حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين بالمهام المنزلية في بريطانيا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تشمل عدم قدرة الأب وفشله في تغيير الحفّاضات لطفله

حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين بالمهام المنزلية في بريطانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين بالمهام المنزلية في بريطانيا

حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين
لندن ـ سليم كرم

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه سيتم حظر الإعلانات المؤيدة للصورة النمطية لكلا الجنسين في المملكة المتحدة، اعتبارا من يونيو/ حزيران 2019، بسبب الإرشادات الجديدة الصادرة عن هيئات الرقابة على الإعلانات.وأوضحت الصحيفة أنه بموجب القواعد التي وضعتها هيئة المعايير الإعلانية في المملكة المتحدة (ASA)، لن تكون الشركات البريطانية قادرة على إنتاج إعلانات تُظهر الرجال والنساء الذين يتطابقون مع الصور النمطية المبنية على أساس التفرقة الجنسية، مثل إظهار رجل لا يقوم بشيء في المنزل، بينما تقوم زوجته بأداء الأعمال المنزلية باعتبار أن هذه هي الصورة النمطية عن المرأة.

أقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعثر على جثة يرجح أنها لصحافية مختفية

ويتبع القانون الجديد مراجعة أدوار الجنسين كما نشرت في إعلانات ASA، التي وجدت دليلا على أن الصور النمطية "ضارة" ويمكن أن تحد من الخيارات والطموحات والفرص للأطفال والشباب

وأضافت هيئات الرقابة في موقع ASA الإلكتروني، أن هذه الصور النمطية "تلعب دورا في الفرص غير المتساوية بين الجنسين"، ولمساعدة الشركات على الالتزام بالقواعد الجديدة نشرت لجنة الممارسات الإعلانية (CAP) توجيهات على الإنترنت توضح نوع الإعلانات التي من الممكن اعتبارها "غير مقبولة".

وتشمل الإعلانات التي تصور رجلا أو امرأة فشلا في تحقيق مهمة معينة بسبب جنسهما، ومثالا على ذلك "عدم قدرة الرجل على تغيير الحفاضات باعتبار أن ذلك ليس من مسؤولياته وبالتالي لن يستطيع القيام بها"، أو "عدم إمكانية المرأة من ركن السيارة".

ويمكن للإعلانات التي تستهدف الأمهات الجدد أن تكون مزعجة، إذا كانت تشير إلى أن المظهر الجذاب أو الحفاظ على نظافة المنزل من الأولويات بغض النظر عن صحتهم العاطفية، كما تشير ASA إلى أنه ينبغي التعامل بحذر مع الإعلانات التي تسعى إلى "التأكيد على التناقض بين الشخصية النمطية للصبي (مثل الجرأة) وشخصية الفتاة النمطية (التي تحتاج لرعاية

وظهرت أنباء الحظر المحتمل على هذه الإعلانات للمرة الأولى في يونيو/ حزيران 2017، بعد نشر ASA تقريرا وجد عددا كبيرا من الشركات البريطانية يؤيد الأدوار النمطية للجنسين.

وأشارت إيفلين غريفيز، وهي فتاة في الثامنة عشرة من عمرها، لصحيفة "الإندبندنت"، إلى كم الإعلانات التي أثرت على إحساسها بذاتها، خلال فترة المراهقة، قائلة: "لقد استغرق الأمر مني وقتا طويلا للتخلص من الصور النمطية التي غُرست في داخلي من خلال الإعلانات. ووسائل الإعلام أثناء نشأتي"، وأضافت أن "صور النساء تجعلني أشعر بأن جسمي يجب أن يكون في صورة معينة، وأعتقد بأنني ما زلت لا أستطيع التخلص من هذه الفكرة بأن المرأة هي التي تقوم دائما بالطهو والتنظيف".

وتقول إيلا سميلي، التي ساعدت في وضع المبادئ التوجيهية، إن الأدلة المنشورة في العام الماضي أظهرت بوضوح المدى الذي يمكن أن تؤثر فيه الإعلانات على تقييد الخيارات والاهداف بسبب نوع الجنس، وتضيف قائلة: "يمكن لهذه الإعلانات أن تجعل بعض الناس يمتنعون عن تحقيق أحلامهم، أو طموحهم في اختيار وظائف وصناعات معينة، مما يرفع التكلفة على الأفراد والاقتصاد".

واختتمت قولها: "لقد أمضينا وقتا في التشاور بشأن معايير جديدة للتأكد من أنها تستهدف على وجه التحديد تلك الصور والتصويرات النمطية التي وجدناها تسبب ضررا كبيرا حقا".


قد يهمك أيضًا:

نقابة الصحافيين التونسيين توضح أسباب لقاء نائبها بالرئيس السوري بشار الأسد

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين بالمهام المنزلية في بريطانيا حظر الإعلانات المُفرِّقة بين الجنسين بالمهام المنزلية في بريطانيا



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24