مجلس الوزراء يعلن منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لتوريد الشاي والرز
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أكد رصد الاعتمادات اللازمة في موازنة العام المُقبل لتحسين متممات الرواتب

مجلس الوزراء يعلن منح "السورية للتجارة" سلفتين ماليتين لتوريد الشاي والرز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الوزراء يعلن منح "السورية للتجارة" سلفتين ماليتين لتوريد الشاي والرز

مجلس الوزراء السوري
دمشق - سورية 24

ناقش مجلس الوزراء السوري استعدادات وزارة التعليم العالي وخطتها للاستيعاب الجامعي وتطوير سياسات القبول لربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتأمين فرصة تعليم في الجامعات أو المعاهد لكل ناجح بامتحانات الشهادة الثانوية وزيادة مراكز المفاضلة والاختصاصات الطبية والهندسية.

وطلب المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء من وزارة المالية إصدار التعليمات التنفيذية لتوجيه القروض للإنتاج ولا سيما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك إعادة تفعيل الأنشطة الصناعية المتوقفة.

ووافق المجلس على رصد الاعتمادات اللازمة في موازنة العام القادم لتحسين متممات الرواتب وزيادة قيمة الوجبة الغذائية للعمال ومراجعة أنظمة الحوافز وتفعيلها مع إطلاق نظام مكافآت يستهدف العمال الأكثر إنتاجية وكلف الوزارات تأمين متطلبات انتخابات مجلس الشعب القادمة وطلب في هذا السياق من المحافظين تطبيق الاشتراطات الصحية لضمان السلامة العامة.

وأكد المهندس عرنوس ضرورة تكثيف متابعة القضايا اليومية والاستراتيجية التي تسهم بتحسين الوضع الاقتصادي وتأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين وتفعيل المبادرات والشراكة مع القطاع الخاص ومختلف الاتحادات والنقابات بما يعيد التوازن للأسواق ويخفض الأسعار.

وبينا وافق مجلس الوزراء على منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لتوريد مادتي الشاي والرز لبيعهما عبر بطاقة الخدمات الالكترونية شدد على إنجاز المخططات التنظيمية وفي مقدمتها منطقة القابون الصناعية بما يتيح للصناعيين المباشرة بأنشطتهم الإنتاجية ويسهم بتأمين فرص عمل جديدة.

واطلع المجلس على خطة وزارة الأشغال العامة والإسكان لتحديد الأبنية الحكومية قيد البناء التي تزيد نسب إنجازها على 75 بالمئة ومقترحات المعالجة لوضعها في الخدمة بأسرع وقت ودرس مشروع قانون بتعديل القانون رقم 24 لعام 1974 المتعلق بمراكز التدريب المهني في قطاع التشييد والبناء بهدف مساعدة القطاع الإنشائي على تأهيل كوادره المهنية لتشارك بفاعلية في إعادة الإعمار.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم أن الوزارة أعدت دراسة تتعلق بالقبول الجامعي سيتم التركيز فيها على بعض الاختصاصات الهندسية والمعاهد التقنية وزيادة أعداد المقبولين وربطهم مباشرة بسوق العمل مبيناً أن التسجيل سيكون مباشراً للفرع الأدبي أما العلمي فمن خلال المفاضلة أما السنة التحضيرية فهي ضمن بطاقة مفاضلة واحدة ويضع الطالب الرغبة للعام والموازي ولمنح الجامعات الخاصة ضمن بطاقة واحدة حتى لا يضيع أي مقعد من الكليات الطبية على الطلاب الناجحين هذا العام.

وبين الوزير ابراهيم أن مجلس التعليم العالي سيعقد جلسة خاصة مع المجلس الأعلى للمعاهد التقنية لتحديد الطاقة الاستيعابية للقبول الجامعي بكل الاختصاصات للجامعات والمعاهد التقنية وسيتم تخصيص مقعد فيها لكل طالب ناجح من الفرعين مشيراً إلى أن مفاضلة الطلاب السوريين الذين يدرسون خارج سورية والطلاب الأجانب والعرب الراغبين بالدراسة في سورية ستكون “إلكترونية”.

وأشار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أن عدد المشاريع الحكومية و الأبنية غير المكتملة في جميع الوزارات بلغ 559 مشروعاً حيث تم تأمين كل المعلومات عن هذه المشاريع من حيث الموقع الجغرافي وقيمة العقد وأمر المباشرة وأسباب التوقف مع المقترحات.

قد يهمــــك أيضــــا: 

عرنوس وجهانغيري يبحثان هاتفيًا استمرار تعزيز العلاقات السورية الإيرانية

رئيس الحكومة السورية يعلن تطبيق إجراءات قانونية صارمة

   
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يعلن منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لتوريد الشاي والرز مجلس الوزراء يعلن منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لتوريد الشاي والرز



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24