تعرف على خارطة طريق استئناف منافسات دوري السلة الأميركي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تعرف على خارطة طريق استئناف منافسات دوري السلة الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على خارطة طريق استئناف منافسات دوري السلة الأميركي

كرة السلة
واشنطن_سورية24

أدى قرار رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين باستئناف الموسم المعلق منذ قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في 31 يوليو بمشاركة 22 فريقا الى طرح العديد من الأسئلة لم تقدم لها الاجوبة حتى الان.

ما هي المراحل المقبلة؟

في الوقت الحالي، يتدرب اللاعبون في مقرات انديتهم. من المتوقع عودة اللاعبين الاجانب بموعد أقصاه 21 يونيو وقد حصلوا على اذن خاص بذلك رغم اغلاق الحدود لكن يتعين عليهم ان يخضعوا للحجر الصحي لمدة اسبوعين.

ستقيم الاندية معسكرات تدريبية جماعية على مدى اسبوع اعتبارا من 30 يونيو قبل التوجه الى أورلاندو في السابع من يوليو. يتعين على اللاعبين، افراد الجهاز الفني والعاملين الذين حُدد عددهم ب35 شخصا كحد اقصى ان يخضعوا بدورهم للحجر الصحي على مدى اسبوعين بحسب تعليمات ولاية فلوريدا حيث ستبقى الفرق حتى نهاية الموسم.

اثناء فترة الاستعدادات قبل العودة، يمكن اقامة بعض المباريات الودية الى جانب التدريبات.

كيف سيسير الموسم؟

بالاضافة الى الاندية التي تحتل المراكز الثمانية الاولى في كل منطقة، وهي ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز، بوسطن سلتيكس، ميامي هيت، انديانا بيسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس، اورلاندو ماجيك من المنطقة الشرقية، ولوس انجليس ليكرز، لوس انجليس كليبرز، دنفر ناجتس، يوتا جاز، اوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس، دالاس مافريكس، وممفيس جريزليز من المنطقة الغربية، قررت رابطة الدوري اضافة ستة اندية اخرى كانت على بعد ستة انتصارات من المركز الثامن في كل منطقة وهي نيو اورليانز بيليكانز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، ساكرامنتو كينجز، سان انطونيو سبيرز من الغربية وواشنطن ويزادرز فقط من الشرق.

ستخوض كل من الاندية الـ22، ثماني مباريات من الموسم المنتظم، لكن جدول المباريات يبقى كما كان عليه سابقا. ثمة تعديلات ضرورية بسبب غياب ثمانية اندية.

وبحسب شبكة "اي اس بي ان"، فان هذه الفترة ستستمر حوالي 16 يوما بمعدل خمس او ست مباريات يوميا في ثلاث قاعات في مجمع "وايد وورد سبورتس كومبليكس" وهي: ارينا، ايتش بي فيلد هاوس وفيزا اثلتيك سنتر. سيتبع ذلك مباريات البلاي اوف للمركز الثامن، ثم البلاي اوف الذي سيقام بحسب النظام الكلاسيكي حيث يتأهل الفائز في أربع مباريات من اصل سبع.

موسم منتظم مع 22 فريقا لماذا؟

السبب الرئيسي: المال.

حتى الثاني عشر من مارس، كان يتبقى 259 مباراة للفرق الـ30. اذا نجحت الرابطة في اقامة 88 مباراة منها، فان الخسائر التي تطال اجور اللاعبين ستتقلص الى اقل من النصف (345 مليون دولار مقابل 645). كما ان اقامة هذه المباريات سيسمح للرابطة احترام تعهداتها تجاه حقوق النقل التلفزيوني وبالتالي جلب ايرادات للاندية التي تعرضت لخسائر فادحة جراء التوقف قدرت بنسبة 40 في المئة من مجمل ايراداتها.

ماذا عن البروتوكولات الصحية؟

لطالما فرض مفوض رابطة الدوري آدم سيلفر شرطا لمعاودة النشاط امكانية الخضوع لعدد كاف من الاختبارات، وتشير التقارير الى أن هذا الامر سيبدأ في 22 يونيو.

ووعد سيلفر باجراء فحوصات يومية في اورلاندو لكن يبقى معرفة كيفية تنفيذها حيث اعلنت نقابة اللاعبين عن تفضيلها عدم اجراء الفحوصات عن طريق الانف.

وأكد سيلفر انه في حال وجود حالة ايجابية تطال لاعب او مدرب او احد افراد الجهاز الفني، فان الدوري لن يتوقف على ان يتم وضع الشخص المصاب في الحجر الصحي. اما اذا طال الوباء فريق باكمله، فلكل حادث حديث.

ماذا عن الفرق الثمانية المبعدة؟

سيتوقف الدوري بالنسبة الى ثمانية اندية وهي تشارلوت هورنتس، شيكاغو بولز، نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز، اتلانتا هوكس، كليفلاند كافالييرز، مينيسوتا تمبروولفز وغولدن ستايت ووريرز. لن تخوض هذه الاندية اي مباريات على مدى تسعة اشهر ما يتسبب بمشكلة لها.

وبحسب شبكة "اي اس بي ان"، فان الرابطة تنوي تنظيم معسكر قصير الامد لهذه الاندية من اجل ان تخوض بعض المباريات ويبقى تحديد المكان والتاريخ والنظام.

ماذا عن الموسم المقبل؟

سينتهي الموسم الحالي في 12 اكتوبر اذا سارت كل الامور على ما يرام، في حين قررت الرابطة انطلاق الموسم الجديد في الاول من ديسمبر مع عودة التدريبات في 10 نوفمبر. بيد ان هذا القرار فاجأ المديرة العامة لنقابة اللاعبين ميشيل روبرتس التي اعتبرت بان الفترة بين معاودة التدريبات وبداية الموسم الجديد ستكون قصيرة جدا.

لم يعرف حتى الان ما اذا كانت مباريات موسم 2020-2021 ستقام وراء ابواب موصدة، وما اذا كان هذا البرنامج سيسمح بتواجد نجوم الدوري مع المنتخب الاميركي في دورة للالعاب الاولمبية المقررة في طوكيو من 23 يوليو الى الثامن من اغسطس 2021.

قد يهمك أيضا

غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله

دورانت ضمن أربعة لاعبين بفريق بروكلين نتس مصابين بفيروس كورونا

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على خارطة طريق استئناف منافسات دوري السلة الأميركي تعرف على خارطة طريق استئناف منافسات دوري السلة الأميركي



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي

GMT 00:47 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

كريستال بالاس يكتسح ليستر سيتي في "البريميرليغ"

GMT 11:38 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

ويني هارلو تتألق في فستان قصير كشف عن ساقيها

GMT 13:18 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

باريس هيلتون تلفت الأنظار خلال حضورها "ZOEas"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24