مدرب الاتفاق يطالب منتقديه بالصبر مع تراجع النتائج الفترة الماضية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أكّد أنّه يقوم بمّهمته التي جاء من أجلها وهي منح "هوية فنية للفريق"

مدرب الاتفاق يطالب منتقديه بالصبر مع تراجع النتائج الفترة الماضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدرب الاتفاق يطالب منتقديه بالصبر مع تراجع النتائج الفترة الماضية

فريق الاتفاق الأول لكرة القدم
القاهرة -سورية 24

يسعى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم إلى تحسين صورته الفنية والتقدم خطوات للأمام في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، خلال مباريات الدور الثاني، بعد أن بات تركيزه منصبًا على هذه البطولة نتيجة خروجه من بطولة كأس الملك وعدم مشاركته في أي بطولة خارجية هذا الموسم.

وسيخوض الاتفاق أولى مبارياته في الدور الثاني من الدوري حينما يستضيف الوحدة على ملعب "استاد الأمير محمد بن فهد" بالدمام غدًا، وهو الفريق نفسه الذي كسبه بهدفين نظيفين في مكة المكرمة، لكن يتضح أن الظروف اختلفت تمامًا بناء على المقاييس الفنية وكذلك الحصاد النقطي لكل منهما، مما يجعل الاتفاق بحاجة ماسة للنقاط الثلاث من أجل تهدئة غضب الجمهور وكبار الداعمين، خصوصًا أن رئيس النادي وعد بفريق مختلف في هذا الدور. وكان الاتفاق خسر آخر مبارياته ضد المتصدر النصر بهدف وحيد.

وأنهى الفريق الاتفاقي الدور الأول بحصاد متواضع من النقاط قياسًا بما كان متوقعًا منه هذا الموسم؛ حيث عقدت صفقات مع لاعبين أجانب ومحليين تقدر بأكثر من 80 مليون ريال "21.3 مليون دولار" بحسب الأرقام المعلنة من الجهات ذات الاختصاص بأسعار اللاعبين في سوق الانتقالات، إلا إن هذا الرقم العالي لم يظهر من خلال النتائج التي تم تقديمها حتى الآن مع التباين في الآراء حول الأداء الفني للفريق؛ وتحديدًا فيما يتعلق بأسلوب "الاستحواذ" الذي يعتمده المدرب المحلي خالد العطوي.

ومع ارتفاع حدة الضغوط الجماهيرية على الإدارة من أجل تصحيح الوضع وإعادة الفريق إلى مسار المنافسة والاستشهاد بأندية ذات إمكانات أقل وتنافس على المقدمة؛ وآخرها فريق أبها، كسر عدد من كبار الداعمين حاجز الصمت وتحدثوا بصراحة حول عدم رضاهم عن وضع الفريق ونتائجه، مثل هلال الطويرقي وعبد الرحمن الراشد، وهما العضوان الذهبيان اللذان ساهما بشكل كبير في تزكية الإدارة الحالية برئاسة خالد الدبل مع انقضاء فترتها القانونية الأولى التي امتدت إلى "4" سنوات.

وإضافة إلى الحصاد المتواضع جدًا من النقاط الذي لم يتجاوز 17 نقطة من 15 مباراة خاضها الفريق بنهاية الدور الأول، فإن الفريق لم يحقق أي فوز أو حتى أي تعادل مع الفرق المصنفة كبيرة بداية من الهلال والنصر وكذلك الأهلي والشباب وحتى الاتحاد رغم تراجعه الكبير في الموسمين الأخيرين إلا أنه فاز على الاتفاق في الدمام.

وخسر الاتفاق أكثر من نصف عدد مبارياته في الدور الأول؛ حيث تشير الأرقام إلى أنه خسر 8 مباريات، وفاز في 5، وتعادل مرتين.

ومر مدرب الاتفاق خالد العطوي بكثير من المواقف الصعبة في دوري هذا الموسم في ظل الآمال الكبيرة المعقودة عليه في إحداث تغيير كبير في وضع الفريق وجعله من المنافسين، خصوصًا أن الإدارة لبّت جميع احتياجاته في الفترة الصيفية الماضية من الخيارات الأجنبية رغم أنها تكلفت مبالغ باهظة جدًا تمثلت في إلغاء عقود طويلة مع عدد من اللاعبين الأجانب وتحملت النتائج المالية جراء ذلك.

ومع الضغوط الكبيرة تجاه المدرب العطوي حديث التجربة في دوري المحترفين السعودي والمحلي الوحيد الموجود في هذا الدوري، يرى العطوي أنه يقوم بالمهمة التي جاء من أجلها وهي منح "هوية فنية للفريق" ترتكز على جانب الاستحواذ الفني داخل أرض الملعب والبناء من الخلف، كما يقوم بذلك عدد من المدربين الكبار حول العالم، مشددًا على أن ذلك يحتاج إلى صبر، بينما لا يلقى كلام العطوي قبولًا واسعًا حتى من اللاعبين القدامى الذين يتسابقون في نقد المدرب وأسلوبه بشكل خاص والوضع الحالي بالفريق بشكل عام.

قد يهمك ايضا:

نادي أحد السعودي ينوي الاستغناء عن عدد من لاعبيه

الرائد يكثف تحضيراته لمواجهة النصر في الدوري السعودي

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب الاتفاق يطالب منتقديه بالصبر مع تراجع النتائج الفترة الماضية مدرب الاتفاق يطالب منتقديه بالصبر مع تراجع النتائج الفترة الماضية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:07 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك

GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 11:28 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 15:56 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:42 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 08:56 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24