حافلات «أوبر» و«كريم» تختبر التنافس في شوارع القاهرة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

حافلات «أوبر» و«كريم» تختبر التنافس في شوارع القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حافلات «أوبر» و«كريم» تختبر التنافس في شوارع القاهرة

سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر
القاهره-سورية 24

أعلنت كل من شركتي «أوبر» و«كريم»، عملاقي النقل التشاركي، إطلاق كل منهما خدمة جديدة تختص بالحافلات في مصر، وذلك للمرة الأولى على مستوى العالم.

وبالأمس، وخلال زيارة دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر» العالمية إلى مصر، أعلنت الشركة أنها قررت التوسع في استثماراتها في مصر، حيث اختارت الشركة مصر لتكون أول دولة في العالم يطلق بها خدمة «أوبر باص».

وقامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، وخسروشاهي وتوماس غولدبرغر القائم بأعمال السفير الأميركي في القاهرة، بإطلاق الخدمة، التي تأتي في إطار خطة «أوبر» الاستثمارية في مصر بضخ 100 مليون دولار على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وكانت «كريم» أطلقت أول من أمس، خدمتها الجديدة «كريم باص» في القاهرة، وأعلنت تشغيل 4 خطوط تجريبية تغطي عدداً من الأحياء الرئيسية، في العاصمة المصرية. وتعد هذه هي الخدمة الأولى للنقل الجماعي في مصر التي تقدم خاصية الحجز الفوري، وهو ما يعني عدم الحاجة للحجز المسبق، بحسب ما أعلنته الشركة، التي أشارت إلى تطلعها لضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في خدمة «كريم باص» الفترة المقبلة، مع استهداف ضم نحو ألفي حافلة للعمل ضمن خدمتها الجديدة العام المقبل.

وقالت هدير شلبي، مدير عام شركة كريم، في مؤتمر صحافي، إن الدراسات التي أجرتها الشركة كشفت أن 40 في المائة من المصريين لا يحصلون على خدمة نقل تناسب احتياجاتهم. وأضافت أن خدمات النقل الجماعي ستساعد في تخفيف الازدحام في شوارع القاهرة «حيث أثبتت الدراسات أن النقل الجماعي يسهم في خفض الازدحام بنسبة 70 في المائة».

وبالأمس، قال الرئيس التنفيذي لـ«أوبر»: «إنني متحمس لوجودي في القاهرة لإطلاق خدمة أوبر باص، هذا المنتج من شأنه أن يحسن النقل بأسعار مناسبة عن طريق استخدام تكنولوجيا أوبر لتعزيز منظومة الميني باص».

وأوضح خسروشاهي التزام شركة أوبر بتوسيع نطاق الوصول إلى تطبيقها عن طريق توفير مجموعة من الخدمات منخفضة التكلفة، التي ستنقل مزيداً من الأشخاص في جميع أنحاء المدينة وتساعد المدن في التعامل مع مشكلات مثل الازدحام، مشيراً إلى أن «مصر ومنطقة الشرق الأوسط تعد في غاية الأهمية بالنسبة لأوبر، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في هذا الجزء من العالم».

وذكرت «أوبر»، أن القاهرة أول مدينة على مستوى العالم تطلق خدمة «أوبر باص»، وتعد هذه خطوة مهمة، إذ إن «أوبر» توسع نطاق الوصول إلى تطبيقها لتصبح متاحة للجميع، حتى يتمكن أي شخص من أي مكان استخدام التطبيق، ويستطيع أوبر لايت، التطبيق الجديد الذي يشغل مساحة أقل من ذاكرة الهواتف الجوالة، العمل في ظل الاتصال البطيء بالإنترنت، كما يعمل على 99 في المائة من الهواتف المشغلة بنظام «أندرويد»، وتم تصميم التطبيق الجديد لحجز الرحلات بشكل أسرع وأسهل بغض النظر عن جودة الاتصال بالإنترنت وعلى هواتف «أندرويد» البسيطة، لتصبح ذات فائدة كبرى لأصحاب باقات النت المنخفضة. وذكرت الشركة، أنها بدأت في إجراء اختبارات على تطبيق «أوبر باص» منذ سبتمبر (أيلول) 2018 في كثير من المناطق لضمان السلامة وملاءمة الخدمة قبل إطلاقها.

من جانبها، أكدت سحر نصر، دعم وزارة الاستثمار لكل الشركات المستثمرة في مصر لتوسيع نشاطها، مشيرة إلى أن اختيار شركة أوبر العالمية مصر لإطلاق خدمتها الجديدة «أوبر باص»، دليل على نجاح مناخ الاستثمار في مصر بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة، حيث ستستفيد الاستثمارات الجديدة لـ«أوبر»، من قانوني الاستثمار وتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، كما ستستفيد من البنية الأساسية التي قامت بها الدولة في مجال الطرق والكباري.

وذكرت الوزيرة أن استثمارات «أوبر» تؤكد جاذبية البيئة الاستثمارية بمصر، فبعد افتتاح مركز شركة أوبر الجديد للخدمة المتميزة في القاهرة، الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة استثمارية تُقدر بنحو 20 مليون دولار، وتوفير 600 فرصة عمل في 2017، تقوم الشركة باختيار القاهرة لإطلاق خدمتها الجديدة «أوبر باص» في 2018.

وأضافت نصر أن استثمارات اليوم تتماشى مع خطة الدولة في استقطاب استثمارات توفر فرص عمل وتقدم خدمة جيدة بسعر مناسب للمواطنين، كما تسهم «أوبر» في تحول العاملين بالقطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتدريبهم على أفضل معايير الجودة، لتوفير خدمة آمنة للمواطنين وإيراد ضريبي للدولة.

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حافلات «أوبر» و«كريم» تختبر التنافس في شوارع القاهرة حافلات «أوبر» و«كريم» تختبر التنافس في شوارع القاهرة



GMT 10:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 13:14 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

عليك أن تتجنب الأنانية في التعامل مع الآخرين

GMT 06:38 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

نصائح خاصة تساعدك على تكوين شخصية متزنة لطفلك

GMT 18:17 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أبوالعزم يلتقي القاضية سامية كاظم في العراق

GMT 06:35 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لاغارد تؤكّد أنّ احتجاجات فرنسا تُؤثِّر على الاقتصاد

GMT 09:03 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق جليدية في العالم لقضاء شهرعسل ممتع

GMT 09:46 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 00:40 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

زلزال قوته 7.5 درجة يضرب جزر تانيمبار الإندونيسية

GMT 00:38 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

شيخ الأزهر يُوجِه إلى محمد صلاح ثلاث وصايا

GMT 14:50 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

الأمير تشارلز يكشّف أسرار عن زواجه من الراحلة ديانا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24