الأمم المتحدة قلِقةٌ من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أكدت أن "حوادث التدخُّل" تؤثر على وصول الأطفال الآمن إلى التعليم

الأمم المتحدة قلِقةٌ من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمم المتحدة قلِقةٌ من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية

الانتهاكات الاسرائيلية في القدس
جنيف - منيب سعادة

عبّر عدد من مسؤولي الأمم المتحدة، عن قلقهم إيزاء استمرار الانتهاكات الاسرائيلية التي نظمها الاحتلال على المدارس الفلسطينية أو بالقرب منها في الضفة الغربية منذ بداية العام الدراسي، خصوصًا مع استئناف الفصل الدراسي الثاني.

وفق ما جاء في بيان مشترك من منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك، والممثلة الخاصة لليونيسف جينيفيف بوتان، ومنظمة اليونسكو، فأن هذه الانتهاكات "تؤثر على وصول الأطفال الآمن إلى التعليم". وأضح البيان أن "حوادث التدخل في المدارس من قبل القوات الإسرائيلية وعمليات الهدم والتهديد بالهدم والمصادمات في الطريق إلى المدرسة بين الطلاب وقوات الأمن وتوقيف المعلمين عند نقاط التفتيش وأعمال العنف التي تقوم بها القوات الإسرائيلية والمستوطنون في بعض الأحيان، تؤثر على الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة والحق في التعليم الجيد لآلاف الأطفال الفلسطينيين".

اقرا ايضا

مقتل قيادي من مليشيا الحوثي خلال اشتباكات مع الجيش اليمني في تعز

وقد وثقت الأمم المتحدة على مدار العام الماضي 111 تدخلا في التعليم في الضفة الغربية أثر على قرابة 20 ألف طفل. وبحسب البيان، شملت أكثر من نصف الحوادث/ الانتهاكات، التي تم التحقق منها: الذخيرة الحية، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على المدارس أو بالقرب منها، مما أثر على التعلم أو إصابة الطلاب. وقد وقع ما يقرب من ثلثي جميع هذه الانتهاكات، التي تم التحقق منها، في المدارس بالضفة الغربية خلال الأربعة أشهر الأخيرة من عام 2018.

وكانت أخبار الأمم المتحدة قد نشرت تقريرا ميدانيا مصورا عن مدرسة قرطبة الفلسطينية في المنطقة العسكرية الإسرائيلية المغلقة المعروفة في الجزء المعروف بـ H2 في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. وقد أعلنت منطقة المستوطنات في H2  منطقة عسكرية منذ أواخر عام 2015 بسبب أعمال العنف. وأشار البيان إلى هدم السلطات الإسرائيلية، في نفس العام، خمس مدارس في الضفة الغربية أو الاستيلاء عليها بما في ذلك مدرسة إزبيك الأهلية الواقعة إلى الشمال من مدينة نابلس، ومدرسة السميعي جنوبي الخليل، ومدرسة أبو نوار وجبل بابا في القدس الشرقية. ولا تزال مدرسة قرية خان الأحمر الواقعة شرقي القدس مهددة بالهدم، مع بقية القرية.

وقال البيان إن عنف المستوطنين أدى إلى إغلاق مدرسة عوريف الثانوية للبنين بالقرب من نابلس مرتين، وتم نقل أطفال من المدرسة إلى المستشفى مصابين بجروح متعددة، بما فيها طلقات نارية. أما في منطقة H2 في الخليل، فيشير البيان إلى استخدام الغاز المسيل للدموع بشكل منتظم حول المدارس، فيما يتم تطبيق تدابير جديدة على نقاط التفتيش تعرض الطلاب والمدرسين للعنف. واستدل البيان بواقعة معينة في مدرسة في منطقة  H2، حيث تم توثيق أكثر من 20 من هذه الحوادث عام 2018.

وبالإضافة إلى ذلك، أثر التصعيد العسكري، في الفترة من 11 إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على المدارس في غزة وجنوب إسرائيل، حيث أُغلقت ليوم واحد على الأقل، بما في ذلك أربع مدارس في غزة تضررت بصورة طفيفة ومركز للتعليم ومركز رياضي. وأكد البيان على ضرورة احترام المدارس باعتبارها أماكن للتعلم والسلامة والاستقرار، وأن يكون الفصل الدراسي ملاذا من النزاع. وقال "لا يجوز أبدا أن يكون الأطفال هدفا للعنف ويجب ألا يتعرضوا لأي شكل من أشكال العنف".

قد يهمك أيضاً :

مقتل سبعة فلسطينيين وضابط إسرائيلي خلال عملية توغل داخل قطاع غزة

قوات الاحتلال تقتل 54 طفلًا وتعتقل 900 آخرين خلال 2018

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة قلِقةٌ من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية الأمم المتحدة قلِقةٌ من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية



GMT 11:29 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يفاجئك هذا اليوم بما لم تكن تتوقعه

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 15:34 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج العنزة..خجول وحساس وكريم تجاه الأشخاص الذين يحبونه

GMT 17:42 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

استيعاب إدارة بايدن

GMT 10:45 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الجارالله يكشف موقف الكويت تجاه الإخوان

GMT 16:53 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

فساتين خطوبة مكشوفة الأكتاف موضة الموسم

GMT 18:23 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مبادرة بيئية لتحسين واقع النظافة بجزيرة أرواد في طرطوس

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أمسية حوارية للقصة القصيرة بأدبي جدة الأربعاء

GMT 10:49 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منحة من بذار القمح في القنيطرة و 6550 دونمًا في السويداء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24