محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته ووزير خارجيته السابق
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وسط تصعّيد للميليشيات من خرقها للهدنة في الساحل الغربي جنوب الحديدة

محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته ووزير خارجيته السابق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته ووزير خارجيته السابق

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء - سوريه24

أصدرت محكمة في صنعاء خاضعة للجماعة الحوثية حكمًا غير قانوني قضى بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته معين عبد الملك ووزير خارجيته السابق خالد اليماني، وذلك على وقع استمرار الجماعة الموالية لإيران في تصعيد عملياتها العسكرية في الساحل الغربي لليمن، وقضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء - وفق المصادر الرسمية للجماعة - بإعدام هادي ورئيس الحكومة معين عبد الملك والوزير السابق خالد اليماني، بعدما أقرت التهمة التي وجهتها لهم الجماعة، وهي «الخيانة العظمى» على حد زعمها. ويأتي حكم المحكمة الحوثية استمراراً لعشرات الأحكام بالإعدام التي أصدرتها الجماعة منذ سيطرتها على صنعاء بحق الناشطين والسياسيين والصحافيين المعتقلين في سجونها، أو بحق قيادات الشرعية في الخارج وأعضاء البرلمان.

وتضمن الحكم الحوثي، إضافة إلى الإعدام، مصادرة جميع أموال الثلاثة العقارية والمنقولة داخل اليمن وخارجها وتوريدها إلى الخزينة الحوثية، وبررت المحكمة التي يديرها قضاة من معممي الجماعة الحكم الصادر بحق قيادة الشرعية اليمنية، لجهة حضور وزير الخارجية السابق خالد اليماني مؤتمراً دولياً في وارسو، حضر إلى جواره بسبب الإجراءات البروتوكولية رئيس الوزراء الإسرائيلي، إضافة إلى ما زعمت أنه «انتحال منه لصفة وزير الخارجية اليمني»، وهي ذات التهمة التي وجهتها لرئيس الحكومة اليمنية.

كما اعتبرت المحكمة أن حضور اليماني إلى جانب وزراء تحالف دعم الشرعية، واحدة من التهم المستوجبة للحكم. وكانت الجماعة الحوثية أصدرت قراراً العام المضي بمحاكمة أكثر من 30 نائباً في البرلمان اليمني بتهمة انضمامهم للشرعية، تمهيداً لمصادرة ممتلكاتهم وعقاراتهم في مناطق سيطرتها، كما أصدرت عشرات الأحكام الأخرى قضت بالإعدام بحق ناشطين وصحافيين، وجاء ذلك في وقت صعّدت فيه الجماعة من خرقها للهدنة في الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة، بحسب ما أوردته مصادر الإعلام العسكري للقوات الحكومية، وذكر المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة أن الميليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120 والقذائف عيار 82 في أوقات متفرقة من يوم «الثلاثاء».

وأضاف المركز أن الميليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 بشكل مكثف، وأوضحت المصادر العسكرية اليمنية أن قصف الجماعة الحوثية استهدف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي، الواقعة جنوب مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف المدفعية عيار 82، وتساقطت القذائف بالقرب من مواقع القوات، كما فتحت عناصر الميليشيات النار، على مواقع القوات المشتركة في المنطقة نفسها، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا عيار 12.7 بشكل مكثف.

وفي غضون ذلك، أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، العثور على لغم بحري حوثي، الثلاثاء، في حوض ميناء الحيمة بمديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة الساحلية، وقال الإعلام العسكري، التابع للقوات المشتركة، إن «فريق البحث والإنقاذ التابع للمقاومة الوطنية، عثر صباح الثلاثاء، على جسم غريب في حوض ميناء الحيمة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وتم سحب الجسم الغريب إلى ساحل ميناء الحيمة، وبعد الكشف عليه من قبل الفرق الهندسية المتخصصة اتضح أنه عبوة بحرية بطول متر وعرض متر من مخلفات ميليشيا الحوثي»... وكانت وحدات الهندسة، التابعة للمقاومة المشتركة، فككت خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من الألغام البحرية التي خلفتها الميليشيات الحوثية في مراكز الإنزال السمكي، وعلى طول امتداد الساحل الغربي، وتواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، انتهاكاتها وتصعيدها العسكرية من خلال قصف مواقع القوات المشتركة من الجيش الوطني في مختلف مناطق ومديريات الحديدة الساحلية وعلى طول الساحل الغربي.

وأفاد مشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال، بأنه تمكن من نزع أكثر من 1600 لغم خلال أسبوع واحد فقط. وقال المشروع إنه خلال الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر (كانون الأول) تمكن من انتزاع 23 لغماً مضاداً للأفراد، و476 لغماً مضاداً للدبابات، و19 عبوة ناسفة، و1086 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه 1604 ألغام متنوعة خلال الأسبوع الرابع لهذا الشهر، وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 120145 لغماً زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في الأراضي والمدارس والبيوت، وحاولت إخفاءها بأشكال وطرق مختلفة، راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

وعلى صعيد ميداني آخر، شدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني اللواء الركن محمد الحبيشي، على بذل مزيد من الجهود واليقظة العالية حتى تخليص بلاده من كارثة الميليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، في الوقت الذي ثمن فيه الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، ووفقاً للمركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني، اطّلع قائد المنطقة العسكرية الثالثة، خلال تفقده الجيش الوطني في جبهة الضيق غرب محافظة مأرب، على أحوال المقاتلين في المواقع الأمامية بجبهة الضيق. وأشاد «بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها»، مثمناً «التضحيات الجسيمة التي يقومون بها في مواجهة الميليشيات الحوثية الانقلابية»

وقد يهمك أيضًا:ترتيبات لوجيستية وأمنية السبب رواء تأخر عودة رئيس الوزراء وفريقه إلى عدن

استعدادات عدّة لعودة رئيس الحكومة اليمنية إلى عدن بموجب "اتفاق الرياض"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته ووزير خارجيته السابق محكمة حوثية تقضي بإعدام هادي ورئيس حكومته ووزير خارجيته السابق



GMT 14:34 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

تتحرر وتتخلص من الأعباء الكثيرة والضغوط

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:54 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 13:42 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 09:13 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

توقيع رواية أول أكسيد الحب بمديرية الثقافة بحلب

GMT 17:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل عرض مسرحية علاء الدين ضمن فعاليات موسم الرياض

GMT 14:43 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الطريقة المثالية لتطبيق كريمات الترطيب على بشرتك

GMT 08:13 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

تطبيق جديد يمسح الأصدقاء "ثقيلي الظل" من الصور

GMT 15:38 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

انفراجات ومصالحات خلال هذا الشهر

GMT 07:15 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أجمل إطلالات العارضة السمراء ناعومي كامبل

GMT 13:55 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

عمرو جمال يعلن عن عدم توقيعه لنادي الزمالك

GMT 18:55 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

عهد قطان في معرض فنون حلب للأعمال التشكيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24