الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي

ماراثون عمان الصحراوي
القاهرة ـ محمد عبد المحسن

عقد يوم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بماراثون عمان الصحراوي في نسخته السادسة الذي تستضيفه ولاية بدية خلال الفترة من 17 الى 22 من نوفمبر الحالي والتي تأتي في ظل احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد واقيم المؤتمر الصحفي بفندق كراون بلازا ترأس المؤتمر الصحفي سعيد بن محمد الحجري المشرف العام على السباق والعداء الدولي رشيد المرابط صاحب الألقاب الأربعة السابقة وعدد من وسائل الاعلام المحلية.

وتنطلق فعاليات السباق يوم 22 تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد الحجري عضو مجلس الشورى عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدية من واحة الواصل بولاية بدية وحتى بحر العرب بمنطقة قحيط في ولاية جعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية في الفترة من تاريخ 17-22 نوفمبر 2018م، بمسافة إجمالية تمتد لـ 165 كيلومتراً تم تقسيمها على ست مراحل تمر بالعديد من المناظر الخلابة والتحديات الفريدة من نوعيها في صحراء عُمان، وسوف تشهد المسافة والمراحل المخصصة للماراثون الكثير من التحدي والإثارة للمتسابقين المشاركين إذ يتطلب السباق مهارات رياضية وخبرات عالية من قبل العدائين في جميع مراحله.

واستقطبت النسخة السادسة من ماراثون  عمان  الصحراوي 120 من المتسابقين والعدائين الرياضيين من 23 دولة للتنافس حول لقب البطولة وخوض مغامرةٍ منقطعة النظير في أحضان التضاريس الخلابة للصحراء العُمانية، تسمح لهم باختبار تجربةٍ بدنية وروحية لا تنسى وسط رقعة شاسعة من المناظر المحيطة الساحرة والممتدة بين كثبان الرمال الذهبية.

وقال سعيد بن محمد بن راشد الحجري، المشرف العام على الماراثون: “سعداء جداً في تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام والذي يستقطب المتسابقين من مختلف دول العالم والذي يعمل بشكل كبير على المساهمة في إبراز دور السياحة الرياضية في رفد الاقتصاد الوطني”. وأضاف: بفضل عملنا الدؤوب مع المجتمع المحلي والشركاء الدوليين والدعم الذي حصلنا عليه من المؤسسات المحلية والوطنية، تمكنا من إبراز مكنونات الطبيعة الصحراوية الرائعة والساحرة بكثبانها الرملية الناعمة للعدائين والمغامرين المشاركين، وتعريفهم عن كثب على جمال البيئة الصحراوية البكر وكرم الضيافة العُمانية.

وأشار :من بين أبرز الأسماء هذا العام العداء العماني سامي السعيدي الحائز على المركز الثاني في نسخة العام الماضي وموسى البلوشي الحائز على المركز الرابع. علاوة على ذلك سيشارك العداء المغربي العالمي رشيد المرابطي الذي يعدّ العداء الأول على مستوى المملكة المغربية، وكذلك محمد المرابطي، والأوكراني إيفجيني جاليفا الشهير في مسافة 200 كم، والمغربية عزيزة الراجي التي تعد من بين أفضل 10 عداءات عالميا.

وأضاف الحجري بأن مسارات السباق ستكون في نفس مسار العام الماضي حيث نعمل على تغيير المسارات كل عامين حفاظا منا على البيئة وسوف يشهد العام القادم إقامة سباقين آخرين الأول لمسافة 165 كلم وهو سباق بدون توقف لمدة 48 ساعة والسباق الأخير لمسافة 50 كلم متر للمبتدئين أو من لديه الرغبة بتجربة مثل هذه السباقات.
وتحدث بعدها العداء المرابط عن تجربته في المشاركات السابقة قائلا بأنني سعيد بالمشاركة في هذا السباق الذي يعد واحدا من أهم وأبرز السباقات الصحراوية والجميع يتحدث عن هذا السباق خلال مشاركتي في السباقات الدولية الأخرى وقد أخذ سمعة جيدة خلال السنوات الماضية من حسن التنظيم وعدد المشاركين في تزايد ويتواجد في هذه النسخة نخبة من أبرز المتسابقين.

وتحدث الحجري كذلك عن طموحات هذا السباق قائلا بأننا نسعى خلال العام 2020 إلى استقطاب عدد 200 مشارك وهو رقم جيد حيث إن معدل الزيادة جيد في كل عام من السباقات التي نقيمها وهذا يدل على الإقبال الجيد وعلى سبيل المثال فإن سباق المغرب والذي يعد واحدا من أبرز المسابقات الجبلية والرملية والذي يشهد مشاركة قرابة ألف متسابق حاليا لم يصل إلى هذا الرقم إلا بعد 30 عاما ونحتاج إلى وقت أطول إلى الوصول إلى الأرقام التي نسعى إلى تحقيقها ونحن حاليا في مراحل التأسيس.
وأشار بأننا نتمنى أن نكون تحت مظلة معنية بمثل هذه السباقات وحاليا نعمل تحت مظلة جمعية سباقات المرتفعات الدولية ويتم التنسيق مع هذه الجهة لإقامة مثل هذه المسابقات ولكن يبقى أن يكون لنا مظلة محلية بالسلطنة لإقامة مثل هذه الأحداث الرياضية المتعلقة بالسباقات الرملية والجبلية من أجل تطويرها وهي تخدم كذلك الترويج السياحي للسلطنة.

وقال تشمل المرحلة الأولى من الماراثون والتي تقام بتاريخ 17 نوفمبر خوض مسافة 25 كم من قرية الواصل بولاية بدية، وفي اليوم الثاني ينطلق المشاركون إلى المرحلة الثانية بمسافة 20 كم ومن المتوقع أن تكون المرحلة الثالثة والتي تقام بتاريخ 19نوفمبر وتمتد لمسافة 28 كم بمثابة نقطة حاسمة بالنسبة للعدائين.

ومن خلال مراحل السباق اليومية وسط أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة نسبياً، ستكون هنالك أيضاً مراحل أخرى في وقت المساء، حيث سيقطع العداءون هذه المرحلة وسط هدوء وخصوصية الصحراء وتحت أضواء ملايين من النجوم الخافتة بعد غروب الشمس. أما في منافسات اليوم الرابع فسيخوض المشاركون مسافة 27 كم وفي اليوم الخامس سيكون التحدي الكبير للجميع من خلال قطع المرحلة الليلية لمسافة 42 كم، فيما ستكون المرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 23 كم، حيث سيقطع المتسابقون مسافة 1500 متر صعود.

ويتطلب ماراثون عُمان الصحراوي من جميع المتسابقين لياقة بدنية عالية طوال فترة الحدث، مع الاستعداد التام للسباق من ناحية توفير جميع المعدات والأدوات الضرورية للسباق، فيما سيقوم المنظمون بتوفير مياه الشرب ونقاط التغذية عند كل نقطة وصول والتي تكون كل 10كيلومترات على طول المسار.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24