إدارة الأمن الجنائي تضبط عدة شركات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

عرض سعر إكساء الغرف الحرارية وقبض ثمنها بالدولار

إدارة الأمن الجنائي تضبط عدة شركات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدارة الأمن الجنائي تضبط عدة شركات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية

مصرف سورية المركزي
دمشق - سورية 24

ضبطت إدارة الأمن الجنائي بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي شركات ومكاتب عدة في مدينة دمشق يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه تم ضبط شركة معدة لتجارة المواد الغذائية وإكساء الغرف الحرارية (ساونا) عثر فيها على مجموعة وثائق غير مؤرخة تؤكد تعاملاتها بغير الليرة والالتزامات المالية المترتبة عليها مع التجار بمبالغ تقدر بمئات آلاف الدولارات الأمريكية.

ولفتت الوزارة إلى أنه بالتحقيق مع مالك الشركة أكد قيامه ببيع وشراء المواد الغذائية بالدولار الأمريكي وعرض سعر إكساء الغرف الحرارية وقبض ثمنها بالدولار وصودر منها مبلغ ستة آلاف وتسعمئة وخمسين دولاراً أمريكياً ومبلغ ستة عشر مليون وتسعمئة ألف ليرة.

كما تم ضبط شركة للمفروشات في محلة شارع بغداد عثر فيها على وثائق تثبت تعاملها بالدولار الأمريكي وكشف حسابات بمبالغ تقدر بآلاف الدولارات وصودر منها جهاز كمبيوتر محمول ومبلغ ثمانية ملايين وخمسمئة وخمسين ألف ليرة سورية وبالتحقيق مع مالكها اعترف بقيامه بتسعير المفروشات وبيعها بالدولار الأمريكي.

ووفقاً للوزارة تم ضبط مكتب عقاري في محلة (الحمرا) عثر فيه على دفتر حسابات مدون فيه أسعار شقق سكنية ومزارع في بلدة مضايا بالدولار الأمريكي وصودرت منه عملات أجنبية وبالتحقيق مع مالكه أكد قيامه بعرض الشقق السكنية والمزارع والمنشآت الصناعية وبيعها بمبالغ تقدر بملايين الدولارات الأمريكية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم أيضاً ضبط شركة معدة للتجارة والمقاولات ونقل البضائع بمحلة المرجة عثر فيها على وثائق مدون فيها حركة الحسابات بينها وبين مجموعة أشخاص بالدولار الأمريكي وصودر منها جهاز كمبيوتر محمول ومبلغ مليونين وخمسمئة وسبعة وثلاثين ألف وخمسمئة ليرة وبالتحقيق مع مديرها اعترف بقيام الشركة بنقل وبيع البضائع بالدولار الأمريكي.

ولفتت إلى ضبط مكتب استيراد وتصدير وتعهدات عامة بمحلة المزة عثر فيه على وثائق وعقود تدل على تعاملاته بغير الليرة السورية وصودر منه جهاز كمبيوتر محمول وفلاشات توجد فيه ملفات تؤكد قيام المكتب باستيراد وتصدير كل المواد المسموح بها بالقطع الأجنبي.

وأشارت الوزارة إلى أن المبالغ المالية المصادرة سلمت إلى مصرف سورية المركزي أصولاً وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم الذين سيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

قد يهمك ايضا“المركزي السوري” يؤكد أن موقعه الإلكتروني مصدر وحيد لنشرة أسعار الصرف

مؤسسة ضمان مخاطر القروض تسهم بتحسين قيمة الليرة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الأمن الجنائي تضبط عدة شركات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية إدارة الأمن الجنائي تضبط عدة شركات في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 17:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على "MBC مصر"

GMT 16:25 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخبار من السعودية والولايات المتحدة وأوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24