سيروس واحدة مِن أجمل الجزر المميَّزة والممتعة في اليونان
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

"سيروس" واحدة مِن أجمل الجزر المميَّزة والممتعة في اليونان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سيروس" واحدة مِن أجمل الجزر المميَّزة والممتعة في اليونان

جزيرة "سيروس"
القاهره-سورية 24

تُعدّ جزيرة "سيروس" هي المكان المثالي لك إذا كنت تسعى إلى الحصول على تجربة يونانية مدهشة بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة التي قد تجدها ما بين جزر البلاد المختلفة، فهي جزيرة تحافظ على الثقافة والتقاليد اليونانية التقليدية إلى يومنا هذا، ولديها سحر خاص يعيدك إلى العصور القديمة، مع هندسة معمارية رائعة لا تقارن، فضلا عن شواطئ ساحرة وأماكن سياحية ممتعة، تعرّف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى سيروس
تتمتّع سيروس بمطار خاص يقع على بعد 2 كيلومتر من إيرموبوليس وهي المدينة الرئيسية وعاصمة الجزيرة، ويرتبط برحلات داخلية يومية من أثينا، فضلا عن رحلات عالمية إلى الدول الأوروبية، ومن هناك يمكن للزائرين استخدام سيارات الأجرة للوصول إلى وجهاتهم، وهناك عبّارات أيضا من ميناء بيرايوس في أثينا إلى سيروس، وفي فصل الصيف هناك أيضا عبارات إلى الجزيرة من ميناء رافينا، أقرب ميناء إلى مطار أثينا الدولي.
وبما أن سيروس تقع بشكل مركزي في بحر إيجه فهي تقدم وصلات بالعبارات مع العديد من الجزر الأخرى لبحر إيجه، مثل ميكونوس، وأندوس، تينوس، وإيكاريا، ليسفوس وأكثر من ذلك.

مدينة إيرموبوليس
تعدّ مدينة إيرموبوليس هي عاصمة الجزيرة وجزر سيكلاديز بشكل عام، وهي واحدة من أكثر الموانئ الرائعة في البحر الأبيض المتوسط، وهي متحف حي يضم بعض أجمل المباني في القرن التاسع عشر في اليونان، كما أنها واحدة من أكثر المدن العالمية في الجزر اليونانية، حتى إنها تعرف بين السائحين باسم  "دوقة بحر إيجه" أو "سيدة إيجه النبيلة".

الموقع المثالي
تقع جزيرة سيروس في وسط مجموعة جزر سيكلاديز في بحر إيجه، على بعد أميال قليلة من جزر ميكونوس وتينوس وميلوس وسانتوريني، وعلى بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة فقط من أثينا، الأمر الذي يعني كونها أفضل قاعدة ممكنة لجولة التنقل بين مجموعة تلك الجزر الشهيرة.

شواطئ لا تُصدّق
تشتهر مجموعة جزر سيكلاديز بمياهها الزرقاء النقية والجو الهادئ، وتعد سيروس ليست استثناء، حيث تضم مجموعة من أجمل الشواطئ اليونانية المثالية للاستمتاع، والتي تُرضي كل الأذواق، بما في ذلك شاطئ أغاثوبس، شاطئ اللادي، شاطئ فينيكاس وكيني، فإن كنت ترغب في المشاركة في الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج أو الغطس أو السباحة في المياه الرائعة أو قضاء بعض الوقت في تناول الطعام والشراب في مقهى على البحر مباشرة فهنا ستجد مبتغاك بالفعل.

الطعام اللذيذ
تشتهر جزيرة سيروس بمأكولاتها الغنية ونكهاتها اليونانية الرائعة، بما في ذلك المأكولات البحرية المتنوعة والتي تعد عنصرا أساسيا في النظام الغذائي المحلي، ذلك فضلا عن أطباق لحوم الضأن. أضف إلى ذلك روعة الفطائر والمخبوزات في هذه الجزيرة اليونانية الساحرة، بما في ذلك فطيرة العسل واللوز الشهيرة.

تاريخ الجزيرة
تفتخر جزيرة سيروس بالعديد من القصور التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والمحاطة بالحدائق الرائعة المفتوحة أمام السياح والأجانب لاستكشافها، كما سيكشف السير حول الأجزاء الأخرى من الجزيرة أدلة أخرى مثيرة للاهتمام عن ماضي سيروس باعتبارها المركز التجاري والصناعي الأكثر أهمية في البلاد.
أضف إلى ذلك روعة المتحف الأثري الذي يكشف الكثير عن تاريخ الجزيرة الغني، مع مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية الفريدة.

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيروس واحدة مِن أجمل الجزر المميَّزة والممتعة في اليونان سيروس واحدة مِن أجمل الجزر المميَّزة والممتعة في اليونان



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24