مطالبات بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية في سورية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وسط دعاوى العمل لمواجهة الإجراءات القسرية

مطالبات بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطالبات بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية في سورية

المؤسسة السورية للحبوب
دمشق_سورية24

إلى توفير كميات كافية من المواد في صالات السورية للتجارة وإحداث فرع للمؤسسة السورية للحبوب في السويداء والتوجه نحو زراعة المحاصيل العلفية وتأمين الأدوية الزراعية والبيطرية مشددين على ضرورة البدء بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية الشرقية والذي يروي 39 قرية وبلدة ودعم موازنة المحافظة لاستكمال محطات معالجة الصرف الصحي والإسراع بإنجاز مبنى القصر العدلي الجديد وتشغيل محطة تحويل المشنف وتوسيع محطة تحويل شهبا وإنشاء محطة تحويل (20/66 ك.ف) في المدينة الصناعية بأم الزيتون ورفد فوج الإطفاء باحتياجاته والإسراع بتنفيذ البنى التحتية لمنطقة التطوير السياحي في منطقة عين المرج وإعادة النظر بقانون بدل الاستملاك.

وخلال حضوره الاجتماع أشار شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع إلى أن سورية ستنتصر مهما تعاظمت الضغوط والحرب الاقتصادية التي تستهدف المواطن معتبراً أن تعزيز الحركة الاقتصادية يتطلب في أحد جوانبه تعزيز عوامل الأمن والأمان في المحافظة مع الدعوة إلى فتح قنوات تواصل مع الشباب وتأمين فرص عمل لهم وتسهيل عودة المغتربين العالقين في بعض الدول جراء الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

من جهته لفت شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي إلى أن المرحلة تتطلب قدراً عالياً من المسؤولية والعمل لمواجهة الإجراءات القسرية ومعالجة الهموم المعيشية من خلال تعزيز الاهتمام بالقطاعين الزراعي والصناعي مؤكداً الاستعداد للصمود والمواجهة مثلما واجه أهلنا الاستعمار الفرنسي.

المطران سابا اسبر مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس شدد على موضوع الاهتمام بجيل الشباب الذين يمثلون مستقبل الوطن وسط ما يتعرضون له من مؤثرات ثقافية خارجية.

وأكد مدير أوقاف القنيطرة والسويداء الشيخ نجدو العلي أن السويداء كانت وستبقى في الخط الوطني حيث احتضنت كل من قصدها خلال الحرب الإرهابية على سورية ووقفت في وجه الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري بينما أشار شيخ عشيرة الشنابلة سعود النمر إلى أن الشعب السوري صمد وضحى وانتصر داعياً إلى محاسبة تجار الأزمات والمتلاعبين بقوت المواطنين.

رئيس اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات في السويداء وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أكد أن جميع الطلبات المقدمة هي في عهدة اللجنة وسيتم التحضير لاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء لمعالجتها وتوزيعها على جدول زمني مع العمل لمتابعة المستعجلة منها داعياً إلى توجيه الإنفاق باتجاه الإنتاج واستثمار أي شبر قابل للزراعة واستصلاح كل أرض قابلة للاستثمار الزراعي.

وقدم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل عرضاً للواقع الاقتصادي والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل استيراد ووصول بعض المواد الأساسية والأولية الضرورية ودعم القطاعين الصناعي والزراعي وتأمين مستلزمات الإنتاج المحلي وتعزيزه مع إقرار برنامج لدعم شحن الصادرات الزراعية والصناعية ومواجهة آثار الإجراءات القسرية الاقتصادية على الوضع المعيشي وتفعيل دور القطاع العام ومؤسسات التدخل الإيجابي.

 

من جانبه أشار وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار إلى أن نسبة الانجاز في مبنى القصر العدلي الجديد وصلت إلى 91 بالمئة وتتم معالجة مسائل قضائية عالقة أخرت تسليمه لوضعه بالخدمة لافتاً إلى وجود مشروع لقانون تموين جديد تشدد فيه العقوبات ومشروع جديد لتعديل قانون الاستملاك بما يحقق العدالة للمواطنين.

وبين وزير الدولة لشؤون متابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية المهندس رافع أبو سعد أنه تم تقديم كتاب بمقترح لتطوير مشروع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر حيث تم تحويله لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ليتم لحظه في خططها إضافة إلى تقديم مذكرة بمشروع من الوحدات الإدارية في المنطقة الشمالية للمحافظة لإحداث معمل لإنتاج الألبان والأجبان وهو حالياً في عهدة وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتمويله وكذلك متابعة تذليل المعوقات أمام تنفيذ المشروعات الاستثمارية.

وذكر معاون وزير الموارد المائية أسامة الأخرس أن الدعم المركزي لمشاريع المياه موجود وكل ما لم يرد في الخطط السابقة سيتم إدراجه في خطة العام القادم حسب الأولويات والإمكانيات داعياً إلى أن تكون المشاريع الاستثمارية متوافقة مع الواقع المائي في المحافظة.

وعقب الاجتماع اطلعت اللجنة الوزارية على الاستعدادات والتحضيرات المتخذة في موقع مطحنة سرايا الخاصة المتعاقد معها لاستلام القمح (الدوغما) تسهيلاً على المزارعين في المنطقة إضافة إلى المراكز الأخرى المعتمدة للاستلام.

وأكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بدمشق المهندس أحمد حمدان الجاهزية لاستلام كامل محصول القمح من المزارعين وتقديم كل التسهيلات لذلك مشيراً إلى بدء عمليات استلام المحصول ضمن المراكز المعتمدة.

شارك في الاجتماع والجولة محافظ السويداء همام صادق دبيات وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ورئيس مجلس المحافظة وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمستثمرين والفعاليات التجارية والصناعية والنقابية

قد يهمك أيضا

"السورية للحبوب" تُعلن أنّها على أتمّ الاستعداد لاستقبال موسم القمح الحالي

فعاليات أهلية واقتصادية في حمص لمواجهة الحرب الاقتصادية على سورية

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية في سورية مطالبات بتنفيذ مشروع إرواء القرى الشرقية والشمالية في سورية



GMT 10:07 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك

GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 11:28 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 15:56 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:42 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 08:56 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 19:09 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تويوتا سوبرا تحصل على رزمة تعديل خارجية من Prior

GMT 11:23 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

فرنسا سجلت أكثر من 176 ألف إصابة بكورونا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كارمن سليمان تتألق فى إطلالة جديدة عبر "إنستغرام"

GMT 14:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق الجينز مع الملابس ليناسب موضة الموسم

GMT 14:10 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة مغني الراي ميمون الوجدي بعد صراع طويل مع المرض

GMT 07:14 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

آسوس تطرح هاتفا مميزا لهواة الألعاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24