منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا

منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا

 العرب اليوم -

منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا

منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا
روما-سورية24

يعارض منظمو سباق جيرو دي إيطاليا للدراجات التقليص المحتمل لمسار السباق الذي يقام على مدار ثلاثة أسابيع، في ضوء اتجاه الاتحاد الدولي للدراجات لإعادة ترتيب أجندة المنافسات التي تأثرت بالسلب بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد وكتبت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" التي أطلقت السباق للمرة الأولى في عام 1909، اليوم الخميس "بإقامة تور دو فرانس بدءا من 29 اغسطس، فإن السباق الوردي يواجه (إمكانية) التقليص".

وانتقدت الصحيفة الإيطالية الاتحاد الدولي للدراجات لتحديد مواعيد جديدة لسباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) والذي يعتبر أشهر سباق على مستوى العالم، لكنه لم يتعامل بالمثل مع السباق الإيطالي وأعلن الاتحاد الدولي للدراجات أمس الأربعاء في بيان إقامة النسخة الــ107 من تور دو فرانس في الفترة ما بين 29 أغسطس و20 سبتمبر، على أن يقام بعدها سباقا جيرو دي إيطاليا وإسبانيا الدولي (فويلتا).

وجرى منح الأولوية لتور دو فرانس في محادثات الاتحاد الدولي للدراجات مع الأطراف المعنية، حيث يعد الحدث الأبرز في رياضة الدراجات، ويشكل المصدر الرئيسي للعائدات الماليةوذكر الاتحاد بشأن تور دو فرانس "إقامة هذا السباق في أفضل ظروف ممكنة يعد أمرا ضروريا نظرا لدوره المحوري في اقتصاد رياضة الدراجات وصورتها، خاصة بالنسبة للفرق التي تستفيد في هذه المناسبة من ظهور لا مثيل له."

وكان مقررا أن يقام سباق تور دو فرانس بين 27 يونيو و19 يوليو لكن تقرر تأجيله بعدما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق من الاسبوع الحالي استمرار حظر التجمعات العامة حتى منتصف يوليو على الأقل، وذلك في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف الاتحاد الدولي أن بطولة العالم للدراجات على الطرق المقررة في سويسرا ستقام في موعدها بين 20 و27 سبتمبر رغم أنها ستتداخل بذلك مع تور دو فرانس وبعدها يقام سباق جيرو دي إيطاليا ثم سباق فويلتا، علما بأن مواعيدهما لم تحسم بعد، ويهدف الاتحاد الدولي إلى إقامة خمسة سباقات أخرى من السباقات التي تقام على مدار يوم واحد، في مواعيد أخرى خلال هذا العام.

وذكر الاتحاد الدولي أنه يهدف إلى نشر الجدول النهائي لمنافسات الرجال والسيدات لهذا الموسم في موعد أقصاه 15 مايو، رغم أن ذلك "لا يزال يعتمد على وضع الصحة العالمية" كما أعاد الاتحاد الدولي جدولة العديد من السباقات الشهيرة حول أوروبا والتي تقام على مدار يوم واحد، في ظل توقعات باستمرار الموسم حتى نوفمبر.

وقال ماورو فيني مدير سباق جيرو، أنه يشعر بان السباق الوردي، نسبة إلى لون قميص متصدر الترتيب العام للسباق، يتم معاقبته من أجل إشباع رغبات منظمي سباقي تور دو فرانس وفويلتا وأضاف "في أخر شهرين كانت هناك محادثات فقط حول كيفية النيل من جيرو، الخصم الوحيد الحقيقي والقوي على الساحة".

وأوضح "(منظمو تور دو فرانس) تحدثوا بشكل صريح عن تقليص سباق جيرو لثلاثة أسابيع بدلا من أربعة لكي يكون لديهم حرية في الوقت في المنعطف الأخير من الموسم، ينبغي أن ندافع عن أنفسنا" وكان من المقرر أن تقام النسخة 103 من جيرو دي إيطاليا بين التاسع و31 مايو ، لكن الآن يبدو أن الموعد الأقرب سيكون بين الثالث و25 من أكتوبر.

من جانبه قال الاسطورة البلجيكي ايدي ميرسكس الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولة العالم وخمسة ألقاب في كل من جيرو دي إيطاليا وتور دو فرانس بين عامي 1968 و1974، لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت "يرغبون في توفيق سباقات الموسم بأكمله في نحو ثلاثة أشهر، وهذا أمر غير ممكن" وأضاف "مقتنع بأن سباق جيرو ينبغي أن يقام على مدار 21 مرحلة وثلاثة أسابيع من التسابق، هكذا ينبغي إدارة السباقات الكبرى

قد يهمك أيضا" :

مواجهة أوروبية أميركية قبل بطولة العالم لألعاب القوى 2019

منتخب شباب ألعاب القوى العراقي يغادر إلى اليابان الجمعة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا منظمو سباق «جيرو دي» يعارضون تقليص مراحله وسط تفاقم أزمة كورونا



GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:15 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سفير السويد يوضح أن الإصلاحات المصرية مكلفة

GMT 06:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي

GMT 09:43 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 17:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الحوثيين لم توافق على تسليم "ميناء الحديدة" للأمم المتحدة

GMT 17:58 2021 الجمعة ,05 شباط / فبراير

ما في أنفسهم

GMT 20:20 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

" الشركة اليابانية" تكشف عن مواصفات "إي إس" 2021 الجديدة كليًا

GMT 12:07 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سلوى عثمان تروي تفاصيل محاولة النصب عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24