سورية 24 يرصد أفضل 10 أفلام بوليوود حققت إيرادات في 2018
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

جاء في الصدارة فيلم Sanju" للنجم رانبير كابور

"سورية 24" يرصد أفضل 10 أفلام "بوليوود" حققت إيرادات في 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سورية 24" يرصد أفضل 10 أفلام "بوليوود" حققت إيرادات في 2018

أفضل 10 أفلام "بوليوود"
القاهرة- سارة عبد الستار

يعشق العالم العربي، الأفلام والمسلسلات الهندية وينتظرها جميع الجماهير العربية، ويتابعونها عن شغف، وفي عام 2018 حققت 10 أفلام هندية أعلى الإيرادات وهم كالتالي:

1 -  فيلم  Sanju"" للنجم رانبير كابور:

اكتسح فيلم رانبير كابور الجديد "Sanju"، شباك التذاكر الهندية منذ انطلاقه يوم الجمعة في 29 حزيران/يونيو من هذا العام، حيث حصد إيرادات قوية من اليوم الأول، تجاوزت بالفعل 120 كرور روبية في شباك التذاكر، في عطلة نهاية الأسبوع، ويبدو أنه سيستمر في النجاح.

وعرض المخرج راجكومار هيرانى، الحياة الصاخبة للنجم الكبير سانجاي دوت، حيث أشاد الجمهور والنقاد، بكل من رانبير كابور وتصويره القوي لسانجاي في الفيلم.

وبسبب هذا النجاح الكبير للفيلم في دور السينما، قررت شركة "Amul" الشهيرة المعروفة بإعلانات وسائل الإعلام الاجتماعية الاحتفال بنجاحه من خلال فيلم "One Butter Many dishes" عبر "تويتر"، حيث شاركت صفحة شركة Amul""، على وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا خاصًّا بصور الفيلم، ونشرت ملصقًا لنجم الفيلم رانبير كابور، يضم جميع مراحل بطل الرواية ""Sanjay Dutt في شكل رسوم متحركة.

ومن المعروف أنّ فيلم "Sanju" يدور بشأن قصة حياة الفنان سانجاي دوت، الذي اعتُقل لمدة 5 سنوات، على خلفية ضلوعه بتفجيرات مسلحة في مدينة مومباي.

يُذكر أنّ فيلم السيرة الذاتية "Sanju" من إنتاج أفلام "فينود تشوبرا" و"راج كومار هيراني"، بالاشتراك مع "فوكس ستار ستوديوز"، وتم إطلاقه في دور السينما في 29 حزيران/يونيو 2018، ويشارك رانبير البطولة النجمان، فيكي كوشال وسونام كابور وأنوشكا شارما، وغيرهم من نجوم بوليوود.

2 - فيلم ""Padmaavat للنجم شاهيد كابور :

احتل فيلم "Padmaavat" للنجم شاهيد كابور، المرتبة الثانية تحقيقًا للإيرادات تخطت الـ41 مليون دولار، حيث اجتمع في هذا العمل ثلاثة من كبار نجوم بولييود هم، رانفير سينغ، وديبيكا بادوكون وشاهيد كابور، في ملحمة أسطورية سينمائيّة تروي قصّة صراع على السلطة، وتنافس بين رجلين على قلب امرأة واحدة ضمن الفيلم الهندي الضخم "Padmaavat".

ويرتكز الفيلم المليء بالتشويق وصراعات الحب والسلطة، على الملحمة الشعرية التي كتبها الشاعر الصوفي مالك محمد جياسي، في القرن السادس عشر والتي تحمل اسم (بادمافاتي)، وهو يروي حكاية راني بادمافاتي (ديبيكا كابور)، ملكة راجبوت صاحبة الجمال الشديد والسحر الأخاذ، والتي تزوجت من الأمير راتان سينغ (شاهيد كابور)، قبل أن يدخل حياتها في سياق الأحداث علاء الدين الخلجي (رانفير سينغ)، الذي سمع بجمالها، الأمر الذي دفعه إلى الهجوم على مملكتها فمن سيفوز بقلب الملكة؟.

يُشار إلى أن الفيلم تدور أحداثه في القرن السابع عشر، وقد بُني على أحداث أسطورية، ينفي أصحابها صلتها بتاريخ المنطقة أو الواقع، كما أنه أحد أعلى الأفلام كلفة في تاريخ السينما الهندية وأكثرها تحقيقًا للإيرادات عند عرضه في الصالات السينمائيّة.

3 -  فيلم "2.0" للنجم أكشاي كومار:

واحتل فيلم "2.0" للنجم أكشاي كومار، المرتبة الثالثة في الإيرادات، حيث ظهر فيه بوجه شرير لأول مرة، وسيشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أكشاي كومار الممثلة البريطانية إيمي جاكسون بدور الروبوت، والتي ستكون خصم وند لكومار في مجريات الأحداث.

4 - فيلم Race 3"" للنجم سلمان خان:

احتل  فيلم ""Race 3 للنجم سلمان خان المرتبة الرابعة في الإيرادات، وهو أحدث أفلام النجم سلمان خان، نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث أشارت تقارير إلى تجاوزه 250 كرور روبية (36.823 مليون دولار)، بعد أسبوع من عرض الفيلم.

