النظام التركي يُصعد عدوانه على الأراضي السورية ويستهدف المخابز والمراكز الصحية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الاحتلال الأميركي يواصل سحب جنوده وعتاده من دمشق

النظام التركي يُصعد عدوانه على الأراضي السورية ويستهدف المخابز والمراكز الصحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النظام التركي يُصعد عدوانه على الأراضي السورية ويستهدف المخابز والمراكز الصحية

النظام التركي يستدف المرافق الخدمية
دمشق_سوريه24

صعدت قوات النظام التركي عدوانها على الأراضي السورية مستهدفة بطريقة وحشية المرافق الخدمية ولا سيما المخابز والمراكز الصحية لليوم الثالث وواصلت استهدافاتها بالمدفعية والطيران العديد من المناطق في ريف الحسكة ومدينة القامشلي التي استشهد فيها مدنيان وأصيب آخرون مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة في محاولة لاجتياحها واحتلالها بالكامل بعد احتلال قريتي تل حلف وأم الخير وأجزاء من قريتي علوك وكشتو في محيطها الليلة الماضية.

اقرأ أيضا:

سقوط أول القتلي بين جنود تركيا في اشتباكات مع قسد شرق الفرات

وذكر مصدر، أن 7 مدنيين أصيبوا بجروح نتيجة عدوان تركي بالمدفعية على المخبز الآلي بالحي الغربي في مدينة القامشلي في حين خرج مستوصف عين ديوار شمال المالكي عن الخدمة جراء استهدافه بالقذائف الصاروخية من قبل قوات النظام التركي وذلك على بعد دقائق فقط من استهدافها مركز البحوث والسجن في قرية هيمو شرق مدينة القامشلي.

وكان المصدر ذكر في وقت سابق، أن الساعات الماضية شهدت تركيز قوات العدوان التركي استهدافها الأحياء السكنية في مدينة رأس العين عبر قصف جوى ومدفعي كثيف طال محيط المشفى الوطني ومنازل الأهالي السكنية والمرافق والمؤسسات الخدمية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية في محاولة لإفراغ المدينة من أهلها تمهيداً لاجتياحها واحتلالها الكامل.

واستشهد أمس 9 مدنيين وأصيب عشرات آخرون بجروح في مدينة رأس العين وعدة مناطق طالها قصف كثيف بالمدفعية والقذائف الصاروخية إضافة إلى غارات بالطيران وذلك بالتوازي مع استهداف مكثف لمحطة سعيدة الرئيسة للنفط التابعة لحقول الحسكة رميلان على الحدود التركية أدى إلى احتراق المحطة بالكامل.

ولفت المصدر إلى أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكر وفر جرت منذ صباح اليوم بين قوات العدوان التركي من جهة وميليشيا “قسد” من جهة أخرى في مناطق عدة ولا سيما في قرى كشتو وتل حلف التي شهدت تراجعا لقوات العدوان التركي من بعض اجزائها وفي المنطقة الصناعية بالتزامن مع أنباء تفيد باستقدام ميليشيا “قسد” تعزيزات إلى مدينة رأس العين تمكنت على إثرها من إيقاف هجوم قوات النظام التركي واستعادة السيطرة على أجزاء من المنطقة الصناعية داخل المدينة.

وشملت اعتداءات العدوان التركي بالمدفعية والقذائف الصاروخية والطيران حي الزيتونة السكني في مدينة القامشلي وقري ملا سباط وأبو راسين وعاكولة وتل زيوان وهيمو وبلدة القحطانية بريفها والدرباسية بريف الحسكة الشمالي.

وأعلنت وزارة دفاع النظام التركي في وقت سابق اليوم مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين خلال تنفيذهم إحدى العمليات في إطار العدوان الذي تشنه قوات هذا النظام على ريفي محافظتي الحسكة والرقة.

إلى ذلك أفادت معلومات من المنطقة بقيام قوات الاحتلال الأمريكي بنقل نحو 50 من جنودها وعتاد حربي وعدد من معتقلي تنظيم داعش الإرهابي من الأراضي السورية إلى العراق مع تحرك رتل لقوات الاحتلال الأمريكي مكون من 40 آلية باتجاه الحدود العراقية وذلك بالتزامن مع قيام منظمات غير شرعية تعمل في منطقة الجزيرة السورية بترحيل عامليها من جنسيات فرنسية وبريطانية وسويسرية إلى شمال العراق.

وفي سياق حرص المؤسسات الحكومية على تأمين الخدمات اللازمة للأهالي في ظل استمرار العدوان التركي في الاعتداء على المرافق الخدمية أعلنت مؤسسة المياه في الحسكة البدء بتسيير 8 صهاريج لتوزيع مياه الشرب على منازل المواطنين مجاناً بعد استهداف العدوان التركي لشبكات الكهرباء المغذية لمحطة المياه بالطاقة.

وتشن قوات النظام التركي عدواناً على الأراضي السورية بريفي الحسكة والرقة بقصف جوى ومدفعي استهدف العديد من القرى والبلدات فيهما مركزاً على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير في البنى التحتية.

وقد يهمك أيضا:

خبراء ومحللون روس يؤكدون أن العدوان التركي انتهاك لقواعد القانون الدولي

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام التركي يُصعد عدوانه على الأراضي السورية ويستهدف المخابز والمراكز الصحية النظام التركي يُصعد عدوانه على الأراضي السورية ويستهدف المخابز والمراكز الصحية



GMT 10:11 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 16:29 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 03:09 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

العقد الاجتماعى بين الحاكم والمحكوم

GMT 16:17 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تستعيد القدرة و السيطرة من جديد

GMT 13:31 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد إمام يُشيد بأداء الفنانة ياسمين رئيس

GMT 12:44 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

انطلاق مهرجان "طيران الإمارات للآداب" الجمعة

GMT 10:11 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 21:19 2020 السبت ,09 أيار / مايو

قطر تبحث عن السيولة بخفض أسعار النفط 51%

GMT 10:01 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

طريقة عمل معقم لليدين طبيعي في المنزل

GMT 16:13 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

بعد عودة الاستقرار.. زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني في حمص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24