السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من البيض
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بعد أن أصبحت محل هجوم من السياسيين

السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من البيض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من البيض

الجامعات البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

كشف بحث جديد من الجامعات البريطانية، أن عدد كبير من الشباب يرى أنه استفادوا شخصيا من الجامعات من حيث تحسين فرص العمل في المقام الأول ، وذلك مقارنة بكبار السن.

وأظهر استطلاع للرأي أن 55٪ من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا، و 44٪ من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا شعروا أن الجامعات كان لها تأثير إيجابي عليهم شخصيًا، مقارنة بـ 35٪ فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، من المرجح أن يكونوا قد التحقوا بالجامعة.

ومن بين جميع الذين شملهم الاستطلاع، رأى ما يقرب من ثلثي الأشخاص قيمة الجامعات فقط من حيث تحسين فرص العمل، ومع ذلك، يعتقد حوالي نصف من شملهم الاستطلاع أن تكلفة الجامعة تفوق الفوائد، وعلق أحد المشاركين بقوله: "للتخرج بديون قيمتها 30 ألف جنيه إسترليني مقابل شيء قد لا تستخدمه في حياتك المهنية، من الأفضل ألا تذهب"

استهدف استطلاع الرأي 2063 من البالغين البريطانيين، فهم الرأي العام في وقت تشعر فيه الجامعات بأنهم يصورون بصورة متزايدة سلبا في وسائل الإعلام ومن السياسيين.

وشعر أقل من نصف العينة المستهدفة بإيجابية تجاه الجامعات، ورغم أن 9٪ فقط قالوا أنهم يشعرون بالسلبية تجاهها، فقط الأقلية قالوا إنهم يشعرون أنهم يعرفون ما تفعله الجامعات، وعندما سئلوا عما يريدون معرفته أكثر عن الجامعات، كان أكبر رد هو سماع المزيد عن الاكتشافات الهامة، على سبيل المثال في التقنيات الطبية أو المنتجات الاستهلاكية.

بحثت الدراسة أيضا المواقف لدى المجموعات العرقية المختلفة، على الرغم من أن مسألة ضعف الأداء في الجامعة بين طلاب بعض الأقليات العرقية قد تم تسليط الضوء عليها في الأشهر الأخيرة، إلا أن الاستطلاع أظهر أن البالغين من السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من نظرائهم البيض، من الأرجح أن يقولوا إن للجامعات تأثير إيجابي على أسرهم أكثر من البالغين البيض (60٪ مقارنة بـ 43٪)، وكذلك بالنسبة لتأثيرها على المملكة المتحدة ككل (68٪ مقارنة بـ 57٪).

وقالت الأستاذة جانيت بير، رئيسة جامعات المملكة المتحدة ونائبة رئيس جامعة ليفربول، إن البحث كان يهدف إلى معالجة "الأسطورة القائلة أن الجمهور لديهم شكوك بشأن مزايا الجامعات، وأن عددًا كبيرًا من الشباب يفكرون أن التعليم العالي هو مضيعة للوقت".

وأضافت "منذ عام 2010 ، أصبحت الجامعات محل هجوم السياسيين، ولكن النتائج تكشف أن الجمهور لم يفقد ثقته في الجامعات البريطانية، في الواقع، يرى الجامعات العامة قوة حيوية ليس فقط للتقدم الفردي، بل من أجل الإثراء الثقافي والازدهار الوطني".

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من البيض السود والأقليات الإثنية يشعرون بإيجابية تجاه الجامعات أكثر من البيض



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24