أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف
آخر تحديث GMT13:28:12
 العرب اليوم -

تتميَّز بمُحرَّكها شِبه الصامت وتسارُعها السلس

أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة "نيسان ليف"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة "نيسان ليف"

السيارة الكهربائية الأنيقة "نيسان ليف"
واشنطن ـ عادل سلامة

تعدّ السيارات الكهربائية مستقبل عالم السيارات سواء أحببتها أو لا، إذ إن معظم مصنّعي السيارات يطورون من مركباتهم الكهربائية التي ستعرض للبيع خلال الأعوام القليلة المقبلة، ولا تزال السيارات الهجينة الأكثر شعبية بسبب الانتقالات القليلة.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن نحو 60 ألف سيارة بيعت في المملكة المتحدة على مدار العام الماضي، ونحو مليونين على الصعيد العالمي، ومع تواصل تراجع مبيعات سيارات الديزل فإن البطارايات المشحونة للمركبات ستبدأ في الزيادة، وما هو أكثر من ذلك إشارة تقرير إلى أن تكلفة السيارة الكهربائية ستكون على قدم المساواة مع مركبات الديزل والبنزين بحلول عام 2021، وستصبح أرخص منهم بحلول عام 2024.

وتعدّ السيارة نيسان "ليف" إحدى السيارات القديمة في حركة السيارات الكهربائية، إذ أطلقت في العام 2010، وتم بيع نحو 300 ألف نسخة منها، وهي الآن أفضل السيارات مبيعا في أوروبا، وربما تعد التغيرات الكبيرة في ليف هي شكلها وتصميمها الجديد، وزيادة مداها، ففي السابق كانت تشبه حشرة ميكانيكية، لكن الآن شكلها يشبه السيارة ميكرا، وحصلت على تعديل حركة V، وأصبحت سيارة هاتشباك أكثر ديناميكية، فبدت أطول وأكبر مما سمح بوجود مساحة داخلية مريحة لوضع القدم.

أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف

اقرا  ايضَا:

تطوير بطاريات السيارات الكهربائية لمدى أطول

وداخل السيارة يوجد العديد من الفتحات للشحن، ومقاعد مدفئة، ونظام مساعدة السائق، ونظام تكنولوجي كامل، وبينما يبدو التصميم الداخلي رائعا، يوجد بعض المفاتيح البلاستيكية التي تبدو رخيصة، مثل مفتاح تدفئة المقاعد، كما أنها تحتوي على نظام Bose الصوتي المحسن، وضع الجلوس ممتاز ويمنحك رؤية جيدة في كل مكان، المقاعد مريحة حقا وهناك مساحة واسعة في الخلف لثلاثة ركاب.

نظام المعلومات والترفيه في نيسان على ما يرام لكن الملاحة منخفضة قليلا وليست أكثر استجابة، ومع ذلك إذا قمت بتوصيل Apple Car Play وAndroid Auto، فسيكون ذلك أفضل للاستخدام، وفي حين تلبي "نيسان ليف" احتياجات العديد من العملاء، كونها تقطع مسافة 322 كلم في كل مرة شحن، يتميز صوت محركها بأنه شبه صامت، وتسارعها السلس تتيح السيارة الجديدة قطع مسافة أكثر بنسبة 40% في الشحنة الواحدة، ليصل نطاق مسافتها القصوى إلى 458 كلم، مما يتيح للعملاء متسعا من الوقت لتدبير شؤونهم بين الشحنات.
وتتمكن سيارة نيسان الكهربائية من السير من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في نحو 8 ثوان، لكن لأن السيارة لديها عزم دوران فوري لأنها لا تحتاج إلى تروس السرعة مثل مركبة تعمل بطاقة الاحتراق، تشعر أنها أسرع. وبفضل محركها القوي الكهربائي 40 كيلوواط وبطاريتها ذات السعة العالية، توليد 160 كيلوواط من الطاقة مع عزم دوران 340 نيوتن/متر، مما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية.

اقرا ايضا

السيارات الكهربائية الذاتية القيادة من "تسلا" تص إلى منزلك بعد عام

وبفضل نظام الشحن السريع الجديد باستطاعة 70 كيلوواط (100 كيلوواط بالحد الأقصى)، يمكن شحن السيارة الجديدة بكفاءة أكبر من أي وقت مضى.

وحصلت هذه السيارة الكهربائية على نظام ProPILOT، وهو عبارة عن تقنية قيادة شبه ذاتية تقوم بضبط المسافة تلقائيا مع السيارة الأمامية عبر تطبيق حدود السرعة المحددة مسبقا من قبل السائق (تتراوح بين 30 كم/س 100 كم/س)، كما يمكن لهذا النظام مساعدة السائق على توجيه السيارة والحفاظ على مسارها الصحيح على الطريق، وفي حال توقف أي سيارة أخرى أمام نيسان ليف، يمكن لنظام ProPILOT تطبيق المكابح تلقائيا لإيقاف السيارة بشكل كامل عند الضرورة، ويمكن للسيارة في هذه الحالة البقاء في مكانها دون حركة حتى لو رفع السائق قدمه عن دواسة المكابح، وعند استئناف السير مجددا، تواصل السيارة سيرها عندما يلمس السائق زرProPILOT الموجود على عجلة القيادة، أو من خلال استخدام دواسة السرعة برفق لتنشيط النظام.

وتوجد تقنية الدواسة الإلكترونية e-Pedal مما يسهم في الارتقاء بتجربة قيادة ليف إلى مستويات جديدة، حيث تسمح للسائق بالانطلاق والتسارع وتقليل السرعة والتوقف باستخدام دواسة السرعة فقط.

وتسير السيارة بنحو 154 ميلا في الساعة وتتحول إلى 144 في حالة التدفئة، وتنطوي جميع سيارات نيسان ليف على العديد من تقنيات السلامة، بما فيها نظام التدخل الذكي لمنع الخروج عن المسار، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام الفرملة الطارئة الذكي، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، ونظام التحذير من وجود حركة سير خلفية عند الرجوع إلى الوراء، ونظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي مع رصد الأجسام المتحركة. وحرصا من نيسان على ضمان رضا العملاء وراحة بالهم، يتمتع جميع مالكي سيارات نيسان ليف على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 أعوام، أو حتى قطع مسافة 160.000 كم.

إنها سيارة رائعة ومن السهل معرفة سبب كونها السيارة الكهربائية الأشهر في أوروبا، إنها أنيقة وبها الكثير من المتعة أثناء القيادة حتى لمسافات طويلة. يبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 26.690 جنيها إسترلينيا بعد ضمان الحكومة.

وتوجد سيارات كهربائية أخرى في المملكة المتحدة مثل هيونداي كونا وكيا أي نيرو، إنها تكلف أقل من السيارة ليف، ولكن مساحة ومدى الأخيرة تجعلها مثالية للشراء.

قد يهمك أيضًا  :

موسك يعد بظهور محطات "تسلا" الكهربائية في جميع أنحاء أوروبا

"فولفو" تُعيد تصنيع سيارات "بوليستار" لتُنافس "تسلا"

 

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف أهمّ مواصفات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

جينر تتألّق بسروال برتقالي فضفاض وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

GMT 01:13 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 العرب اليوم - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 05:53 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية
 العرب اليوم - شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية
 العرب اليوم - لارسون و جوهانسون تتألقان في عرض "أفانجير أيند جيم"

GMT 13:02 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 العرب اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 23:45 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 العرب اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 05:28 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

200 عمل فني متنوع في معرض ربيع نيسان الثالث
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24