الحجر المنزلي الطوعي الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس كورونا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

طُبِّق إمَّا بشكل كلي أو جزئي مِن خلال تحديد ساعات لحظر التجوال

"الحجر المنزلي الطوعي" الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الحجر المنزلي الطوعي" الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس "كورونا"

"الحجر المنزلي الطوعي" الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس "كورونا"
دمشق-سورية24

طبَّق العديد من الدول إجراء "الحجر الصحي الطوعي المنزلي" إذ تم اعتماد ذلك حسب ظروف كل دولة ومدى انتشار الفيروس فيها إما بشكل كلي عبر منع التجوال الكامل أو جزئي من خلال تحديد ساعات لحظر التجوال كما حدث في سورية وفق معاون مدير صحة ريف دمشق الدكتور إياد طيجن ورأى الدكتور طيجن أن الحجر الصحي المنزلي الطوعي على درجة عالية من الأهمية لكونه الحلقة الأساسية في قطع “سراية الإصابة” بالمرض والحد من انتشاره ومنع مخالطة أشخاص ربما حاملين للفيروس دون ظهور أعراض عليهم، وأشار الدكتور طيجن اختصاصي طب الطوارئ إلى أهمية الإجراءات الوقائية التي تتخذ بالمنزل من حيث النظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي خلال هذه الفترة واستغلال الوقت بتقوية مناعة الجسم بالغذاء الصحي والرياضة والاهتمام بالصحة النفسية عبر الابتعاد عن الشائعات وكل ما يثير القلق والذعر غير المبرر.
وشدد الدكتور طيجن على أن عدم تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا في سورية لا يعني أبدا التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية على المستوى الشخصي بل على العكس يجب تطبيقها بشكل مشدد لجهة النظافة الشخصية وترك مسافات بين الأشخاص وعدم الخروج من المنزل الا للضرورة والالتزام بكل الاجراءات التي أقرها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا لضمان الحماية للفرد والمجتمع.
وبالنسبة لمن يدخلون إلى الحجر الصحي أو العزل الطبي أوضح الدكتور طيجن أن الأشخاص الذين يوضعون بالحجر هم القادمون من بلدان سجلت حالات إصابة بالفيروس وليس لديهم أي أعراض ولكن يشتبه بإصابتهم أو من خالطوا أشخاصاً ثبتت اصابتهم بالفيروس حيث تقدم  للمقيمين بهذه المراكز على مدى أربعة عشر يوماً وهي مدة حضانة الفيروس كافة خدمات الاقامة إلى جانب خدمات طبية استقصائية ومراقبة يومية من قبل فريق طبي وفي حال ظهور اي عارض يتم أخذ مسحتين “أنفية وفموية بلعومية” للتأكد من إصابتهم أو عدمها بالفيروس ونقلهم لمراكز العزل الطبي للعلاج في حال ثبتت إصابتهم.
ونوه الدكتور طيجن بأهمية الحجر الصحي في مراكز مختصة لجهة ضمان عدم دخول شخص مصاب إلى البلد مباشرة واختلاطه بالناس والكشف المبكر عن حالات الإصابة خلال أربعة عشر يوما من إقامة الشخص في المركز وفي حال ظهور أي عارض يقدم له العلاج في الوقت المناسب وبالتالي تخفيف نسبة العدوى والحد من انتشار الفيروس.
وبين الدكتور طيجن أن مراكز العزل الطبي عبارة عن مشاف تقدم بها الخدمات العلاجية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس وتوجد لديهم أعراض وتقدم لهم كل الخدمات العلاجية من قبل كادر طبي مختص حتى الشفاء، وبالنسبة للأشخاص والفئات العمرية الأكثر حاجة للدعم والعناية أشار الدكتور طيجن إلى أنهم فئة كبار السن والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة كأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط الشرياني أو الاشخاص الذين لديهم ضعف بالمناعة أو أشخاص يتلقون علاجا دوائياً يؤدي إلى نقص المناعة مثل مرضى التصلب اللويحي .
وأكد الدكتور طيجن أن الدراسات مستمرة في مختلف دول العالم حول فيروس كورونا المستجد من أجل تحديد تدابير التشخيص السريع وإيجاد العلاج واللقاح مشيرا الى انه في سورية تم اعتماد برتوكول علاجي لتدبير الأشخاص المصابين وضعه الفريق الاستشاري وفق التوصيات التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية وتجارب عدد من الدول.
يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في سورية حتى اليوم وصل إلى اثنين وأربعين إصابة شفي منها ست إصابات وتوفيت ثلاث حالات.

قد يهمــك أيضـــا:

 منظمة الصحة العالمية تنفي إعلان سورية خالية من فيروس"كورونا" في 21 يوماً

منظّمة الصحّة العالمية تكشف الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجر المنزلي الطوعي الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس كورونا الحجر المنزلي الطوعي الحلقة الأساسية في الحدّ مِن تفشي فيروس كورونا



GMT 10:11 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:48 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في حي باب السباع في حمص

GMT 06:08 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019

GMT 04:02 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تؤكّد استعدادها للمشاركة في بطولة سينمائية جديدة

GMT 15:10 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة لكزس تطلق نسخة فاخرة من LX محدودة بـ500 نسخة

GMT 18:59 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

2.9 مليار درهم تصرفات عقارية في دبي خلال أسبوع

GMT 13:18 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

الشخير بصوت عال قد يؤدي إلى الموت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24