التاكسي الأبيض يطلق أبلكيشن منافس لأوبر وكريم
آخر تحديث GMT17:36:07
 العرب اليوم -
الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف من "جبهة النصرة" في ريف اللاذقية الشمالي أفاد مصدر عسكري ، مساء اليوم الأحد، بأن قوات الجيش السوري تتصدى لهجوم عنيف يشنه تنظيم "جبهة النصرة" في ريف محافظة اللاذقية الشمالي غرب البلاد. وفاة 5 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات جراء سقوط برج كهرباء في منطقة الوراق قوات الأمن الإيرانية تشتبك مع محتجين في مدينة مريوان غربي البلاد الحريري: سياسة المناورة والتسريبات التي ينتهجها التيار الوطني الحر هي سياسة غير مسؤولة مقارنة بالأزمة الوطنية الكبرى التي تمر بها البلاد وكالة أنباء فارس: اعتقال نحو ألف شخص في الاحتجاجات خلال يومين الحريري: قدمت مقترحات بأسماء من المجتمع المدني لتشكيل الحكومة ومنها القاضي نواف سلام وقوبلت بالرفض الحريري: جبران باسيل هو من اقترح وبإصرار اسم الصفدي لتشكيل الحكومة سعد الحريري: التيار الوطني الحر يمعن في تحميلي مسؤولية سحب محمد الصفدي اسمه كمرشح لتشكيل الحكومة اللبنانية وهذه وقائع كاذبة واتهامات باطلة البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود والتظاهرات التي شهدتها البلاد الإعلام الرسمي الإيراني: مقتل رجل أمن في أحداث مدينة كرمانشاه
أخر الأخبار

التاكسي الأبيض يطلق أبلكيشن منافس لأوبر وكريم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التاكسي الأبيض يطلق أبلكيشن منافس لأوبر وكريم

أوبر
القاهرة - سورية 24

شهدت الفترة الماضية حربا شنها أصحاب التاكسي الأبيض على شركتي أوبر وكريم من خلال اللجوء للقضاء الذي قضى بوقف عمل الشركتين في مصر، لتحسم الأمر محكمة الأمور المستعجلة بوقف قرار المنع، واستمرار عمل الشركتين. 

في البداية قال سعيد سليم، صاحب فكرة رابطة التاكسي الابيض، إن تعطيل محكمة الأمور المستعجلة لحكم المحكمة المختصة بشأن وقف عمل شركتي اوبر وكريم داخل مصر غير مبرر فهي ليس من شأنها تعطيل هذا الحكم وليس من اختصاصها. 

وأضاف "سليم" أن رخصة سائق التاكسي رخصة مهنية لا مستواها لسائقي السيارات الملاكي في اوبر وكريم، مؤكدا علي أهمية تقنين موقفهم من خلال توحيد اللون لسياراتهم ودفع جميع الرسوم والضرائب مثل أصحاب التاكسي الأبيض. 

وأوضح أنه التاكسي الابيض يضيف لمصر وجميع أمواله التي يتم كسبها تكون لصالح مصر وشعبها، علي عكس شركات اوبر وكريم اللاتي يكون مكاسبها لصالح أصحابها بالخارج.

كما أعلن اكرم يوسف، صاحب فكرة ابلكيشن "برو تاكسي"، عن اطلاق الابكيشن برو تاكسي اختصارا لكلمة بروفيشنال، بحيث يكون ابلكيشن منافس لاوبر وكريم، وبه حل لكل مشكلات التاكسي الابيض من العداد والفكة وأزمة عدم موافقة السائقين علي الوقوف والذهاب لبعض الاماكن، بحيث يحسب للزبائن التكلفة عن طريق الابلكيشن، وفي حالة عدم وجود فكة تخصم من تكلفة الرحلة التي تليها لصالح العميل. 

وأكد أكرم أنه في حالة عدم وجود حساب للشخص الذي يستقل التاكسي من الشارع يمكنه فتح حساب عن طريق رقم هاتفه فور ركوبه، كما يظهر رقم عربية السائق وشكله فور الطلب من الأبلكيشن، مشيرا إلي أن الابلكيشن تم فتحه من النفقة الشخصية لأصحاب التاكسي الأبيض ولا يوجد أي ممول لهم.

ومن جانبه قال محمد يوسف أحد سائقي شركة اوبر، أنه يعمل بسيارته مع الشركة منذ ما يزيد عن عام، استطاع خلاله تكوين مبلغ ليساعده علي العيش، حيث كان عاطل عن العمل قبل ذلك إلي أن وجد اعلانات اوبر وكريم التي شجعته علي التقديم للعمل.

واضاف أنه بدون عمله لم يكن يستطيع الزواج، حيث أن تواجد الشركة بمصر قدم العديد من فرص العمل للشباب، كما قدم خدمة غير مسبوقة ولم تقدم من قبل في التاكسي الابيض. بينما أشار احمد صالح، يعمل سائق بشركة كريم إلي انه اذا تم غلق الشركة في مصر سيؤثر ذلك علي عدد كبير من العاملين بها والذين يعتمدون عليها كمصدر رزقهم الوحيد، لذلك فلابد من النظر لحال هؤلاء قبل اتخاذ القرار بمنعها في مصر.

وتابع أنه لا يفرق عن أصحاب التاكسي الأبيض فقد تم اختياره في القيادة قبل العمل لضمان سلامة مستخدمي الأبلكيشن، كما أنه يعمل على سيارة أحد أقاربه بشكل قانوني دون خروج عن القانون كما يشيع البعض عن الشركتين، مشيرا إلى أن الخدمة التي تقدم من الشركتين تتابع من الشركات بشكل مستمر لضمان جودتها.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التاكسي الأبيض يطلق أبلكيشن منافس لأوبر وكريم التاكسي الأبيض يطلق أبلكيشن منافس لأوبر وكريم



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين عبد الوهاب في الرياض

القاهرة - سورية اليوم

GMT 03:26 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون رحيلها حتى في ظل مرضها
 العرب اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون رحيلها حتى في ظل مرضها

GMT 00:24 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

السائحين المغاربة ينعشون ليالي المبيت في أغادير
 العرب اليوم - السائحين المغاربة ينعشون ليالي المبيت في أغادير

GMT 12:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

18 قتيلًا في انفجار بمدينة الباب السورية

GMT 19:37 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محتجون يضرمون النار بالمصرف الوطني قرب طهران

GMT 08:28 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قبرص تضبط "حافلة تجسس" يملكها إسرائيلي

GMT 07:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

العقوبات الأميركية تطال وزير الداخلية الكوبي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24