أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يمكنك الاستمتاع بوجبات الإفطار على نيل القاهرة

أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019

وجهات السياحة العربية في رمضان 2019
القاهرة - سورية 24

يعدّ شهر رمضان الكريم تجربة هي الأروع للاستمتاع بأجواء هذا الشهر وطقوسه الروحانية بطرق مختلفة والتعرف على الثقافات الأخرى وأسلوبها في رمضان.

ويتردد الكثيرون في الإقدام على خطوة السفر خلال شهر رمضان، لكننا ننصحكم بالاستمتاع بهذه التجربة الفريدة والمثيرة والتي ستزيد من خبراتكم حول هذا الشهر، واليوم نختار لكم مجموعة من أفضل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019 والتي ستجعل أجواء الشهر الكريم أكثر بهجة ونشاطا وتقدم تجربة ممتعة لا تنسى.

الإمارات
تتميز الإمارات بالتنوع الشديد في الوجهات والأماكن التي يمكن زيارتها خلال شهر رمضان الكريم، فسواء كنت وحدك أو مع عائلتك فستجد متعتك في التجوال والتعرف على المعالم الثقافية والدينية وتناول وجبات الإفطار والسحور في أي من مطاعم دبي أو أبوظبي المتنوعة سواء مطاعم شرقية أو غربية وسط أجواء رمضانية مميزة ومبهجة.

اقرأ ايضا : 

ولعشاق السهر في شهر رمضان يمكن الاختيار بين العديد من الخيام الرمضانية الفخمة والشهيرة مثل خيمة المجلس الرمضانية في منطقة الجميرة والتي تستمتعون فيها بجلسات فخمة وسط أجواء رمضانية عربية وخيمة فندق أتلانتس.

كذلك ستجدون متعة كبيرة في التسوق في عدة أماكن بالإمارات وخاصة بعد الإفطار داخل دبي فيستيفال سيتي المليئة بأماكن مميزة لقضاء جلسات ممتعة بعد الإفطار وحتى السحور كما يمكنكم العثور بسهولة على العديد من المطاعم والخيام الرمضانية داخل المراكز التجارية.

ويتميز شهر رمضان في الامارات بالنشاط والأجواء المبهجة في الفعاليات الفنية والثقافية والدينية بالاضافة الى ما تقدمه المحلات التجارية من عروض وخصومات ومسابقات خاصة بهذا الشهر.

اقرا ايضا

أجمل الوجهات السياحية لقضاء أفضل شهر عسل في توسكانا

مصر
في مصر حينما تزور القاهرة الفاطمية القديمة فإنك تعيش وسط الأجواء الرمضانية الأصلية وتمشي في نفس الشوارع التي مشى فيها موكب المحمل وموكب الاحتفال برؤية هلال رمضان في منطقة الحسين والغورية والأزهر وكذلك السوق القديم بخان الخليلي وشارع المعز لدين الله وغيرها من مناطق القاهرة القديمة.

وفي هذه الأماكن ستجد أفضل المطاعم العريقة التي تقدم أشهى وجبات الإفطار من أشهر المأكولات المصرية وكذلك السحور ثم الجلسات الليلية الساحرة على المقاهي التراثية القديمة في هذه المناطق، كما يمكن حضور صلاة التراويح والقيام في الجامع الأزهر ومسجد الحسين ومسجد السيدة زينب وغيرها من مساجد القاهرة التي تحيط بها أجواء رمضانية ساهرة.

بنفس المنطقة أيضا يمكن الإستمتاع بوجبات الإفطار والسحور على نيل القاهرة الساحرة والاستمتاع بمشاهد بانورامية للقاهرة من الأعلى في أي من فنادق كورنيش النيل أو مطعم برج القاهرة الدوار، بالإضافة إلى ذلك يمكن المرور على مدينة الإسكندرية والإستمتاع بسهرات رمضانية عذبة على ساحل البحر المتوسط وسط طقس ربيعي مثالي وممتع وأجواء ساهرة لما بعد السحور.

السعودية
وفي المملكة العربية السعودية نجد سحر الأماكن المقدسة بمكة والمدينة المنورة والهالات الروحانية التي يمكن أن نعيش داخلها طوال شهر رمضان والطقوس الدينية في رحاب الحرم المكي أو مسجد الرسول.

كما توجد بمدن الرياض وجدة والطائف العديد من أماكن الترفيه والمتنزهات العامة المليئة بالمطاعم التي تقدم وجبات السحور والإفطار كذلك أيضاً تقيم أغلب فنادق الرياض وجدة خياماً رمضانية مفعمة بأجواء الشهر الكريم مثل فندق ريتز كارلتون وحياة ريجنسي.

ولا تخلو المملكة من الفعاليات الثقافية المخصصة للشهر الكريم مثل فعاليات الاحتفال بطقس القرقيعان وفعاليات رمضان في الرياض ومنها كرنفال رمضان ولمة رمضانية ورمضان في حارتنا.

وتقام أيضاً في ينبع فعاليات مثل مهرجان ليالي رمضان، أما في مكة فيقام مهرجان الحارة المكية الذي يهدف الى التعريف بتاريخ وحارات مكة القديمة، ويستعرض أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة ومسرح تفاعلي وخيمة للوثائقيات لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي.

البحرين
وتتميز البحرين بطقس معتدل خلال هذا الوقت من العام ولذلك فهي وجهة رائعة لقضاء شهر رمضان حيث تنعم البحرين بموقع ممتاز وتنعم بالعديد من أماكن الترفيه والمنتجعات مثل جزر الأمواج الاصطناعية والمليئة بالمطاعم وأماكن الإقامة المميزة بمناظر خلابة.

كذلك يوجد بالبحرين أماكن عديدة بالعاصمة المنامة لقضاء سهرات وجلسات ليلية للإستمتاع بمساء رمضان وبها العديد من الوجهات للعوائل والتي تتضمن أماكن للترفيه خاصة بالصغار وكذلك العديد من المولات ومراكز التسوق للكبار.

المغرب
وما أحلى رمضان بالمغرب وسط الشوارع التاريخية والتراثية القديمة والتمشية والتسوق داخل السوق القديمة بالمدينة القديمة بالعاصمة أو في مدينة فاس ومدينة مراكش أو الاستمتاع بالأجواء الرمضانية المحببة بالمدينة الزرقاء شيفشاون.

أما عن السهر وقضاء الأمسيات الرمضانية الجميلة فستجدون العديد منها في كازابلانكا أو الدار البيضاء بالإضافة إلى العديد من الأماكن العامة والمطاعم في العاصمة الرباط والتي تستمتعون فيها بجلسات الإفطار والسحور داخل الخيام الرمضانية على أنغام رقيقة من الموسيقى الشرقية المغربية المميزة وأجواء الديكورات الأندلسية والمأكولات التي لا مثيل لها.

قد يهمك ايضا : 

تعرفي على أفضل المطاعم في دبي لتحتفلي فيها بـ"عيد الحب"

تعرف على أفضل المطاعم في العاصمة اليونانية "أثينا"

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019 أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24