6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال الشتاء
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

لمُحبِّي الاسترخاء والاستجمام وسط السكينة والهدوء

6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال الشتاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال الشتاء

6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر
أنقرة ـ سورية 24

يعدّ الكثير من المسافرين موسم الصيف أجمل أوقات العام للسفر إلى تركيا، لكن ما لايعرفه البعض أن فصل الشتاء هو أيضا واحدا من أفضل الفصول للسفر إلى تركيا، وبخاصة إذا كنت تبحث عن فرصة لتجربة التزلج والرياضات الشتوية الرائعة، أو إذا كنت ترغب في التعرف على الحياة المحلية التركية الأصيلة بعيدا عن الزحام، وكذلك الإقامة في فنادق بأسعار تنافسية وسط أجمل المعالم التاريخية والطبيعة، وهذه هي الأسباب التي تجعل من تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال فصل الشتاء كما يؤكد الخبراء.

 رخيصة الثمن
يضمن السفر إلى تركيا في فصل الشتاء لك توفير الكثير من المال، إذ تقدم الفنادق أسعارا مخفضة للإقامة، وهذا ما ينطبق على الجولات والمطاعم والأنشطة المختلفة، ولذا يعدّ الانطلاق وقضاء العطلة الشتوية بهذا البلد الجميل فرصة رائعة لا بد من تجربتها.

2. قلة الحشود السياحية
تركيا بلد جميل، ويحظى بحب السائحين الذين يأتون إليه من كل حدب وصوب، ولعل هذا هو السبب الذي يجعل المعالم السياحية الشهيرة أكثر ازدحاما خلال فصل الصيف تحديدا، أما في فصل الشتاء فتبدو البلاد أكثر هدوءا مع قلة الحشود السياحية الوافدة، الأمر الذي يتيح للزائرين خلال هذا الفصل من العام إمكانية اكتشاف المدن والمزارات السياحية وكذلك المتاحف التاريخية والمعارض الفنية المعاصرة بشكل أقرب وأفضل، فلماذا لا تقبل على تلك التجربة هذا الشتاء؟ ولأن تركيا ليست باردة لدرجة تعوق الحركة خلال الشتاء، فيمكنك الاستمتاع بالتسوق بأسواق الشوارع الشهيرة في إسطنبول، وكذلك الاسترخاء في المقاهي القديمة عند غروب الشمس، لتناول المشروبات التقليدية مثل الشاي التركي، القهوة التركية اللذيذة.

3. التقرب من السكان المحليين
يعدّ التعرف على ثقافة شعب جديد واحدا من أهم أسباب السفر لدى الكثيرين، وتركيا خلال فصل الشتاء ستتيح لك هذا الأمر، حيث يُمكنك الهدوء النسبي وقلة الازدحام من التقارب بشكل أوثق مع السكان المحليين والتحدث إليهم عن طبيعة البلاد والأفضل فيها، بل قد يُمكنك أيضا تكوين صداقات تمتد إلى أعوام قادمة، وبخاصة أن الشعب التركي يعرف بكونه مضيافا وودودا ومن أكثر الشعوب ترحيبا بالزائرين، فلا تتردد عن الزيارة.

4. إنها رائعة
يضيف الشتاء مزيدا من الجمال على تركيا، إذ تكسو طبقة رقيقة من الثلج هذه الأرض الجميلة الهادئة في مشهد بديع ورائع يجذب الكثيرين للالتقاط الصور التذكارية التي لا تنسي، والتي قد تكون دافعا لتكرار الزيارة مرة أخرى. ومن أشهر تلك المواقع بحيرة أوزونجول الواقعة في شمال تركيا، والتي تتجمد خلال هذا الفصل ما يجعلها واحدة من أجمل المناظر الطبيعية التركية التي تحظى بإقبال السائحين.

5. منتجعات التزلج
تضم المدن التركية العديد من منتجعات التزلج الممتعة، وهو ما يعتبر ميزة إضافية لتركيا خلال فصل الشتاء، إذ يجد محبو التزلج على الجليد ضالتهم في هذا البلد الجميل، سواء كانوا في مدينة طرابزون ذات العديد من المنحدرات وحلبات التزلج، أو في كارتبه التي تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة وربع فقط، أو في كارتال كايا التي يوجد بها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا، وتعتبر أيضا مدينة أولو داغ من أفضل أماكن الرياضة الشتوية في تركيا، والتي تقع على بعد 32 كم جنوب بورصة، وبها 11 ساحة تزلج تتسع لـ10 آلاف متزلج.

6. مثالية للاسترخاء
تعد تركيا أيضا خلال الشتاء ملاذا مثاليا لمحبي الاسترخاء وسط السكينة والهدوء الذي لا يعكر صفوه شيئا، ومن أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها لتنعم بذلك كأنك في رحلة أسطورية؛ مدينة آغفا الواقعة في شمال أسطنبول، وتمتاز بالشلالات، وأرضها المنبسطة والمناظر الطبيعية الخلابة. كما أن حديقة آبانت في جنوب غرب مدينة بولو، ستوفر لك أجمل المشاهد المطلة على بحيرتها العذبة التي ترتفع مسافة 1328 مترا عن سطح البحر، وتعد بلدة شيلة أيضا من أفضل تلك الوجهات، إذ تقع شمال شرق منطقة مرمرة، وتمتاز بغاباتها وشواطئها البكر وصخورها رائعة الجمال.

وقد يهمك أيضًا:

الكشف عن أهمّ المواقع السياحية المميَّزة في اليابان

"إنسبروك" إحدى الوجهات السياحية المفضلة لدى الأوروبيين في فصل الشتاء

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال الشتاء 6 أسباب تجعل مِن تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال الشتاء



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24