الحريري يستقبل وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية الهومنتمن ويتسلّم وسام الشرف
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

إشادة بدعمه للحركات الشبابية والكشفية والرياضية واستكمال مشوار والده

الحريري يستقبل وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية "الهومنتمن" ويتسلّم وسام الشرف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحريري يستقبل وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية "الهومنتمن" ويتسلّم وسام الشرف

رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري
بيروت - سورية 24

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مساء الخميس، في "بيت الوسط" وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية "الهومنتمن" برئاسة الأمين العام للجنة كارنيغ مكرديغيان، في حضور وزير السياحة أفيديس كيدينيان، النائب هاغوب بقرادونيان، سفير أرمينيا في لبنان فاهاك أتابيكيان، ممثل كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول الأرشمندريت أنانيا كودجانيان، ممثل "جمعية هومنتمن فرنسا" هراتش سيسريان، الوزير السابق غطاس خوري، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، النائب السابق عمار حوري وشخصيات.

كودجانيان

في بداية اللقاء، تحدث الأرشمندريت كودجانيان فقال: "إن جمعية هومنتمن واحدة من الحركات الشبابية والكشفية والرياضية التي تمارس نشاطاتها في لبنان، وقد آمن الرئيس الشهيد رفيق الحريري بأهمية دور الشباب في المجتمع اللبناني، وساهم معنويا وماديا في كل المناسبات من أجل تفعيل دور الشباب لبناء مستقبل واعد للأجيال السابقة. واجتماعنا اليوم في وسط بيروت دليل كبير على محبة ودعم الرئيس سعد الحريري لهذه الجمعيات التي من شأنها أن ترفع من قيمة الفرد وتحولها إلى قوة جماعية".

 

وخاطب الرئيس الحريري: "إنكم تستمرون في اعتماد نهج والدكم الشهيد رفيق الحريري، في اعتماد ثقافة الانفتاح والاحترام والمحبة. ونحن نشكر لكم كل الدعم والمساهمة في جمعية هومنتمن".

أوغلانيان

ومن ثم ألقى كلمة اللجنة العالمية لجمعية الهومنتمن أمين سر اللجنة المهندس رافي كوك أوغلانيان، أشاد فيها بالرئيس سعد الحريري وبـ "طموحاته وأفكاره الإصلاحية وتطلعاته وعزمه الصلب على تحقيق مشاريع قد تبدو مستحيلة لمن لا يتحلى بالإيمان بقدراته وبالجيل الصاعد وبغد مثمر".

وقال: "بدأت قصتنا قبل عقدين ونيف تقريبا، عندما دعم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجمعية، واستمر بتبرعاته إلى حين استشهاده. لقد اغتيل الرئيس الشهيد رفيق الحريري لكن نهجه ما زال مستمرا من خلال نجله دولة الرئيس سعد الحريري، الذي تمسك بمبادئ هذا البيت العريق واعتمد سياسة الانفتاح واعتبار مصالح الوطن العليا فوق كل اعتبار".

وأشاد بدعم الرئيس سعد الحريري "الحركات الشبابية والكشفية والرياضية في شكل عام، لأجل استكمال ما بدأه الرئيس الشهيد في تحقيق حلم هومنتمن فرنسا، وهذا ما جعلكم بجدارة شخصية استثنائية".

 

وأشار إلى أن الرئيس سعد الحريري هو أول شخصية غير أرمنية تمنح وسام الشرف من الدرجة الاسثنائية، منذ تأسيس الجمعية عام 1918، تقديرا لعطاءاته ومساهمته في بناء الأجيال والأوطان".

الحريري

ورد الرئيس الحريري بكلمة قال فيها: "لطالما كانت للرئيس الشهيد علاقة مميزة مع عائلة سيسريان، وهم كانوا متفانين في عملهم وولائهم وصدقهم ووفائهم لرفيق الحريري. وهو بدوره كان وفيا وصادقا معهم. نحن عائلة واحدة وسنستمر في هذا المشوار. وإنه لشرف كبير لي أن أكون أول شخص يمنح هذه الميدالية، وأشكر لكم وللجنة ولنادي الهومنتمن العالمي واللبناني والفرنسي ذلك التكريم".

وخاطب الحاضرين: "أنتم بالفعل جمعية أنجزت الكثير، وكلما نرى شبابها وشاباتها وما يقومون به على صعيد مساعدة مجتمعاتهم، فإننا نرفع رأسنا بكم، وهذا ما يميزكم عن الآخرين. من هنا أشكركم وأدعوكم لكي تعتبروا هذا البيت، بيت الحريري، في بيت الوسط أو في قريطم أو في باريس أو حيثما كان، هو بيت لكل اللبنانيين وكل الأرمن".

وسام تقديري

وفي نهاية اللقاء، سلم مكرديجيان وسيسريان الرئيس الحريري وسام الشرف من الدرجة الاستثنائية لجمعية هومنتمن الرياضية الكشفية عربون محبة وتقدير.

وقد يهمك أيضا:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد تضامن الجامعة العربية مع لبنان

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحريري يستقبل وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية الهومنتمن ويتسلّم وسام الشرف الحريري يستقبل وفدًا من اللجنة العالمية لجمعية الهومنتمن ويتسلّم وسام الشرف



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24