أعمال نحتية فطرية تحكي وجع الفقدان في معرض النحاتة أوديت ديب
آخر تحديث GMT19:36:37
 العرب اليوم -
رئيس كوريا الجنوبية يعلن أن بلاده سترفع مستوى الخطر من فيروس كورونا إلى أعلى درجة فيروس كورونا يتسبب بإلغاء مباراة إنتر وسامبدوريا أردوغان يعلن أن سياسات تركيا في سورية وليبيا ليست مغامرة ولا خيارا عبثيا نائب وزير الخارجية الروسية يعلن أن موسكو تدعم الجيش السوري في "حربه على الإرهابيين" بإدلب أردوغان: إذا تهربنا من خوض النضال في سورية وليبيا والمتوسط والمنطقة فإن الثمن سيكون باهظا مستقبلا الحكومة اللبنانية تعلن منع المواطنين اللبنانيين وسائر المقيمين في لبنان من السفر إلى المناطق التي سجلت إصابات بفيروس كورونا الحكومة اللبنانية تعلن توقيف الحملات والرحلات إلى المناطق المتأثرة بكورونا في الصين وكوريا الجنوبية وإيران ودول أخرى قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد إيران تحتجز سفینة أجنبية في ميناء جاسك بخليج عمان وتعتقل 13 بحارا كانوا على متنها
أخر الأخبار

أعمال نحتية فطرية تحكي وجع الفقدان في معرض النحاتة أوديت ديب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعمال نحتية فطرية تحكي وجع الفقدان في معرض النحاتة أوديت ديب

معرض التشكيلية الفطرية أوديت ديب
دمشق -سوريه24

اتجهت التشكيلية الفطرية أوديت ديب نحو الرسم ومن ثم النحت بعد استشهاد ولدها الشاب على يد التنظيمات الإرهابية لتجد نجاتها وخلاص روحها من الحزن من خلال الفن والجمال الذي يقاوم القبح والظلام والإرهاب.

الفنانة أوديت اعتادت أن تقيم معرضاً فنياً في مثل هذا اليوم بمناسبة ذكرى ميلاد ابنها الشهيد بوب سعادة على مدى الأعوام الستة الماضية مقدمة في كل مرة 19 عملاً فنياً بعدد سنوات عمره التي قضاها بين أهله وأصحابه بالعلم والتميز إلا أنها في هذا العام اختارت أن تقدم 52 عملا نحتيا بعدد سنين عمرها في معرضها الذي افتتح اليوم بالمركز الوطني للفنون البصرية.

المعرض الذي ضم أعمالا نحتية بخامة حجر الأونكس بأحجام تنوعت بين الكبير والمتوسط والصغير وبإسلوب تعبيري اقترب أحيانا من التجريد في تحويرات واضحة عن المرأة والأمومة والعاطفة الجياشة التي امتلكتها الفنانة تجاه ولدها.

وعن المعرض قالت النحاتة أوديت في تصريح لـ سانا: “أمارس النحت بتجربة خاصة بي بعيدا عن المدارس الفنية الأكاديمية وأحب الاشتغال على خامة حجر الأونكس المحلي الذي تشتهر به منطقتنا بالقرب من قرية مرمريتا فمعه أتعامل بأريحية تامة وأعمل بإحساس وشغف وعاطفة”.

وتابعت أوديت: “رسالتي من كل أعمالي الفنية للناس أن الفن هو طوق نجاتنا من كل الجنون الذي يحيط بنا فأنا أعجز عن شرح إحساسي بالكلام فأسقط ألمي الداخلي على الحجر ليتحول إلى أعمال فنية معبرة” مبينة أنها ستستمر بعملها الفني حتى تشعر برجحان كفة الجمال على كفة الجنون والقبح من حولنا.

بدوره قال الدكتور غياث الأخرس رئيس مجلس إدارة مركز الفنون البصرية: “الألم الذي أصاب الفنانة أوديت جعلها تتجه نحو الرسم لتتركه وتتجه بعدها نحو النحت وخاصة مع خامة الحجر وعندما رأيت أعمالها دعوتها لإقامة معرضها في المركز فجهزت أعمالا جديدة لهذا المعرض الذي نشاهد فيه شخصية مميزة عبر أعمالها رغم اختلاف كل عمل عن الآخر لأن كل منحوتة جاءت نتيجة حالة عاطفية ونفسية خاصة”.

وأوضح الدكتور الأخرس أن مركز الفنون البصرية يبحث عن المواهب في المحافظات السورية ويدعوهم لإقامة المعارض في دمشق ضمن المركز وهي شريحة من الفنانين تحتاج للدعم والتشجيع مبينا أن في خطة عمل المركز للفترة القادمة معارض عدة لفنانين من محافظات عدة بالإضافة لمعرض خاص بفنانين عراقيين مميزين سيكون مطلع العام القادم.


قد يهمك أيضًا:

معرض فني لطفل في التاسعة من عمره بثقافي أبو رمانة

أغان إنسانية لفرقة عز الدين الأمير في قصر العظم بدمشق

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال نحتية فطرية تحكي وجع الفقدان في معرض النحاتة أوديت ديب أعمال نحتية فطرية تحكي وجع الفقدان في معرض النحاتة أوديت ديب



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - سورية 24

GMT 14:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 15:49 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 22:10 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفضل 8 مستحضرات كريم أساس للبشرة الدهنيّة

GMT 15:39 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار أزياء لطويلات القامة على طريقة إيفانكا ترامب

GMT 05:14 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كرستيانو رونالدو يُلمّح إلى موعد اعتزاله كرة القدم

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

عمر الشناوي يكشّف تفاصيل دوره في مسلسل "سوبر ميرو"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24