التلفزيون العراقي يعلن مقتل قاسم سليماني والمارينز يعتقل قيس الخزعلي وهادي العامري
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

الهدف من الضربة الأميركية كان ردع أي خطط إيرانية في المستقبل

التلفزيون العراقي يعلن مقتل قاسم سليماني والمارينز يعتقل قيس الخزعلي وهادي العامري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التلفزيون العراقي يعلن مقتل قاسم سليماني والمارينز يعتقل قيس الخزعلي وهادي العامري

قاسم سليماني
بغداد - سورية 24

أعلنت ميليشيا الحشد الشعبي، فجر الجمعة، مقتل مدير العلاقات العامة محمد الجابري مع 4 آخرين من عناصرها في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد، كما أضافت الميليشيا أن حصيلة قتلى الهجوم وصلت لـ 7 أشخاص.وأقر متحدث باسم ميليشيا الحشد الشعبي، فجر الجمعة، بمقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، والقيادي البارز في الميليشيا أبو مهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد أن أعلن التلفزيون العراقي الرسمي نبأ مقتلهما.

واتهم أحمد الأسدي، المتحدث باسم ميليشيا الحشد الشعبي أميركا وإسرائيل بأنهما وارء مقتل سليماني والمهندس، بحسب تعبيره.في التفاصيل، أفادت المعلومات بأن تفجيراً استهدف سيارة على طريق مطار بغداد الدولي، أسفر عن مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، ومعه أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي والقيادي البارز في الميليشا.وبدوره، أكد مصدر أمني عراقي مقتل الجابري بعد استهداف سيارتين بقصف مطار بغداد.

وتناقلت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي توتير صورة لجثة وأكدت أنها تعود لقائد فيلق القدس القتيل قاسم سليماني.
في التفاصيل، وبعد الإعلان عن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، بضربات أميركية، فجر الجمعة، انتشرت على تويتر صورة توضح جثة قيل إنها تعود لسليمانيوأكدت المعلومات صحة الصورة بسبب خاتم ظهر في يد الجثة مماثل تماما لآخر يرتديه سليماني. 

كما أوضح مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فجر الجمعة، فرحة الشباب في العراق بخبر مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في بغداد.في التفاصيل، أظهر المقطع، شباب يركضون فرحا، حاملين علم العراق، يهتفون ويصفقون.ويقول مصور الفيديو الذي يسمع صوته مع المقطع، أن هذه الاحتفالات عمت المكان عند الساعة الرابعة والنصف من فجر الجمعة، وذلك بعد الإعلان عن مقتل سليماني.

وأضاف أن تلك الجموع خرجت تحتفل ثأرا لدم من قتل على يد ميليشيات إيران في الاحتجاجات الأخيرة.وبعد الضربة الأميركية التي أدت لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، فجر الجمعة، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد، غرد الرئيس الأميركي دونالد ترمب وكأنه منتصر بنشر علم بلاده فقط.وجاءت تغريدة ترمب بعد عملية اغتيال منظمة تمت باستخدام الطائرات، واستهدفت عدد من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد الدولي من البوابة الجنوبية برفقه وفد غير عراقي، حيث أشارت الأنباء إلى تواجد بعض من القيادات الإيرانية من الحرس الثوري.

على جانب آخر تواردت أنباء شبه مؤكدة عن مقتل محمد الكوثراني القيادي في حزب الله اللبناني، ومسؤول ملف العراق في الحزب إثر الاستهداف.وأكدت مصادر، فجر الجمعة، أن قوات المارينز الأميركية اعتقلت كلا من أمين عام ميليشيا عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، ورئيس منظمة بدر هادي العامري في منطقة الجادرية.في التفاصيل، أكدت معلومات اعتقال قوات من المارينز الأميركي في العراق لزعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي وقائد ميليشيا بدر هادي العامري المصنفان على قائمة الإرهاب الأميركية، وذلك بعد أن استهدفت سلسلة حوادث محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، فجر الجمعة، حيث هزت 3 انفجارات عنيفة العاصمة حسب ما أعلن البيان الرسمي لخلية الإعلام الأمني.

