يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تبلغ قوتها 582 حصانًا وتصل 60 ميلًا في 3.5 ثانية

يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية

يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلنت الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة، عن العديد من السيارات الكهربائية التي اتخذت شكل سيارات SUV، حيث تهيمن سيارات الدفع الرباعي على السوق بالطبع، ولكن شكل وهندسة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) يحددان للمصممين ما يمكن أن تبدو عليه السيارة الكهربائية الخالصة.

في هذا الصدد، تتولي العلامة التجارية "أودي" زمام الأمور بأحدث السيارات الكهربائية "E-tron GT"، والتي تظهر هذا الأسبوع في معرض سيارات لوس أنجلوس والتي سوف تتبع سيارة E-tron SUV الكهربائية في السوق وستبدأ الإنتاج في أواخر عام 2020.

التصميم

تم تصميم نموذج E-tron GT بشكل مشترك مع العلامة التجارية الشقيقة "بورش" في شكل سيارة "تايكان" مع لمسة أودي الخاصة، وتحمل السيارة هوية مستقبلية هجومية مع واجهة أمامية تمتلك شبك سداسي حاد التصميم تحيط به مصابيح أنيقة مع أضواء Matrix LED بالإضافة إلى خطوط حادة مع فتحات تبريد ضخمة لتوفير قدر هائل من الديناميكية الهوائية.

وعلى الرغم من أن تصميمها قد يذكرك بتصميم سيارة "A7" التي أعيد تصميمها مؤخرًا، فإن سيارة E-tron GT لديها تصميما خاصة في مؤخرة السيارة مع خطوط حادة بارزة، وإطارات أكثر اتساعًا، وارتفاعًا إجماليًا بقياس بوصتين، ومظهرا رياضيًا أنيقا.

ووفقا لصحيفة بوسطن يقول مدير التصميم في أودي، مارك ليتشت، حيث قدمت أودي السيارة رسميًا في لوس أنجلوس: "إنه تحد كبير لصنع بسيارة كهربائية منخفضة الارتفاع .. إن سيارة E-tron GT أقل ارتفاعا من السيارات ذات المحرك الاحتراقي البنزين، لذا بالنسبة إلينا، هذا تحديا كبيرا. قاتلنا من أجل كل ملليمتر لخفض الارتفاع ".

إنها منخفضة مثل السيارات الرياضية التقليدية مثل أودي R8 التي تم إطلاقها في الأسواق الآن. والطريقة الوحيدة لجعل ذلك ممكنًا في سيارة كهربائية، يجب وجود بطاريات كبيرة إلى حد ما وعادةً ما يتم وضعها بالكامل تحت أرضية السيارة وذلك من خلال تشكيل البطاريات وإيقاعها إلى أقل ارتفاع ممكن، ويقول ليتشت: "كان هذا تحديا حقيقيا أبرز العمل الجماعي بين المصممين والمهندسين".

اقرأ أيضاً : 

أودي A8 إحدى السيارات المُحتفظة بقيمتها

في الداخل، غرفة تناسب أربعة بالغين

لأن أودي تضع مفهوم E-tron GT ضمن السيارات الرياضية فإنها تعلق أهمية كبيرة على المناطق الداخلية، وقال اينزو روثفوس، مدير التصميم الداخلي للسيارة: على الرغم من أن هذا التصميم الداخلي في عائلة أودي عاديا، إلا إنه يتمتع بشخصية خاصة بهذه السيارة، وهو أمر مهم للغاية كسيارة GT".

وأضاف روثفوس "من الواضح أن لدينا بطارية نحيفة للغاية على مستوى الأرضية، ولكن هذه السيارة تسمح لنا أيضًا بتصميم لوحة تحكم رفيعة جدًا ووحدة تحكم مركزية عالية لإعطاء الركاب الأماميين شعورًا خاصًا بـكونها سيارة رياضية".

 اختارت أودي استخدام مواد بديلة أيضًا داخل السيارة. لن تجد أي جلد طبيعي في أي مكان في السيارة حيث أن المواد المستدامة هي المستخدمة في جميع الأنحاء الداخلية مع عدم وجود المنتجات المستندة إلى الحيوان حيث ان الجلود الاصطناعية تزين المقاعد والأسطح الأخرى.

الأداء

تبلغ قوة السيارة 582 حصانا، وتصل إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، وإلى 125 ميلا في الساعة في حوالي 12 ثانية، وإلى سرعة قصوى 149 ميلا في الساعة، ووفقا لأودي. يمكن للسيارة أيضا أن تصل لأقصى تسارع عدة مرات على التوالي، بسعة تبريد أكبر من المعتاد.

تشير شركة أودي إلى أن النطاق سيكون أكبر من 248 ميلا من بطارية ليثيوم أيون ذات شحن كامل بقوة 90 كيلو واط، والتي يمكن شحنها عن طريق كابل عادي أو لاسلكيًا عن طريق لوحة كهربائية مع لفائف متكاملة موضوعة على أرضية المرآب، وتضيف الشركة أن شحنها عبر السلك يستغرق حوالي 20 دقيقة للوصول إلى 80 في المائة من السعة القصوى للبطارية، ما يوفر نطاقًا لا يقل عن 200 ميل.

وقد يهمك ايضَا:

تطوير بطاريات السيارات الكهربائية لمدى أطول

جاكوار لاند روفر توقف إنتاج سياراتها لمدة أسبوعين

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية يمكن أن تكون هذه أول لأودي بمفهوم السيارات الرياضية



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24