مليشيات الحوثي تستحدث نقاطاً عسكرية في شوارع وأحياء صنعاء وغارات على عبس
آخر تحديث GMT08:28:05
 العرب اليوم -

وزارة الداخلية تعتبر بيان"المجلس الانتقالي" غير مسؤول ويدعو إلى الفتنة والفوضى

مليشيات الحوثي تستحدث نقاطاً عسكرية في شوارع وأحياء صنعاء وغارات على عبس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مليشيات الحوثي تستحدث نقاطاً عسكرية في شوارع وأحياء صنعاء وغارات على عبس

عناصر من ميليشيا الحوثيين
عدن ـ عبدالغني يحيى

استحدثت مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من ايران، في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، نقاطا عسكرية في عدد من شوارع واحياء العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها. وقال مصدر امني إن مليشيات الحوثي قامت بنشر عناصرها في شوارع واحياء متفرقة من العاصمة، مشيرا الى ان المليشيا تعيش في حالة هلع وذعر غير مسبوقة. وأوضح المصدر ان المليشيا تقوم بتفتيش سيارات المواطنين بصورة دقيقة.

وشنَّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مساء الأربعاء، عدة غارات جوية استهدفت بها مليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية عبس غربي محافظة حجة شمالي غرب البلاد. وذكر مصدر ميداني لـ "سبتمبر نت" أن الغارات استهدفت تعزيزات للمليشيا كانت متجه الى جبهات القتال في المحافظة، مؤكدا أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من العربات التابعة للمليشيا، ومصرع واصابة من كان على متنها.  كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارات مماثلة، تجمعات للمليشيا في مديرية مستبأ بالمحافظة ذاتها وفقا لما أوردت المصادر.

واندلعت مواجهات ضارية، الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة الشريجة الراهدة شمالي محافظة لحج جنوبي البلاد. وذكر القائد الميداني في جبهة كرش الشريجة العميد علي المسلمي لـ “سبتمبر نت” أن المواجهات اندلعت عقب محاولة المليشيا التسلل باتجاه مرتفعات جبل الضواري. وأكد العميد المسلمي أن قوات الجيش افشلت محاولة المليشيا، وأجبرتها على الفرار باتجاه مدينة الراهدة، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية عن موقفها الواضح والصريح بكل وحداتها الأمنية من بيان "المجلس الانتقالي" الذي اعتبرته "غير مسؤول والداعي إلى الفتنة والفوضى تحت غطاء شعبي وسلمي وهمي". وأكدت الوزارة في بيان لها، بأن أجهزتها الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي أعمال.

دعت وزارة الداخلية اليمنية أبناء الشعب العظيم والنخب السياسية والاجتماعية والتربوية والنقابية والإعلامية إلى عدم الاستماع والانجرار نحو الدعوات المشبوهة التي أطلقها ما يُسمى بـ”المجلس الانتقالي” بشكل غير مسؤول وعبثي. وطالبت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها اليوم حصل "مأرب برس" على نسخة منه: أبناء الشعب والنخب برفض أي أعمال فوضى وشغب وتخريب من شأنها الإضرار بأمن الوطن واستقراره وجره نحو مربع الصراع، والعمل على تلبية دعوات السلم والسلام ومساندة رجال الأمن والجيش في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ عليهما.

كما دعت الوزارة في بيانها  دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدۃ وكافة الدول الأعضاء بالتحالف، وممثليها في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، إلى تحمل المسؤولية القانونية، في تأمين وسلامة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وفي عموم المحافظات المحررة باعتبارهم شريك أساسي مع الحكومة اليمنية لاستعادۃ الشرعية الدستورية والوقوف ضد المشروع الحوثي الانقلابي الكهنوتي والحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية مرافقها من العبث”.

وقالت : إن "شعبنا اليمني يعيش في ظروف معيشية استثنائية وغاية الصعوبة جرّاء تداعيات الحرب التي فرضها الانقلابيون عليه منذُ ثلاث سنوات على التوالي ويستوجب على الجميع استشعار واستدراك ذلك بمسؤولية وطنية وأخلاقية ويجب الكف عن أي أعمال عبث بما نمتلكه من استقرار أمني نسبي تحقق بفضل تضحيات الأبطال من رجال المقاومة الجنوبية ومنتسبي الأمن بمختلف وحداته وأجهزته والجيش الوطني الذين قدموا أروحهم رخيصة في سبيل ذلك ولينعم شعبنا بحياة آمنة مطمئنة".

وأعلنت وزارة الداخلية، عن موقفها الواضح والصريح من بيان المجلس الانتقالي، غير المسؤول والداعي إلى الفتنة والفوضى تحت غطاء شعبي وسلمي وهمي، وأكدت الوزارة بأن أجهزتها الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي أعمال فوضى وتخريب تطال مؤسسات الدولة ومرافقها وتعطيل مصالحها وإقلاق السكينة العامة وتهديد السلم الاجتماعي تحت أي غطاء أو مبرر.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليشيات الحوثي تستحدث نقاطاً عسكرية في شوارع وأحياء صنعاء وغارات على عبس مليشيات الحوثي تستحدث نقاطاً عسكرية في شوارع وأحياء صنعاء وغارات على عبس



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 10:54 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:46 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 14:37 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

حذار النزاعات والمواجهات وانتبه للتفاصيل

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

نصائح للحصول على فخدين ومؤخرة أكثر جمالاً

GMT 04:27 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على 4 طرق مميزة لجعل منزلك أكثر هدوءًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24