إتباع نظام غذائي متوازن من ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT11:31:51
 العرب اليوم -

تُعرف هذه الحالة باسم "هايبر تنشن"

إتباع نظام غذائي متوازن من ارتفاع ضغط الدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتباع نظام غذائي متوازن من ارتفاع ضغط الدم

التمارين الرياضية و ارتفاع ضغط الدم
واشنطن ـ رولا عيسى

مكن خفض خطر ارتفاع  ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التمارين أو تغيير النظام الغذائي.. يمكن أن يؤدي إجراء هذا الروتين من التمارين إلى ظهور أعراض ارتفاع ضغط الدم القاتلة وقد يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات قلبك إلى مستويات خطيرة. 

تحذير لمرضى ارتفاع ضغط الدم بتجنب نوع محدد من الرياضة 

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة خطيرة تؤثر على أكثر من 25% من البالغين في المملكة المتحدة، وتعرف هذه الحالة باسم "هايبر تنشن"، حيث تضيف مزيدًا من الضغوط على الأوعية الدموية، والأجزاء الحيوية للجسم، ولكن تناول طعام صحي، وإتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر أعراض ارتفاع ضغط الدم. 

وحال كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم، عليك تجنب بعض التمارين الرياضية، حيث أن أسوأ أنواع التمارين الرياضية للمصابين به هو التمارين عالية الكثافة، حسبما قيل، حيث حذر نيكو ألغيري، مقدم نصائح رياضية:" يجب على المصابين بارتفاع ضغط الدم تجنب التمارين الرياضية عالية الكثافة." 

ويتضمن هذا النوع من الرياضة تمارين سريعة تهدف إلى بناء كتلة عضلات أكبر في وقت قصير وبسرعة، فهذه التمارين ترفع معدل ضربات القلب لمستويات خطيرة، لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم، حسبما قال ألغيري. 

ولأولئك الذين يريدون ممارسة هذا النوع من التمارين وإدخاله في روتينهم الرياضي، من الأفضل أن يتمهلوا، ويأخذوا وقتهم في التمارين، حيث أضاف ألغيري:" الإصابة بارتفاع ضغط الدم يرجع إلى عدم الحركة وأتباع نظام غير صحي، لذلك فإن أول نصيحة أن تتحرك أكثر، فلا يمكنك فجأة حضور دروس للتمارين عالية الكثافة وتحريك جسمك بسرعة، فهذا يصل معدل ضربات القلب إلى مستويات خطيرة." 

وأوضح:" بشكل عام، فإن تمارين الكارديو هي الإجابة حين يتعلق الأمر بالحركة، بجانب تحسين نظامك الغذائي، ولخفض ضغط الدم فقط تحرك أولا، حيث يمكنك المشي، وممارسة رياضة اليوغا، أو الركض الخفيف." 

ومن بين أفضل الخيارات لممارسة الرياضة لمرضى ضغط الدم العالي، المشي والركض الخفيف، والرقص والسباحة، فهذه التمارين تستخدم كمية كبيرة من العضلات أثناء ممارستها، بما في ذلك الأرجل والأكتاف والأذرع. ومن الممكن أن تتعرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا لم تتبع نظام غذائي صحي، أو حتى إذا لم تمارس التمارين الرياضية بشكل كافي. 

وعلى كل شخص ممارسة الرياضة متوسطة الكثافة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، كما عليك التحدث إلى طبيب أو صيدلي لقياس مستوى ضغط الدم، وعلى الأشخاص الذين يزيد عمرهم عم 40 عاما، قياس ضغط الدم على الأقل كل خمس سنوات.  

وقد يهمك أيضًا:

بذور عباد الشمس تتمتع بفوائد كبيرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دراسة حديثة تبتكر طريقة جديدة لخفض ضغط الدم دون دواء

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتباع نظام غذائي متوازن من ارتفاع ضغط الدم إتباع نظام غذائي متوازن من ارتفاع ضغط الدم



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن ـ سورية24

GMT 05:57 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

البنتاغون يصدر إعلاناً جديداً حول سوريا

GMT 05:16 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

وفد حماس يبحث القضية الفلسطينية فى روسيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24