يُذكر أن نجوم الفيلم هم، سلمان خان، وجاكولين فيرنانديز، وبوبي دويل، وأنيل كابور، وديزي شاه وساقب سليم.

5 - فيلم "Baaghi 2" للنجم شيرداه كابور:

احتل فيلم "Baaghi 2" للنجم شيرداه كابور،  المرتبة الخامسة في الإيرادات، تدور أحداث الفيلم بشأن روني (تايغر شروف) و(ديشا باتاني) وهما حبيبين في الجامعة، لكن قصة حبهما تنتهي بالفراق، فتتزوج هي من آخر وتنجب طفلًا، بعدها بفترة يُقتَل زوجها ويخُتطَف ولدها، فيتولى تايغر مهمة إنقاذ الطفل.

الفيلم من بطولة ممثلين بوليوود المشهورين، ديشا باتاني، وشيرداه كابور، وتايغر شروف، ولاكشمي مانشو توم آلتر، وآندرانيل بهاتاشاريا، وهو من إخراج أحمد خان، وتأليف نيراج كومار ميشرا.

6 - فيلم Thugs of Hindostan لاميتاب تشان:

احتل المرتبة السادسة فيلم "Thugs of Hindostan" لاميتاب تشان، وتدور قصة الفيلم بشأن رحلة مختلفة عبر مرحلة معينة من تاريخ الهند، ويؤدي أميتاب باتشان فيه دور مختلف تمامًا عما تعود عليه جمهوره في الماضي، كما سيستمع جمهوره لبعض أشعار يلقيها بنفسه داخل أحداث الفيلم.

يُذكر أن الفيلم هو التعاون الثاني للنجمة كاترينا كيف مع عامر خان، بعد مشاركتهما بطولة فيلم "Dhoom 3"، ويُشارك في بطولته، كاترينا كايف، وفاطمة سانا وشيخ، وعبد القادر أمين، ومن تأليف وإخراج ﺗﺄﻟﻴﻒ فيجاي كريشنا اشاريا.

7 - فيلم "Badhaai Ho":

احتل المرتبة السابعه فيلم "Badhaai Ho" ، الفيلم من بطولة جاجراج راو، ونينا جوبتا، وسانيا مالهوترا، وأيوشمان خورانا، من تأليف أكشات غيلديل، وإخراج آميت رافينديرناث شارما.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل يشعر بالحرج الشديد وسط مجتمعه، بعدما يكتشف أن والدته حامل.

8 - فيلم  "Padman" للنجمة سونام كابور:

احتل المرتبة الثامنة في إيرادات عام 2018، فيلم ""Padman  من بطولة أكشاي كومار، وأميتاب باتشان، وسونام كابور، وبراديكا أبت، ومن إخراج آر بالكي.

الفيلم تدور أحداثه بشأن رجل الأعمال والناشط تاميل نادو أروناكلام موروجانانثام، الذي كان مهمتها بتوفير فوط صحية للنساء الفقيرات في المناطق الريفية، واخترع ماكينة توفر تلك الفوط بتكلفة قليلة.

وكان أكشاي قد صرح من قبل أن الفيلم من الأفلام القريبة إلى قلبه، لأنه يُقدم قصة حياة رجل عظيم قدم حياته لخدمة القضايا الإنسانية.

9 - فيلم "Raazi" للفنانة عليا بهات:

جاء فيلم "Raazi" للفنانة عليا بهات في المرتبة التاسعة، يُشارك في بطولته فيكي كوشال، وجايديب أهلاوات وراجات كابور، والعمل اقتباس من رواية هاريندر سيكا، وتأليف باهفاني ايير، وإخراج ميجنا جولزار.

وتتمحور قصة الفيلم بشأن جاسوسة هندية متزوجة من رجل باكستاني في نفس فترة الحرب الهندية الباكستانية في عام 1971.

10 - فيلم ""Sonu Ke Titu Ki Sweety:

احتل فيلم "Sonu Ke Titu Ki Sweety"، المرتبة الأخيرة والعاشرة في الإيرادات في عام 2018، وهو من بطولة كارتيك أريان، وسوني سينغا نيغار، وديبيكا أمين، وألوك ناث، ونوشرات بهروشا، من تأليف وإخراج لوف رانجان.

وتدور أحداث الفيلم بشأن تيتو الذي يستعد للزواج قريبًا من فتاة رائعة تدعى سويتي، لكن سونو أعز أصدقاء تيتو يشك في شخصية سويتي، ويحس بأنها ليست الزوجة المثالية، فيقرر بأية طريقة وضع حد لهذه الزيجة في سبيل حماية صديقه.

قد يهمك ايضا :

صابرين تكشف رأيها في المسلسلات الهندية

نادية الجندي تُؤكّد أنّ عملها المُقبل امتدادٌ لأفلامها الوطنية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سورية 24 يرصد أفضل 10 أفلام بوليوود حققت إيرادات في 2018 سورية 24 يرصد أفضل 10 أفلام بوليوود حققت إيرادات في 2018



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24