السفارة السورية في لبنان تُوضِّح آلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يُمكن طلب استصدار بيان الحركات برسم قدره 50 دولارًا

السفارة السورية في لبنان تُوضِّح آلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفارة السورية في لبنان تُوضِّح آلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية

السفارة السورية
دمشق - سورية 24

نشرت السفارة السورية في لبنان عبر موقع "فيسبوك"، وثائق وآلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية، للسوريين الموجودين في لبنان.

وتتمثل الوثائق بجواز سفر أو هوية شخصية وصورة عنها، وصورة عن الصفحات المدوّن عليها بيانات المكلّف وأوضاعه وتأجيلاته في دفتر خدمة العلم، بالإضافة إلى بيان حركات مغادرة ودخول أو صورة واضحة عنه، وأرقام الهواتف الخاصة بالمكلف في سورية ولبنان. 

ويتقدم المكلف الراغب بدفع البدل النقدي أو وكيله القانوني إلى سفارة سورية في بيروت، ببيان حركة مغادرة وقدوم أو صورة إلكترونية عنه، حيث يمكن للمكلف طلب استصدار بيان الحركات من خلال السفارة، برسم قدره 50 دولارًا أميركيا.

ويملأ المكلف الاستمارة الخاصة بدفع البدل والطريقة التي يرغب بدفع البدل النقدي بها، سواء لدى السفارة مباشرة أو لدى المصرف المركزي أو فروعه في المحافظات السورية، ويبلغ رسم الاستمارة 50 دولارًا أمريكيًا.

وفي حال لم يحصل المكلف على دفتر الخدمة سابقًا، يملأ استمارة وفق النموذج رقم “10”، برسم 25 دولارًا أميركيًا.

وتحيل السفارة المعاملة عبر برقية إلى وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، وتحيل “مديرية التجنيد العامة”، بعد الدراسة، قرار الموافقة على دفع البدل النقدي مضافًا إليه غرامة المادة “95” من قانون خدمة العلم.

وتبلغ السفارة المكلف أو وكيله بمضمون الموافقة على دفع قيمة البدل النقدي والغرامة إن وجدت ضمن المهلة المحددة، ويسدد المكلف المبلغ نقدًا لدى السفارة.

وتزوّد السفارة المكلف ببيان مصدّق يدوّن فيه قرار دفعه البدل النقدي فور تنفيذه، ويُستوفى عنه رسم قنصلي بقيمة 25 دولارًا أميركيًا.

ويعد هذا البيان كثبوتية دفتر خدمة العلم، ويستخدمه المكلف في حالات دخول سوريا والخروج منها، قبل استكمال إجراءات شطب اسمه من النشرة الشرطية، ومراجعة شعبة تجنيده لأي سبب، واستخراج أو تجديد جواز السفر.

وتحيل السفارة اسم المكلف الذي دفع البدل، مرفقًا بإشعار التسديد، إلى الإدارة القنصلية، التي ترسل بدورها الإشعار إلى “مديرية التجنيد العامة” من أجل إرسال الاسم للشطب من النشرة الشرطية، وإعلام شعبه تجنيده لإجراء التبديلات على سجلاتها وتسوية أوضاعه التجنيدية.

وفي حال دفع المواطن البدل النقدي، سيجري إعلامه برقم وتاريخ كتاب “مديرية التجنيد العامة” المتضمن شطب اسمه من النشرة الشرطية.

وتبلغ رسوم إجراء المعاملة 100 دولار أميركي، تتوزع على رسم الاستمارة الخاصة بدفع البدل، ورسم التسجيل القنصلي، ورسم بيان دفع البدل النقدي، ويُضاف إليها 50 دولارًا أميركيًا، في حال أراد المواطن استصدار بيان حركة من خلال السفارة، كما يُضاف 25 دولارًا أميركيًا في حال لم يحصل المكلف على دفتر الخدمة سابقًا.

يذكر أن “مديرية التجنيد العامة” قررت أن مقدار البدل النقدي هو ثمانية آلاف دولار أميركي للمكلف الذي أقام إقامة دائمة في دول عربية أو أجنبية لمدة لا تقل عن أربع سنوات، قبل أو بعد دخوله سن التكليف.

قد يهمك ايضا:

السفارة السورية في بيروت تفتح الباب أمام عودة الراغبين بالعودة بـ"شروط"

وفد شعبي جزائري يزور سفارة سورية ويُعبِّر عن الثقة بانتصارها على الإرهاب

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة السورية في لبنان تُوضِّح آلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية السفارة السورية في لبنان تُوضِّح آلية دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية



GMT 10:11 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:48 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في حي باب السباع في حمص

GMT 06:08 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019

GMT 04:02 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تؤكّد استعدادها للمشاركة في بطولة سينمائية جديدة

GMT 15:10 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة لكزس تطلق نسخة فاخرة من LX محدودة بـ500 نسخة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24