نشاط القطاع الخاص في الهند يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ تموز الماضي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وفقًا لتقرير صادر عن "آي إتش إس ماركت" للدراسات الاقتصادية

نشاط القطاع الخاص في الهند يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ تموز الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نشاط القطاع الخاص في الهند يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ تموز الماضي

مؤسسة آي إتش إس ماركت
نيودلهي - سورية 24

كشف تقرير صادر عن مؤسسة "آي إتش إس ماركت" للدراسات الاقتصادية ,الإثنين,عن ارتفاع وتيرة نمو النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في الهند خلال أكتوبر /تشرين الأول الماضي، إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو /تموز الماضي.

وارتفع مؤشر "نيكي" المجمع للقطاع الخاص خلال الشهر الماضي إلى 53 نقطة، مقابل 51.6 نقطة خلال سبتمبر /أيلول الماضي، وهي أعلى قراءة للمؤشر منذ يوليو الماضي. وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

وزاد مؤشر "نيكي" لمديري مشتريات قطاع الخدمات في الصين خلال الشهر الماضي إلى 52.2 نقطة، مقابل 50.9 نقطة خلال سبتمبر الماضي، حيث يواصل القطاع نموه للشهر الخامس على التوالي.

و استمر مؤشر التوظيف في التحسن ,مع تحسن المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة على قطاع الخدمات مدعومًا بارتفاع مؤشر الإنتاج خلال أكتوبر الماضي,و تراجع مؤشر أسعار مستلزمات الإنتاج لقطاع الخدمات بنسبة طفيفة، بعد وصوله في سبتمبر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ 10 أشهر.

و تم رصد التغيير نفسه في مؤشر أسعار تقديم الخدمات للعملاء. ورغم أن شركات الخدمات احتفظت بنظرتها المستقبلية المتفائلة، فإن معدل التفاؤل تراجع قليلًا خلال الشهر الماضي.

و قالت بوليانا دي ليما المحللة الاقتصادية في "آي إتش إس ماركت"، إن مسوح مديري المشتريات توفر أنباء إيجابية عن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في الهند في بداية الربع الثالث من العام المالي الهندي، الذي يبدأ أول أبريل /نيسان وينتهي في 31 مارس /آذار، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتضاف البيانات الصادرة الإثنين، إلى نتائج أخرى صدرت نهاية الأسبوع الماضي، أظهرت تحسن أداء قطاع التصنيع في الهند خلال أكتوبر الماضي، مع زيادة إنتاج الشركات لتلبية الطلب القوي.

وارتفع مؤشر "نيكي" لمديري مشتريات قطاع التصنيع في الهند خلال الشهر الماضي إلى 53.1 نقطة، مقابل 52.2 نقطة خلال سبتمبر الماضي, بحسب بيانات "آي إتش إس ماركت" الصادرة الجمعة،  وقد ظل المؤشر فوق مستوى 50 نقطة لمدة 15 شهرًا على التوالي. وأشار التقرير إلى أن التحسن المستمر في الطلب مع التطورات التكنولوجية وظروف السوق المواتية إلى ارتفاع قوي للإنتاج. وارتفع الطلب بقوة نتيجة نجاح الحملات الإعلانية مع الأسعار التنافسية، علاوة على ذلك، فقد ارتفعت وتيرة التوظيف في قطاع التصنيع خلال أكتوبر الماضي، حيث وصلت وتيرة توفير الوظائف الجديدة إلى أعلى مستوى لها منذ ديسمبر /كانون الأول الماضي.

و أشار التقرير إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بمتوسط معدل الارتفاع نفسه على المدى الطويل. وقد مرر بعض الشركات الزيادة إلى المستهلك من خلال زيادة أسعار منتجاتها. كما أشار التقرير إلى أن الشركات الصناعية الهندية واثقة من استمرار نمو الإنتاج خلال العام المقبل.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاط القطاع الخاص في الهند يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ تموز الماضي نشاط القطاع الخاص في الهند يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ تموز الماضي



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 12:51 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:22 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 08:53 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:17 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

موقع "ترافيل ماغ" السياحي التشيكي يُبرز معالم سورية الأثرية

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيقات شبابية من الفاشينيستا لما العقيل

GMT 09:57 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

بعض الحقائق عن قصر بيل غيتس البالغ قيمته 127 مليون دولار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24