تراجع معدلات تداول اليورو المُزيًّف إلي أدني مستوي في بلجيكا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تراجع معدلات تداول "اليورو المُزيًّف" إلي أدني مستوي في بلجيكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع معدلات تداول "اليورو المُزيًّف" إلي أدني مستوي في بلجيكا

تراجع معدلات تداول "اليورو المُزيًّف"
بروكسل ـ سورية 24

تراجع حجم النقود المزيفة المتداولة من اليورو، إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، حيث أصبح المليون يورو يضم في المتوسط فقط 35 ورقة مزورة فقط في الوقت الراهن. ويقدر البنك المركزي البلجيكي أن هناك نحو 30 ألف عملة مزورة متداولة في البلاد.

وقالت وسائل إعلام في بروكسل «قليلون هم أفراد الجمهور الذين لا يزالون يُدققون في الأوراق النقدية التي يحصلون عليها لمعرفة ما إذا كانت مزيفة».

ويشير الخبراء إلى أن الأوراق النقدية لليورو، يجب أن يكون لها طابع خاص، وعلامة مائية وتأثير ضوئي خاص إذا قمت بإمالتها في الضوء. وبعض الأوراق المالية المزيفة تصنع في آسيا خاصة لحرقها على شرف تمثال بوذا، وقد يجلب السياح أوراق اليورو المزيفة بعبارات صينية لتدخل إلى بلجيكا حيث يمكنهم تداولها. ولا تزال 63 في المائة من المعاملات المالية تتم بشكل نقدي، ولكن البنك المركزي يقوم بإجراء فحوصات روتينية على الأوراق النقدية المتداولة.

ووفقاً للبنك المركزي البلجيكي يتم فحص 600 مليون ورقة كل عام، ويتم إصدار سندات جديدة بقيمة 100 و200 يورو مع ميزات أمان إضافية في شهر مايو (أيار).
وفي يوليو (تموز) من العام الماضي أقيمت احتفالات شعبية في مدينة غنت في الجزء الفلاماني شمال البلاد وأعلنت السلطات وقتها عن اكتشاف أوراق نقدية مزيفة من فئة 20 يورو وقال شهود عيان وقتها إنها ظاهرة سنوية حيث يستغل البعض فرصة الاحتفالات والمهرجانات في غنت للترويج للعملة المزورة.

ولا يقتصر الأمر على بلجيكا فهناك دول أخرى أوروبية تعاني بسبب الأوراق المالية المزورة فمثلا في فبراير (شباط) الماضي قامت الشرطة الإيطالية، بمصادرة أكثر من 40 مليون يورو مزيفة خلال عمليات تفتيش في مدينة نابولي.
وقالت الشرطة الإيطالية، إنه «خلال عمليات تفتيش في قرية توري دل غريكو عن نقود مزيفة، عثر موظفو إنفاذ القانون على عدة براميل بلاستيكية، مغلقة بإحكام مع أغطية مضادة للماء داخل حظيرة».
وأضافت الشرطة، «بعد فتحها، عثرنا على 90 حزمة مع الورقات المزيفة من فئة 50 و100 يورو».

وكشفت الشرطة، أن النقود المزيفة كانت مع رجل مسن يعيش في القرية، وبلغت قيمتها نحو 41 مليون يورو، مضيفة أنه تم طباعتها بشكل احترافي وعلى مستوى عال من الدقة. وبالإضافة إلى الأوراق النقدية، تم العثور في البراميل على 3 أجهزة لطباعة الأوراق النقدية المزيفة من فئة 50 يورو، فضلا عن بعض الأوراق المستخدمة في عملية الطباعة والتزوير. ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، تطلب الأمر 6 من ضباط إنفاذ القانون ونحو 5 ساعات عمل لحساب جميع الأموال المصادرة.

وعلى الصعيد الأوروبي بشكل عام وفي مايو (أيار) من العام 2014 أيد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي التدابير الرامية إلى تشديد المسؤولية الجنائية عن عمليات تزييف اليورو والعملات الأخرى، وتحديث إجراءات التحقيق عبر الحدود. ووقتها قالت المفوضية الأوروبية إن الإجراءات الجديدة تتضمن تشديد العقوبات على المزورين وتحديث إجراءات الرقابة المالية عبر الحدود.

وكان البرلمان الأوروبي قد أيد في 16 أبريل (نيسان) من نفس العام هذا التوجه، ودخل حيز التنفيذ في يونيو (حزيران) أي بعد شهرين فقط من إقراره. ووفقا للمفوضية، فإن القواعد الجديدة تساهم في تعزيز مصداقية العملة الأوروبية الموحدة، وتساعد في حماية الشركات الخاصة والمواطنين من تداول النقود المزيفة.

يشار إلى أنه منذ البدء في تداول اليورو في عام 2002. تكبد الاتحاد الأوروبي خسائر نتيجة لعمليات تزوير اليورو قدرت بنحو نصف مليار يورو.
وتشير أرقام للمفوضية الأوروبية أنه في العام 2013 تم سحب نقود مزيفة بقيمة 175900 يورو (نحو 154300 دولار) من التداول، وفي النصف الثاني من عام 2013. وفقا للبنك المركزي الأوروبي، تمت مصادرة أوراق نقدية مزورة بقيمة 353 ألف يورو.

وفي إطار سياسته الرامية إلى التجديد التدريجي للأوراق المالية الأوروبية طرح البنك المركزي الأوروبي الورقة النقدية الجديدة من فئة خمسين يورو، ورقة المولود الأحدث في سلسلة الأوراق المالية الأوروبية، تحمل لونا يمزج بين الأحمر والبني الشاحبين وعليها رسم لباب مزخرف، وتم طرحها رسميا في الرابع أبريل (نيسان) 2017.

الورقة المالية الجديدة لفئة خمسين يورو مزودة بوسائل حماية إضافية ضد التزوير باستخدام صور ثلاثية الأبعاد في مساحة شفافة على الورقة، وعندما يتم تعريضها للضوء من الجانب الآخر، تظهر صورة أوروبا، إحدى أشهر الآلهة الأسطورية اليونانية.

الإحصائيات سبق وأن أشارت إلى فئة الخمسين يورو من بين أكثر الأوراق النقدية التي تتعرض للتزوير. كما أن البنك المركزي الأوروبي أكد أنّ الورقة النقدية من فئة خمسين يورو هي الأكثر تداولا، إذ تمثل خمسة وأربعين في المائة من جميع أوراق اليورو النقدية المتداولة.

كذلك السلطات الجنائية الألمانية خاصة والأوروبية عامة كثيرا ما أكدت أن الورقة النقدية من فئة خمسين يورو كانت الورقة المالية الأكثر تزويرا خلال 2014 و2015، وعلى هذا الأساس يعمل البنك المركزي الأوروبي على إضافة خصائص مميزة للأوراق المالية، حيث بدأ منذ سنوات بتغيير الأوراق النقدية لليورو

قد يهمك ايضا : ارتفاع التضخم في منطقة اليورو بأسرع وتيرة منذ ست سنوات

 

تعرف على سعر العملات العربية مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

 
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع معدلات تداول اليورو المُزيًّف إلي أدني مستوي في بلجيكا تراجع معدلات تداول اليورو المُزيًّف إلي أدني مستوي في بلجيكا



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24