وجاءت عملية اعتقال القياديين بعد ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.وأكدت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، فجر الجمعة، العملية التي استهدفت مطار بغداد الدولي، وقتلت قادة إيرانيين بينهم قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي.

في التفاصيل، أعلن البنتاغون أن الهدف من الضربة الأميركية كان ردع أي خطط إيرانية في المستقبل لشن هجمات ضد أميركا.وأضافت الوزارة بأن الرئيس ترمب أمر بقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، بعد أن تأكد أن الأخير صادق على قرار الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد.كما تابعت الوزارة أن سليماني وفيلق القدس كانا وراء مقتل المئات من الأميركيين وقوات التحالف.كذلك لفتت إلى أن سليماني كان يخطط لهجوم علي دبلوماسيين أميركيين في سفارة واشنطن في بغداد، وهو مسؤول عن عمليات إرهابية عديدة.

إجراء دفاعي حاسم
وأشار البنتاغون إلى أن الجيش الأميركي اتخذ إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الأفراد الأميركيين في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني، قائد قوة الحرس الثوري الإيراني.خاتما أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبها ومصالحها أينما كانوا في جميع أنحاء العالم.

واشنطن تعلن
فيما أفاد مسؤولون أميركيون لوكالة رويترز بأن واشنطن نفذت ضربات ضد هدفين لهما صلة بإيران في بغداد، الجمعة.وأحجم المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم عن ذكر أي تفاصيل أخرى.كما أكدت مجلة نيوزويك الأميركية مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في غارة جوية، وذلك وفقاً لمسؤول أميركي في البنتاغون، إلا أنه طلب انتظار نتائج الحمض النووي لإعلان العملية.

"عملية اغتيال منظمة"
يذكر أن سلسلة حوادث استهدفت محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، فجر الجمعة، حيث هزت 3 انفجارات عنيفة العاصمة حسب ما أعلن البيان الرسمي لخلية الإعلام الأمني.وتم الاستهداف باستخدام صواريخ كاتيوشا، سقطت داخل محيط المطار، وتسببت في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.ووفقا لأنباء أشارت إلى أن تلك العملية هي عملية اغتيال منظمة تمت باستخدام الطائرات، واستهدفت عدد من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من المطار من البوابة الجنوبية برفقه وفد غير عراقي.

فيما أشارت الأنباء إلى تواجد بعض من القيادات الإيرانية من الحرس الثوري، حيث تسبب الاستهداف الصاروخي بمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، والرجل الثاني بميليشيا الحشد أبو مهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد، محمد الجابري، ومسؤول الآليات حيدر علي.كما خلفت أيضا عددا من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.على جانب آخر تواردت أنباء شبه مؤكدة عن مقتل محمد الكوثراني القيادي في حزب الله اللبناني، ومسؤول ملف العراق في الحزب إثر الاستهداف.

وتأتي أحداث مطار بغداد الدولي بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبي على السفارة الأميركية في بغداد عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق.

وقد يهمك أيضا:

مرتزقة أردوغان يتدفقون على ليبيا والجيش يواصل تقدمه جنوب العاصمة طرابلس

عبوة ناسفة تقتل عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في دير الزور

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلفزيون العراقي يعلن مقتل قاسم سليماني والمارينز يعتقل قيس الخزعلي وهادي العامري التلفزيون العراقي يعلن مقتل قاسم سليماني والمارينز يعتقل قيس الخزعلي وهادي العامري



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 17:10 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سلوك متحضر يجمع الفنانة هنا شيحة مع طليقة زوجها أحمد فلوكس

GMT 09:06 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

مكياج خطوبة سموكي على طريقة نجمتكِ المفضلة

GMT 09:14 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

هاجر أحمد تُشارك في الجزء الخامس من "حكايات بنات"

GMT 14:57 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

زوج الفنانة نانسي عجرم يقتل شاب سوري

GMT 12:26 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"علكة" من الخشب تكشف هوية "لولا" الراحلة قبل 6000 عام
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24