الأهلي المصري يواجه سيمبا التنزاني على ملعب الجيش السبت
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الأهلي المصري يواجه سيمبا التنزاني على ملعب الجيش السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي المصري يواجه سيمبا التنزاني على ملعب الجيش السبت

فريق الأهلي المصري لكرة القدم
القاهره-سورية 24

يلتقي الأهلي المصري، مع سيمبا التنزاني، في التاسعة مساء اليوم السبت، على إستاد الجيش في برج العرب، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، بدوري أبطال أفريقيا. يدخل الأهلي ، المواجهة وهو في صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط من الفوز علي فيتا كلوب الكونغولي والتعادل إيجابيا 1/1 مع شبية الساورة الجزائري ، في الوقت الذي يحتل الفريق التنزاني المركز الثالث برصيد 3 نقاط من الفوز علي الفريق الجزائري والخسارة الثقيلة أمام فيتا كلوب 5/0 .

لا صوت يعلو في النادي الأهلي، فوق صوت بطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن الجميع داخل القلعة الحمراء، يحلمون باستعادة اللقب القاري الغائب عن خزائن المارد الأحمر، منذ عام 2013  ، أخر مرة توج بها الفريق على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، بعد الفوز عليه 1/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الأهلي بشكله الجديد ، يطمع في كسر لعنة النهائيات، بعد خسارته نهائي البطولة مرتين متتاليتين 2017 و2018 أمام كلا من الوداد المغربي والترجي التونسي ، وقام الأهلي ، بتغيير جلده خلال الفترة الماضية ، وتولي القيادة الفنية للفريق الأوروغويانى مارتن لاسارتى، بجانب التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الأكفاء ، أبرزهم العائد رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر إبراهيم وحمدي فتحي، بجانب استعادة جهود النيجيري جونيور اجاي ، ويعاني الأهلي من الغيابات العديدة في صفوفه نتيجة الإصابات المتلاحقة لنجومه، خاصة في خط الدفاع ،بعد إصابة وياسر إبراهيم وأحمد فتحي، كما يشهد الفريق عدة إصابات أخري ، على رأسها المهاجم المغربي وليد أزارو ومروان محسن ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومحمد محمود ورمضان صبحي وحمدي فتحي .

واستقر لاسارتي، على الاعتماد على جهود كريم نيدفيد في مركز الظهير الأيمن، علي أن يكون محمد هاني وايمن اشرف كمساكين، وحجز علي معلول مكانه في مركز الظهير الأيسر، ومن المنتظر أن يمثل الأهلي ، محمد الشناوي، وأمامه الرباعي أيمن أشرف ومحمد هاني وكريم نيدفيد وعلي معلول للدفاع، عمرو السولية وهشام محمد وناصر ماهر وحسين الشحات وجونيور أجاي، للوسط وفي الهجوم صلاح محسن.

كان اللاعبون ، قد خاضوا مراًنا قويًا، مساء أمس، حرص خلاله الجهاز الفني، على تطبيق خطة المباراة، ووضح رغبة لاسارتي، في اللعب بخطة هجومية، لمباغتة الضيوف ، وتسجيل هدف مبكّر، لإرباكه وإجباره على الاندفاع الهجومي، وعقب المران، حرص الجميع، على مشاهدة المباراة الأخيرة، للفريق التنزاني أمام فيتا كلوب، والتي خسرها بخماسية، لمعرفة نقاط الضعف لدى فريق سيمبا.

في المقابل ، يسعي الفريق التنزاني، تعويض الخسارة الثقيلة أمام الفريق الكونغولي ، وإلحاق الهزيمة الأولي للأهلي ، سعيا لتجديد آماله في المجموعة، خاصة وأنه سيواجه الأهلي في الجولة القادمة علي ملعبه الأسبوع المقبل. ويحتل سيمبا المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط من فوزه في أولى مبارياته على شبيه الساورة الجزائري، فيما خسر في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب .

من جانبه ، أكد باتريك أوسيم المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني ، إنه يعترف باستحالة الفوز على الأهلي في ملعبه، ملمحًا إلى وجود مجاملات من التحكيم لصالح عملاق أفريقيا وأوضح قائلا: "التحكيم الأفريقي في صف الأندية المصرية بشكل عام، وأي فريق زائر يبدأ المباراة وهو خاسر بهدف، لأن الحكم سيقوم بمنح صاحب الملعب ركلة جزاء أو يتغاضى عن تسلل محقق أو يطرد أي لاعب من المنافس."

وأضاف أوسيم أن فريقه يفتقر الخبرة خاصة وأنه لم يشارك في مجموعات دوري الأبطال منذ 15 عامًا وأكد أن الأهلي هو أقوى فريق في أفريقيا بالعقد الأخير على الرغم من خسارة النهائي في آخر نسختين.

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يواجه سيمبا التنزاني على ملعب الجيش السبت الأهلي المصري يواجه سيمبا التنزاني على ملعب الجيش السبت



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24