نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى الإكوادور
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

لتجنب الأخطاء التي عادة ما تعكر صفو الرحلة

نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى الإكوادور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى الإكوادور

جبال الأنديز
واشنطن - سورية 24

عندما تسافر لأول مرة إلى بلد ما، مثل السفر الى الاكوادور فمن الجيد دائما معرفة بعض المعلومات والحقائق الهامة عن طبيعة الحياة في هذا البلد، لتجنب الأخطاء التي يقع فيها المسافرون ممن لا يعرفون الكثير عن وجهة سفرهم، والتي عادة ما تعكر صفو رحلة السفر، والأمر ذاته ينطبق على المسافرين إلى الإكوادور للمرة الأولى، والذين قد يختبرون عدد لا بأس به من المتاعب والمواقف المزعجة بسبب عدم معرفتهم بالطبيعة المتفردة للإكوادور.

داء المرتفعات والمعروف أيضا باسم مرض الجبال الحاد hypobaropathy، أو soroche، هو عبارة عن أعراض مرضية يعاني منها الأفراد نتيجة لتواجدهم على ارتفاع أو علو شاهق، والمعاناة من داء المرتفعات أمر شائع في عدد من المناطق في الإكوادور وخاصة في العاصمة كيتو، ومنطقة جبال الأنديز، لذلك ينصح بمحاولة الحصول على الراحة والتأقلم أولا قبل زيارة المناطق الجبلية الشاهقة في الإكوادور أو محاولة تسلقها.

لا تشرب من ماء الصنبور
في حين أن غالبية السكان المحليين في الإكوادور يشربون من مياه الصنبور إلا أنه يفضل شراء المياه المعدنية المعبأة للشرب أو غلي ماء الصنبور قبل شربه، تجنب أيضا تناول الطعام والخضراوات غير المطهوة التي تقدم لك مع وجبة الطعام، فربما لم يتم غسلها بماء نظيف صالح للشرب.

انتبه للصوص والنشالين
احرص على حماية أغراضك الشخصية وحقائبك وانتبه لها من اللصوص والنشالين حيث يوجد عدد ليس بالقليل منهم في الإكوادور وعادة ما يستهدفون السائحين.كن حذرا عند حجز رحلتك الجوية إلى أرخبيل غالاباغوس، وخاصة عند الحجز على شركة الخطوط الجوية المحلية LAN، وذلك بالتأكد من حجز التذكرة الخاصة بالأجانب وليس مواطني الإكوادور حيث تختلف أسعار التذاكر الخاصة برحلات أرخبيل غالاباغوس الجوية بين تذاكر الأجانب وتذاكر المواطنين المخفضة، ولكن لا تجعل انخفاض سعر تذكرة المواطن، يغريك بشرائها، ففي حالة استخدام أجنبي لتذاكر خاصة بالمواطنين المحليين، سينتهي به الأمر بدفع غرامة مالية عند وصوله إلى أرخبيل غالاباغوس.

انتبه لطبيعة الطقس في الإكوادور
الكثيرون يتوقعون أن الإكوادور بلد يتمتع بطقس استوائي دافئ على مدار العام، في كافة أنحائها لكونها بلد استوائي، ولكن الحقيقة ليس كذلك، ففي حين أن سواحل ومناطق الغابات في الإكوادور تتمتع بطقس دافئ معظم أشهر العام ومشمس حار خلال أشهر الصيف إلا أن الطقس في مناطق المرتفعات في الإكوادور مثل جبال الأنديز يمكنه أن يصبح شديد البرودة، لذلك ينصح باختيار الملائمة للطقس في الإكوادور في حالة السفر إلى هناك.

تجنب الخروج ليلا
لأن شوارع المدن الرئيسية خطيرة في الإكوادور يمكنها أن تكون خطرة بعض الشيء ومكان أيضا لوقوع الجرائم، وليس الشوارع والأزقة الصغيرة في الإكوادور فحسب، احرص أيضا من ترقب موعد المساء في الإكوادور للتأكد من العودة لمقر إقامتك قبل حلول الظلام، وتوقع أن يحل الظلام حوالي الساعة 6:30 مساء.

لا تتوقع أن تجد المتاجر الصغيرة القريبة من مقر إقامتك في الإكوادور مفتوحة في وقت متأخر من المساء
لا تتوقع أن تجد المتاجر الصغيرة القريبة من مقر إقامتك في الإكوادور مفتوحة في وقت متأخر من المساء لأنه نادرا ما يكون هناك متجر صغير يفتح أبوابه في الإكوادور بعد الساعة 10 مساء، حتى في المدن.
لا تتردد في الفصال عند التسوق في الأسواق الشعبية
من الشائع الفصال على الأسعار عند التسوق في الأسواق المحلية والشعبية في الإكوادور، لذلك إذا ما قمت بالتسوق في سوق للهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية في الإكوادور، لا تتردد في الفصال ولكن دون مبالغة، ينصح أيضا بتفقد المحال التجارية والأسواق أولا لمقارنة الأسعار والاستفسار عن أسعار السلع من مصدر مختلف قبل الشراء.
انتبه للنقود المحلية المزورة
 فمن بين الخدع الشائعة التي يقع ضحيتها السائحين في الإكوادور مبادلتهم عملاتهم الأجنبية بنقود محلية مزورة لذلك ينصح تجنب تبادل العملات إلا مع مصدر موثوق ونوصي باستخدام جهاز صراف آلي تابع لمصرف Pichincha للحصول على عملات محلية في الإكوادور حيث تنتشر فروع المصرف، كما تقبل أجهزة الصراف الآلي للمصرف جميع البطاقات الأجنبية (حد السحب النقدي في اليوم بين 400 دولار، 600 دولار).

لأن هناك سائقين أجرة يبالغون في قيمة الأجرة عند التعامل مع السائحين، لذلك فإنه من المفيد معرفة متوسط أجرة استخدام سيارات الأجرة من المطار إلى وسط المدينة في أي بلد أجنبي تذهب إليه وليس الإكوادور، فحسب، وبشكل عام فإن أجرة سيارة الأجرة من المطار إلى العاصمة كيتو يتراوح من 25 دولار إلى 30 دولار تقريبا.

كن على دراية بطبيعة محطات الحافلات العامة في كيتو
لأن هناك غالبية محطات الحافلات العامة في كيتو، بعيدة للغاية عن منطقة وسط كيتو، لذلك لا تنسى السؤال عن محطات الحافلات القريبة من المكان الذي ترغب في الذهاب إليه أو أفضل وسائل المواصلات التي يمكن استخدامها للذهاب إلى وجهتك في كيتو قبل المغادرة إلى وجهتك.

قد يهمك ايضا :

تقرير يكشف أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

عالم مصريات يُعلن أن التمثال الذهبي لـ "توت عنخ آمون" أجمل قطعة أثرية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى الإكوادور نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى الإكوادور



GMT 11:57 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

جبل "اللوز الساحر"لوحة طبيعية خلابة تكسوها الثلوج

GMT 11:29 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

أجمل أماكن السياحة في مونتينيغرو "الجبل الأسود"

GMT 10:44 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على 5 وجهات طبيعية في السعودية مناسبة للاسترخاء

GMT 14:23 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة

GMT 09:14 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

المملكة تشارك في «كتاب الشارقة» بـ 3500 عنـوان

GMT 06:14 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على مواصفات وأسعار سيارات "جيتا" من "فولكس فاغن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24