم وتدريب الأطفال على السلم الموسيقي، وأخرى لتعليم التمثيل للفنان محمد فؤاد.

كما نفذ قصر ثقافة الريحاني ورشة لعمل أشغال يدوية، وتعليم تطريز بمدرسة إسماعيل القباني، كما أقام قصر ثقافة مصر الجديدة ورشة لعمل حقيبة باستخدام الخيش الملون، وقامت مكتبة الطفل بإقامة مجموعة من الألعاب الترفيهية والذهنية للأطفال، بالإضافة إلي مسابقة ثقافية.

وفي سياق متصل أقام بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة تلوين بطباعة الكف، بدار الإيمان لذوي الاحتياجات الخاصة، كما عقد بيت ثقافة المرج بمدرسة براعم المستقبل بقصر نعمة ندوة دينية بعنوان "واجبنا نحو الوالدين" ألقاها الشيخ عبدالله مأمون واعظ من الأزهر الشريف.

وأكد مأمون، أهمية بر الوالدين في حياتهما وبعد وفاتهما، بينما ناقشت مكتبة دار الحرب الإلكترونية كتاب "أسعد سمكة فى الدنيا" تأليف الكاتبة منى ثابت، وتدور أفكاره إلى تعليم الأطفال بشكل مبسط طبيعة الحياة البحرية للأسماك فى البحار والمحيطات الواسعة العميقة، والفرق بينها وبين أسماك الزينة التى يقوموا بتربيتها فى المنازل، وذلك بمشاركة طلاب مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية لغات، فيما أقامت مكتبة الأسرة بألماظة معرض كتب بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

أعدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السلام مسابقة في المعلومات العامة، وورشة كورشيه، بجانب معرض كتاب عن بيرم التونسي بالمكتبة العامة، كما عقد نادي التكنولوجيا بقصر ثقافة المطرية محاضرة عن فوائد الإنترنت فى المجال الدراسي.

أقيمت بقصر ثقافة حلوان ورشة لعمل هدية عيد الأم من ورق القص واللصق بحضانة الهدى وورشة حكي لكتاب سر السمكة، كما قدمت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي، بالتعاون مع المعهد الأزهرى الابتدائي ورشتى رسم وفوتوشوب، بينما ناقشت المكتبة كتاب موسوعة مصر الحديثة عن الزراعة، يتناول الكتاب قصة اعتماد الزراعة في مصر منذ عصور ما قبل التاريخ على مياه النيل، وغمرها السنوي المستمر للأراضي المصرية بالفيضان الذي أمدها بالمياه والغرين (الطمي) وفكرة ري الحياض، وتطور طرق الري في مصر القديمة نحو الري الصناعي، بهدف الحفاظ على المياه الفائضة عن الحاجة بعد الفيضان.

وأخيرًا عقدت مكتبة طفل المعادى حوار عن "الأشهر الحرم"، تناولت تعريف الطلاب بمعناها، وفضل شهر رجب وذكرى ليلة الإسراء والمعراج، بالإضافة إلى حكاية قصص أسرة البلابل وأحذية الأصدقاء تأليف عواطف الشربينى، وذلك بحضانة كابري، كما قدم نادى تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة عين حلوان محاضرة فى برنامج الـ Access للتعرف على أهمية واستخدامات البرنامج.
قد يهمــك أيضــا:

 قصور الثقافة تكرم 90 مبدعًا من أصحاب الهمم في الصعيد

قصور الثقافة تواصل تقديم فعاليات مهرجان "سينما القرية"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشة كتاب موسوعة مصر الحديثة في المكتبة الثقافية في المعادي مناقشة كتاب موسوعة مصر الحديثة في المكتبة الثقافية في المعادي



GMT 18:05 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

بدء تنفيذ حظر هواوي في المدن الفرنسية

GMT 10:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:16 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الاردن والكويت.. تشابه إلى حد التطابق

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 12:01 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

10 عادات سيئة تعجل من ظهور علامات الشيخوخة

GMT 10:23 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

جلسة طارئة للاتحاد البرلمانى العربى السبت

GMT 10:28 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أوروبا وأميركا تتجاهلان "تهديد السيارات" في واشنطن

GMT 20:18 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع المسعودية بحمص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24