شكل الجسم يكشف عن طريقة اختيار البدلة المناسبة للرجل
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

شكل الجسم يكشف عن طريقة اختيار البدلة المناسبة للرجل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شكل الجسم يكشف عن طريقة اختيار البدلة المناسبة للرجل

البدلة التي تناسب شكل جسمك
القاهرة - شيماء مكاوي

عند اختيار الملابس، بغض النظر عن موديلاتها، فأن النقطة الأساسية التي يجب الانطلاق منها هي شكل الجسد. والقاعدة نفسها تنطبق على البدلات، البدلة المثالية يمكنها إخفاء الكثير العيوب كما أنها يمكنها أن تنقل الطلة إلى مستويات مختلفة بملح البصر.

الرجل قصير القامة

العمل هنا سيكون على خلق وهم "الخط المستقيم"، الذي يمتد من الرأس وحتى أسفل القدمين وهذه هي المقاربة التي يجب اعتمادها عند اختيار البدلات. والسروال يجب أن يكون مرتفع الخصر بشكل معتدل وذلك لخلق وهم طول الساقين، كما يجب الحرص على ألا تكون ثنية السروال عند القدمين ضخمة كما أن كمية القماش التي تغطي الحذاء يجب أن تكون في حدها الأدنى. أي قماش إضافي يعني أنك ستبدو أقصر قامة مما أنت عليه. لذلك يفضل عند اختيار السروال الا يتضمن ثنية كبيرة كما أن طوله يجب أن ينتهي عن الجزء العلوي من الكاحل.

ولناحية السترة الطول يجب أن ينتهي عند منتصف الورك كما يجب أن تكون بزرين لأن الشكل V الذي ستحصل عليه سيجعل الجذع يبدو أكبر حجمًا. والحزام ممنوع كليًا لأنه سيمنعنا من تحقيق وهم الطول الذي نسعى إليه. الخطوط الرفيعة أو المربعات الصغيرة الحجم مثالية سواء للسترة أو السروال لأنها توجه العيون إلى أعلى أو أسفل ما يخلق وهم الطول. عند الاختيار احرص على أن تكون الخطوط رفيعة والمسافة الفاصلة بينها قصيرة وكذلك الأمر بالنسبة للمربعات والتي يجب أن تكون متناهية الصغر. بروز كم القميص يساعد على خلق التوازن شرط أن يتم باعتدال.

الرجل طويل القامة

بطبيعة الحال الخيارات هنا هي النقيض كلياً للخيارات أعلاه. الهدف سيكون جعل المساحة الممتدة بين الرأس وأسفل القدمين تبدو أقصر مما هي عليه وبالتالي الهدف بالتأكيد لن يكون وهم الخط المستقيم. السروال يجب أن يملك ثنية كما يجب أن يغطي الجزء العلوي من الحذاء بأناقة. الكاحل لا يجب أن يظهر بأي شكل من الأشكال لأن السروال سيبدو وكأنه تقلص.. لذلك طول السروال يجب أن ينتهي عند الجزء السفلي من الكاحل.

السترة يجب أن تكون طويلة ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف ارتداء سترة تنتهي عند الخصر، فالطلة ستكون كارثية . السترة يجب أيضاً أن تغطي منطقة الورك كاملة وذلك لتضمن عدم ظهور القميص في محيط الخصر. ومن ناحية عدد أزرار السترة، هناك أراء متناقضة حول التأثير الذي تتركه الأزرار الثلاثة، البعض يقول أنها تجعل منطقة الخصر تبدو أصغر حجمًا والبعض الأخر يقول بأنها تعزز ضخامتها. الأمر في الواقع يعتمد على مكان الأزرار، فإن كانت الأزرار الثلاثة في مكان مرتفع من السترة فهي حينها تعزز الطول وفي حال كانت السترة برزين وبمكان منخفض من السترة فهي أيضاً تعزز الطول رغم اتجاهها المعاكس. لذلك سترة بثلاثة أزرار بمكان منخفض من السترة تفي بالغرض.

البدلة المنفصلة خيار مثالي للرجل الطويل القامة ولكن في حال كنت من الفئة التي لا تحب هكذا أنماط يمكنك اعتماد النقوش الكبير وخصوصاً المربعات. في المقابل كم القميص يجب أن يظهر بشكل بسيط للغاية كما أن منديل الجيب مثالي لانه يساعد على ملء الفراغات وكذلك الأمر بالنسبة للحزام.

وبطبيعة الحال البدلات الضيقة والسروايل السكيني خارج الحسابات كليًا لأن الهدف هو جعل الحجم أكبر مما هو عليه وليس إبراز الحجم الضئيل للجسد.الخيار يجب أن يتجه أولاً نحو الأقمشة الثقيلة من التويد والوصوف أما النقوش والأنماط وكل ما من شأنه أن يجعل الملابس تبدو أكبر وأثقل هي الحلول المثالية.

السترة يجب أن تكون بطية مزدوجة لأن ذلك يصرف النظر عن منطقة الكتفين والصدر باتجاه الوجه. من هنا تأتي أهمية طية السترة التي يجب أن تكون بمقاس تقليدي وليس نحيفة.. عرضها يجب أن يتناسب مع حجم الجسم والرأس ولكن وبغض النظر عن العرض، الابتعاد عن الطية الرفيعة من القواعد الأساسية. السترة يجب أن تكون طويلة، وعليه النصيحة التي قمنا بتقديمها للرجل الطويل القامة لناحية الطول تنطبق على الرجل النحيف. حشوات الكتفين لها دورها الكبير في جعل منطقة الكتفين أكثر عرضاً كما أن تجعل الشكل V للسترة يبدو بشكل أوضح ما يجعل منطقة الخصر تبدو أعرض بدورها أيضاً.

السراويل المنقوشة أو تلك التي تتضمن المربعات تجعل الجزء السفلي من الجسم يبدو أضخم، أما طول السروال فيجب أن ينتهي عند الجزء العلوي من الكاحل.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكل الجسم يكشف عن طريقة اختيار البدلة المناسبة للرجل شكل الجسم يكشف عن طريقة اختيار البدلة المناسبة للرجل



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي

GMT 00:47 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

كريستال بالاس يكتسح ليستر سيتي في "البريميرليغ"

GMT 11:38 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

ويني هارلو تتألق في فستان قصير كشف عن ساقيها

GMT 13:18 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

باريس هيلتون تلفت الأنظار خلال حضورها "ZOEas"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24