الكويتية ريم الشمري تتراجع عن إهانة الشعب المصري بعد تحقيقات النيابة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الكويتية ريم الشمري تتراجع عن إهانة الشعب المصري بعد تحقيقات النيابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويتية ريم الشمري تتراجع عن إهانة الشعب المصري بعد تحقيقات النيابة

الكويتية ريم الشمري
الكويت - سورية24

بعد أشهر من نشر مقاطع فيديو مصوّرة حملت إساءة للجالية المصرية في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الناشطة والمدوّنة الكويتية ريم الشمري إن تصريحاتها المُسيئة التي تسببت في القبض عليها واحتجازها في السجن "لم تقصد بها الشعب المصري، ولكن بعض الفئات المُسيئة لبلدها ولأميرها".نشرت الشمري، مقطع فيديو، عقب انتهاء فترة احتجازها، أوضحت فيه أنها لم تشعر بالانزعاج خلال فترة وجودها في السجن، لأنها "ردت كرامة بلادها".وأضافت: "نتعرض للإساءة منذ 3 أشهر، وكنت جدا سعيدة في مكاني، ضريبة اني ادافع عن بلدي هذا ولا شي، مقابل اللي قدمته لنا الكويت هذا ولا شي".كانت نيابة الإعلام الكويتية أمرت بضبط الناشطة ريم الشمري وأخضعتها للتحقيقات على خلفية سلسلة من التغريدات ومقاطع الفيديو نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي حملت إساءة إلى مصر.ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصدر أمني "أن نيابة الإعلام تلقت بلاغا بشأن الناشطة، حيث قامت باستدعائها أمس وقامت بمناقشتها بما ذكرته في المقاطع المصورة لها، خاصة مقطع نشر منذ أكثر من شهر".

 

أثارت فيديوهات الشمري ردود فعل غاضبة، وقال مغردين على تويتر إنها تحتوي على جمل وتعبيرات تحمل الإساءة للمصريين، بدعوى حبها لوطنها الكويت.

"رسالة للمصريين"

أرادت الشمري توصيل رسالة للمصريين الذين "اسأوا فهم تصريحاتها" على حد قولها، وقالت: "لم أسئ للمصريين، أنا نصفي مصري، أمي مصرية، لكننا نتعرض للإساءة منذ 3 أشهر، وأساء بعض المصريين للكويت، ولأميرها، ورموزها ووزير داخليتها".

كما لفتت الناشطة الكويتية إلى أن تصريحاتها الأخيرة عن المصريين جاءت في لحظة غضب عارم سيطرت عليها، بعد نشر صور مُسيئة لأمير الكويت الشيخ الصباح الأحمد الجابر الصباح، وأضافت: "الشعب الكويتي يحترم الشعب المصري، ولكننا وجهنا رسائل لوزارة الخارجية والداخلية وطالبانهم بمعاقبة المسيئين، لكن ما كان فيه رد فعل إيجابي، احنا كشعب محترم انه نطالب حكومتنا بانها تتعامل مع الإساءات ولكن لا حياة لمن تنادي".

"أميرنا والدنا"

وتحدثت الشمري عن خصوصية علاقة المواطن الكويتي بأمير البلاد، وقالت: "احنا كشعب كويتي بنتولد مربيين على شيء معين انه امير الدولة أبونا، يعني احنا طول عمرنا ايام الشيخ جابر والشيخ سعد كنا بناديهم بابا جابر وبابا سعد، واما اتوفى بقينا بنادي بابا صباح".

وتابعت الناشطة الكويتية: "ننظر لأمير البلاد بأنه الوالد والقائد، لازم يكون لديكم هذه المعلومة يا شعب مصري، انتو عندكم رئيس منتخب احنا طبيعة علاقتنا بأميرنا ابوية، يعني لما تسيء للأمير كأنك تسيء لأبوي، تحملنا 3 شهور ومن هالجالية المسيئة وليس كل الجالية المصرية، وانا عندي جالية مصرية من اصدقائي من الشعب المصري، وانا عايشة في مصر".

ماذا قالت الشمري في مقاطع الفيديو السابقة؟

على مدار عدة أشهر نشرت ريم الشمري، المدوّنة الكويتية والتي يتابعها آلاف الأشخاص على حسابها بموقع تويتر وسناب شات، مقاطع فيديو تُسيء للمصريين، طالبت بطردهم من بلادها، وكذلك تحدثت عنهم بلهجة مُسيئة، وقالت:"إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون".

نشرت الشمري قبل حوالي شهرين مقطع فيديو مصوّر على حسابها بموقع تويتر الذي يتابعها عليه أكثر من 19 ألف شخص وسناب شات، تطالب فيه بطرد الجالية المصرية من الكويت، حمّلت المدونة الكويتية مسؤولية وجود المصريين الكثيف لبعض نواب مجلس الأمن الكويتي وقالت: "العيب على الحكومة ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع".

أثارت تغريدات الشمري انقسامًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أيدها بعض الكويتيين وبرروا تصريحاتها بأنها محاولة لرد كرامة بلادهم بعد شعورهم بأن بعض أفراد الجالية المصرية يسيئون إلى بلادهم، فيما أثارت غضب آخرين وطالوا بمعاقبتهم، ودعا بعض المسؤولين المصريين والكويتيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى وضع حد لما اعتبروه "خطاب كراهية" بات يغزو الفضاء الإلكتروني.

"خدامين مأجورين"

وأحدثت الشمري ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في مايو الماضي، بعد نشرها مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق سناب شات، وصفت فيه المصريين "بالمأجورين الخدامين في بلادها".

قالت المدونة الكويتية إن "هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا، لكن الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وأنهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب".

وتابعت:"المصريين ليسوا شركاء للكويتيين في الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما، وفور انتهائها ينتهي أمرهم".وأضافت:"يا مصريين يا وافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا.. تتأمرون بعد .. شنو في .. انسوا".

قد يهمك ايضاً :

حليمة بولند ترد على اتهامها بالتورط في تجارة أعضاء بشرية

حليمة بولند تكشف يومياتها في "الحجر الصحي" بسبب "كورونا"

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويتية ريم الشمري تتراجع عن إهانة الشعب المصري بعد تحقيقات النيابة الكويتية ريم الشمري تتراجع عن إهانة الشعب المصري بعد تحقيقات النيابة



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"

GMT 04:43 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

موسى أبو مرزوق يؤكد علاقاتنا مع سوريا مقطوعة

GMT 09:38 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

تأسيس شركة إعمار لصهر المعادن في حمص

GMT 13:38 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

قسطرة قلبية تنقذ حياة مريض ستيني في بيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24