أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

ظَهَرَت شيريل كول بمظهر مختلف بعد إنجاب ابنها

أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل

نجمة البوب شيريل كول
واشنطن ـ رولا عيسى

ظهرت نجمة البوب شيريل كولوهي ترتدي معطفا واقيا من المطر ب اللون الأصفر الفاقع، أثناء ترويجها أغنيتها الجديدة، في الأسبوع الماضي، ونجحت في جذب الأضواء إليها بشكل كبير، منذ أن وضعت ابنها بير، في مارس/ آذار، وبعد انفصالها عن والده المخرج، ليام باني، هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن النجمة صاحبة الـ35 عاما، تركت جمهورها في حَيرة وقلق بسبب تغيّر شكلها كليا، إذ برزت عظام وجهها، وبدا ذقنها مربعا، إذ تركت هذه التغيرات الكثير من التساؤلات بشأن ما إذا أجرت جراحة تجميلية.

أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل

وتساءل أحد معجبيها عبر "تويتر": "لماذا دمرت شيريل وجهها؟ هل هذه جراحة تجميلية أم فيلر أو بوتوكس، ما الذي وراء مظهرها الجديد؟".

وذهبت شيريل إلى وسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن شكلها، قائلة إن قلة النوم فعلت ذلك بوجهها، إذ يرجع ذلك لابنها الذي لا يسمح لها بالنوم إلا لساعات قليلة، مضيفة: "جسدي كله، وحتى وجهي، كل شيء تغيّر منذ لادة بير.. أنت تنظر إلى شخص مختلف تماما".

ويثير هذا تساؤل هل يتغير شكل المرأة بعد الحمل، كما رأينا شيريل قبل 19 شهرا، فهل التغيرات التي طرأت عليها دائمة، الإجابة المدهشة نعم.

التغيرات في جسم المرأة جزء معروف جدا أثناء الحمل، وبالتالي فإن عملية تغير الوجه، وكذلك الأنف، وبروز النمش، تعد أمرا عاديا، وتؤثر على بعض النساء بشكل دائم.

ويعدّ التغيير الأكثر وضوحا هو حجم وجه شيريل نفسه، فقبل الحمل كان لديها وجه على شكل قلب، وعظم فك مدبب، وعظام خد محددة، وأثناء فترة الحمل، امتلأ وجهها وبدأت تختفي عظامها، في حين تبدو شفتيها أيضا أكثر امتلاء.

ويقول الأطباء إن هذه التغييرات تعود إلى احتفاظ الجسم بالسوائل أثناء فترة الحمل، وينتج هذا عن إفراز الهرمونات، وبخاصة الإستروجين، وهو ما ينتج الماء في جميع أنحاء الجسم من اليدين إلى القدمين إلى الخدين، ومن جانها تقول ديدي إفوي، تعمل في إحدى الشركات التي توفر العمالة المنزلية للسيدات بعد الولادة: "هناك أيضا زيادة في تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية، وهو ما يعني أن أمهات المستقبل يمكن أن يظهرن ممتلئات بخدود منتفخة".

ويطال هذا الامتلاء الرقبة خلال المراحل الأخيرة من الحمل، في البداية، قد يؤدي تأثير كل هذا إلى جعل المرأة تبدو أصغر سنا، لكن من المحتمل أن يكون له تأثير معاكس بعد الولادة، حيث الترهلات الناتجة عن تخلص الجسم من المياه.

وترجع شيريل تغيّر شكلها إلى التصبغات المعروفة باسم الكلف أو قناع الحمل، حيث البقع البنية حول الفم والعينين، حيث قالت: "لديّ هالات سوداء حول العين، وهي تصبغات ناتجة عن فترة الحمل الطويلة، أنا دائما ما أضع المكياج لإخفاء هذه الهالات".

وتنتج هذه التصبغات نتيجة زيادة في الميلانين، وهي المادة الكيميائية التي تلون البشرة والشعر، ورغم أنها تتلاشى عادة بعد الولادة فقد تعاني بعض النساء من البقع الداكنة لأعوام.

وهناك بعض التغيرات المتعلقة بالحمل لا يمكن للمكياج إخفائها، إذ يمكن أن يؤثر الحمل على العينين، وانتفاخ الجفون، وتغير لونها بسبب الهرمونات التي تؤثر على القرنية.

ويعاني بعض النساء من تدلي الجفون أثناء فترة الحمل، وغالبا ما تزول بعد الولادة لكنها تترك عضلات الجفون أضعف، وهناك أثر جانبي آخر نتيجة الحمل وهو قلة كثافة الحواجب

والرموش، وهذا يرجع إلى نقص الغذاء، أو فرط نشاط الغدة الدرقية، الناجمة عن هرمون الإستروجين المتقلب مما يجعل الشعر أخف، كما أن لون الشعر يصبح أغمق.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل أسباب تغيُّر شكل وجه المرأة وظهور النمش أثناء الحمل



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24