فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أقامتها الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز لطلاب المرحلة الثانوية

فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية

جامعة دمشق
دمشق - سورية 24

اختتمت الجمعة، على مدرج جامعة دمشق منافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية لعام 2020 التي أقامتها الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع لطلاب المرحلة الثانوية الصفين العاشر والحادي عشر من مختلف المحافظات.وفاز في البطولة التي أقيمت على ثلاث مراحل، الأولى على مستوى المدارس والثانية على مستوى المحافظات والثالثة على المستوى الوطني فريق حلب الذي يضم كلا من الطالبات ماري قلاوس وسيلين مكرنبة وديانا طرابيشي وغنى خربوطلي وسيما دبا بعد تقدمه على فريق طرطوس سدرة الباكير ومقداد خضور وخضر خراطة وميا حسين ومحمد عيسى في المناظرة النهائية التي تمحورت حول الجملة الجدلية “الضعف الإداري هو السبب الرئيسي للوضع  الاقتصادي في سورية”.
وقالت آني كوشيان المدير الوطني لبرنامج المناظرة في الأمانة السورية للتنمية: “نعمل من خلال البطولة على الاهتمام بالشباب من الناحيتين العلمية والشخصية وتنمية المهارات والكفاءات التي يمتلكونها من خلال تعليمهم كيفية البحث عن المعلومات التي تتعلق بالقضايا التي نعيشها وعدم التردد في التعبير عن آرائهم وفق قناعاتهم”.

وأشارت نبوغ ياسين مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع إلى أهمية الوصول إلى طلاب قادرين على التعبير عن أفكارهم وتقبل أفكار الآخرين ومناقشة أي موضوع سواء كان عالميا أو محليا وبالتالي بناء جيل قادر فعلا على أن يفكر بحل مشكلاته بطريقة صحيحة منوهة بمستوى الطلاب المشاركين في المناظرات وتطور وتميز أدائهم من جولة إلى أخرى وتفاعلهم في النقاش والحوار متجاوزين حدود الخجل إضافة إلى تمكنهم من أدوات اللغة وقدرتهم على المحاججة بأي تفصيل يتعلق بموضوع المناظرة.
وأعرب الطلاب والطالبات عن سعادتهم بالوصول إلى المرحلة النهائية من البطولة مؤكدين أن ذلك يحملهم مسؤولية كبيرة من أجل إنجاز المزيد من النجاحات والوصول إلى منصات التتويج العالمية حيث قالت الطالبة غنى خربوطلي إن أجواء المنافسة كانت قوية وبحاجة إلى أشخاص مبدعين فكريا وذهنيا بينما أشارت الطالبة سيلين مكربنة إلى أنها استمتعت في مباريات البطولة وانتقالها من مرحلة إلى أخرى واستفادتها من أخطائها عند كل محطة كما نوهت الطالبة سيما دبا بروح العمل ضمن الفريق الواحد.
وأشار الطالب خضر خراطة إلى أن المشاركة أكسبته معارف جديدة وأصدقاء من مختلف المحافظات بينما أكدت الطالبة سدرة الباكير أن مشاركتها زادت من مخزونها الثقافي وجعلتها قادرة على المناقشة والتحدث أمام الجمهور.

تضمن حفل الختام عرض فيلم عن مراحل المسابقة وتوزيع الميداليات على الفائزين واستعراض أعضاء الفريق الوطني للمناظرات لعام 2019 تجربتهم في هذا المجال.
حضر الحفل رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي ورئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل العجمي ومعاونا وزيري التربية الدكتور دارم الطباع والاتصالات والتقانة الدكتور محمد مازن محايري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان وعدد من رؤساء المراكز والهيئات العلمية والبحثية وحشد من أهالي الطلاب المشاركين.
كانت منافسات المرحلة النهائية من البطولة انطلقت في الثامن من الشهر الجاري بمشاركة تسعة فرق تضم 45 طالباً وطالبة تأهلوا من تصفيات المحافظات، ومن المقرر أن تجرى يومي الجمعة والسبت اختبارات وتدريبات باللغة الإنكليزية لـ12 طالبا وطالبة ممن شاركوا في المرحلة النهائية لانتقاء خمسة طلاب منهم ليشكلوا الفريق الذي سيمثل سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية المقررة في المكسيك خلال تموز المقبل.

قد يهمــك أيضــا: جامعة دمشق تحتل مرتبة 3533 ضمن التصنيف الجديد لموقع "ويب ماتريكس"

جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوح

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 09:02 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:34 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 11:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:12 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:01 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

زيدان يدافع عن هازارد عقب الهزيمة أمام أتلتيك بيلباو

GMT 14:43 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب والتدخل الروسي وقضية أوكرانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24