الفئة الثالثة مِن بي إم دبليو تُثبت مدى عُمق موهبتها
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تتميّز بإطاراتها السميكة ومقاعدها الخلفية القابلة للطي

الفئة الثالثة مِن "بي إم دبليو" تُثبت مدى عُمق موهبتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفئة الثالثة مِن "بي إم دبليو" تُثبت مدى عُمق موهبتها

"بي إم دبليو"
واشنطن ـ يوسف مكي

أصبح الطراز الأكثر شعبية في شركة السيارات البافارية "بي إم دبليو" هو سيارة الصالون، على مدى الأجيال الستة الماضية، وذلك منذ البدايات المتواضعة نسبيا في عام 1975، وانطلاقا من الديناميكيات إلى بناء الجودة العالية، والرغبة نحو المرونة، أثبت 3-Series الفئة الثالثة من السيارات مدى عمق موهبتها، وبخاصة في صالات العرض، إذ حققت مستوى من الوعي العام يتشابه مع سيارات 911 أو الغولف.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن الشركة الألمانية تريد الحفاظ على مكانة السيارة، كونها الخيار الرياضي في هذه الفئة، بينما تعد بتحسين شكلها واللمسات النهائية، وتبدو السيارة من هذه الفئة مألوفة، رغم شكلها الأكبر وحجمها الأوسع مقارنة بسابقتها، فهذا الجيل السابع من السيارة سهل التعرف عليه، حيث شبكتها الأمامية الواسعة وأضواء "ليد" الذكية، وبالنظر إلى الضغط على هذا القطاع من عمليات الانتقال، والمركبات الكهربائية والصالونات الصغيرة من الفئة المذكورة أدناه، فإن هذا الاعتراف السريع يعد من الأصول القيمة، وحين يتم تقديم هذه الفئة في الربيع سيكون هناك خياران للمحرك، وهو بنزين بقوة 258 حصانا سعة 3 لترات، في الطراز 330i، أو محرك ديزل توربيني سعة 2 لتر في الطراز 320d، بقوة 190حصانا، وسيكون متوفرا بدراجتين أو الدفع الرباعي.

ويعد المحرك الأخير قادرا على توفير استهلاك الوقود بمعدل 67.3 أميال لكل غالون، وانبعاثات 110 غرامات/ كم، بينما يتحكم البترول 3 لترات من 0إلى 60 ميلا في الساعة في 5.8 ثوانٍ، وسرعة قصوى 155 ميلا في الساعة، وسيتم توسيع نطاق المحرك قريبا بعد وصول السيارة، بمحركات بنزين أقل وأقوى على الطرازين 320i وM340i، بقوة 374 حصانا، وينطبق نفس الشيء على نطاق الديزل، بقوة 150 حصانا مع طرازي 318d و330d.

ولعل أكثر ما يثير اهتمام سائقي السيارات في الشركة هو وصول طراز 330E الهجين في يوليو/ تموز مع حزمة بطارية ليثيوم أيون الجديدة بالكامل وانبعاثات تبلغ 39 غراما/كم فقط مع نطاق كهربائي يبلغ طوله 42 ميلا، وعلى الطريق تشعر بأنك أكثر ثباتا وصلابة وأقرب إلى نوع مستويات التصفية التي قد تتوقعها من سلسلة 5 الكبيرة، وتم الحفاظ على ضجيج المحرك والطريق إلى أدنى حد ممكن، في حين أن هناك القليل من دحرجة الهيكل من خلال الزوايا حيث التوجيه الحاد والمباشر، وستشعر بأبعاد أوسع قليلا في بعض الأحيان، لكن السيارة تتقلص عند الضغط عليها، كما أن الشرائط والتوسعات في المقصورة ملحوظة للغاية.

وتعد هذه السلسلة الجديدة من الفئة الثالثة تبدو كأنها أكبر على الطريق عند الجلوس في مقعد السائق، لكن هذه ليست مشكلة كبيرة، أما المشكلة في سعة الـ3 لترات، والتي في بعض الأحيان تشعر بوجود خمول بسيط في ردود المحرك، وبخاصة عند المقارنة بسيارة 340i، ذات قوة 374 حصانا، ومع ذلك كان محرك الديزل مناسبا تماما لعلبة التروس ذات الثماني سرعات، الأمر الذي يوفر بعض التغير السلس للحركة والانتقال إلى مستوى لائق من النتوء من دورات المحرك المنخفضة.

وتوجد في داخل المقصورة شاشة عريضة تعمل باللمس، ونظام i-Drive، لكن العيب الوحيد في السيارة هو إصرار "بي إم دبليو" على وجود نظام تحكم الإيماءات، والذي من السهل تنشيطه، أثناء تحريك يديك داخل السيارة، وهو أمر مثير للسخرية نظرا لأن التحكم الصوتي هو أحد أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات، ولا تستخدمه الشركة الألمانية.
وتتميز هذه السيارة بإطاراتها السميكة الرائعة، ويوجد داخل السيارة منفذ USB-A، وثلاثة أجهزة أصغر من USB-C، كما أن مقاعدها مريحة جدا، والمقاعد الخلفية قابلة للطي والانقسام، وبالتالي تمكنت "بي إم دبليو" من إنتاج سيارة حسنت من شكلها بطريقة ملحوظة.

قد يهمك أيضًا:

سيارات بي إم دبليو الهجينة ستحافظ على لغة تصميم الشركة الرئيسية

شركة بي إم دبليو تختبر سيارتها "X6 M" الجديدة على الحلبة

 
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفئة الثالثة مِن بي إم دبليو تُثبت مدى عُمق موهبتها الفئة الثالثة مِن بي إم دبليو تُثبت مدى عُمق موهبتها



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر

GMT 09:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف أهمية "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24