خبراء روس يؤكّدون أنّ بيان رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا يدعم سيادة سورية
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

أشادوا بنجاح القوات الحكومية في تحرير القسم الأكبر من أيدي المتطرفين

خبراء روس يؤكّدون أنّ بيان رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا يدعم سيادة سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء روس يؤكّدون أنّ بيان رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا يدعم سيادة سورية

الحكومة السورية
دمشق -سوريه24

أكّد عدد من الخبراء والمحللين السياسيين الروس على الدور الإيجابي الذي تقوم به روسيا بالتعاون مع الحكومة السورية في المضي قدما بمحاربة الإرهابيين في إدلب وجميع الأراضي السورية، وفي سعيها لتوحيد موقف الدول الضامنة لعملية أستانا، من أجل دعم استقلال وسيادة سورية وضمان وحدة وسلامة أراضيها وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

ومن جانبه، نوّه الباحث السياسي في معهد الدراسات الاستراتيجية الروسي فلاديمير يفسسيف بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في تصديه للإرهابيين وتحريره القسم الأكبر مما تبقى من الأراضي السورية من سيطرة المجموعات الإرهابية معربا عن ثقته بأنه سيتم تحرير ما تبقى من بؤر إرهابية في محافظة إدلب.

وأشار يفسسيف إلى أن بنود البيان الختامي لاجتماع رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا في أنقرة تتجاوب مع المصالح الوطنية لسورية ولاسيما أن مرحلة ارتكاب الكيان الصهيوني لجرائمه العدوانية على سورية دون عقاب شارفت على نهايتها حاليا وتلقى مواقفها المتعنتة الإدانة والشجب من قبل عدد متزايد من أعضاء الأسرة الدولية.

وفي مقابلة مماثلة قال رئيس الباحثين في جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية يوري زينين إن “أهم ما في البيان الختامي هو التأكيد على سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها والتشديد على أن حل الأزمة فيها لا يمكن أن يكون إلا سياسيا بالأساس وكذلك اعادة إعمار البلاد وعودة المهجرين والاستمرار في مكافحة الإرهاب حتى إحراز النصر على جميع الإرهابيين”.

ورأى زينين أن هناك تراجعا من الجانب التركي في مواقفه من الأزمة في سورية وهذا انتصار لجميع القوى والجهات ذات التفكير السليم.

بدوره لفت مدير معهد الأبحاث السياسية والاجتماعية لمنطقة البحر الأسود وبحر قزوين رئيس الباحثين العلميين في معهد العلاقات الدولية الاقتصادية فيكتور ناديين رايفسكي إلى أن الموقف البناء الذي تتخذه الحكومة السورية يضع جميع الدول الضامنة أمام التزاماتهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وفقا للمواثيق الدولية والقرارات الخاصة بالتسوية في سورية مشيرا إلى أن هناك خلافا مبدئيا بين روسيا والولايات المتحدة حول أهم أولويات التسوية في سورية إذ إن الأمريكيين يعملون سرا وعلنا على إضعاف الدولة السورية ودعم المجموعات الإرهابية فيها.من جانبه قال رئيس الباحثين في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية قسطنطين ترويتسيف إن “تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عاليا لاجتماع أستانا يدل على أن تقدما ما حصل في بحث مسألة التسوية في سورية وتم الاتفاق حول نقطتين مهمتين هما تشكيل لجنة مناقشة الدستور حيث كانت وجهات النظر متفقة تماما والموقف الآخر حول وحدة وسلامة الأراضي السورية وهذا إعلان صريح وواضح يسهم في فضح أي طرف من الأطراف إذا ما حاول التخلي عن ذلك في المستقبل بصورة رسمية أو غير رسمية”.

ورأى ترويتسيف أن الخلافات في المواقف الأخرى لابد لها أن تكون نظرا لأن تركيا تقف في الجانب الآخر في مكافحة الإرهاب مؤكدا أن هذا الاجتماع رصد المتغيرات التي حدثت في إدلب والتي تحمل طابعا استراتيجيا إذ إن هزيمة الإرهابيين في خان شيخون تعتبر نصرا استراتيجيا أكثر مما كان سابقا.

وأشار ترويتسيف إلى الموقف الإيجابي الذي ورد في البيان الختامي الذي أكد على إدانة سياسة الولايات المتحدة بالتدخل غير المشروع في الشأن السوري ودعمها للمجموعات الإرهابية في سورية وتأييدها للعدوان الإسرائيلي عليها منوها بالموقف الروسي الدبلوماسي في تفهم مختلف المواقف الإقليمية في الشرق الأوسط

قد يهمك أيضًا:

وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب شرط تطبيق اتفاق سوتشي

لافرنتييف الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم ولا يمكن السماح باستمرار ذلك

       

.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء روس يؤكّدون أنّ بيان رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا يدعم سيادة سورية خبراء روس يؤكّدون أنّ بيان رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا يدعم سيادة سورية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 14:53 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

هاني أبو النجا يهاجم طليقته نيللي كريم على مواقع التواصل

GMT 09:59 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

دانا حلبي تكشف هوية خطيبها وفارق العمر بينهما

GMT 06:51 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

ديكورات منازل رائعة بمساحة أقل من 60 متر مربع

GMT 16:37 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عز الدين تهنئ خالد سليم على عرض أبواب الشك

GMT 11:48 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف علي مجموعة سلاسل رجالية بلمسات عصرية

GMT 11:10 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

الفنانة سهام جلال تقضي إجازة الصيف في دبي

GMT 05:10 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

خبيرة تؤكد أن الشاي والقهوة مضران خلال فترة المرض

GMT 08:35 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ممرات خلابة ومبتكرة تضفي على منزلك الرقي
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24