الشيخ محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الشيخ محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية

محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية
الرياض ـ سورية 24

 قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بزيارة مؤسسة "مسك الخيرية" بالعاصمة السعودية الرياض، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المؤسسة معالي بدر بن محمد العساكر، رئيس مركز "مبادرات مسك الخيرية". 

واطّلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على أهداف المؤسسة غير الربحية الرامية إلى النهوض بقدرات الشباب عبر اكتشاف المواهب الواعدة ودعمها بالتعليم والتدريب وتوفير وسائل الرعاية المختلفة وإتاحة المجال أمام تلك الطاقات المبدعة للتطور من خلال تيسير وصولهم إلى مختلف الروافد الثقافية والفكرية والمعرفية والإبداعية عموماً، والدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة لاسيما في النهوض بإسهامات الشباب السعودي الذين يقدر عدد المستفيدين بينهم من دعم المؤسسة بنحو مليون شاب وشابة.

وقد أبدى سموه إعجابه بفكرة المؤسسة ورسالتها والأهداف النبيلة والاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها والتي تتطابق في جوانب كثيرة منها مع النهج الذي تلتزمه دولة الإمارات في الاستثمار في الإنسان وتشجيع الشباب ورعايتهم وتمكينهم من نيل أفضل الفرص العلمية والمهنية، مثنياً سموه على جهود القائمين على "مسك الخيرية" وفي مقدمتهم مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بما للمؤسسة من أثر كبير في المجتمع بتركيز اهتمامها على فئة الشباب الذين يمثلون القلب النابض وقوة الدفع الرئيسة لأي مشروع تنموي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة في اتجاه دعم الشباب سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها من خلال الأنشطة والبرامج والمبادرات المتنوعة التي تقوم بتنفيذها بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية، مثنياً سموه على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المؤسسة خلال فترة وجيزة ومنذ انطلاقها في العام 2011.

وأكد سموه أن مؤسسة "مسك" تعد نتاج رؤية رشيدة لمستقبل التطوير القائم على تنمية المعرفة والاستثمار في بناء الإنسان، إذ تنتهج المؤسسة نسقاً فكرياً متطوراً تعمل من خلاله على تنفيذ سلسلة من الأهداف التنموية السامية القائمة على توسيع مساحة مشاركة الشباب وإمدادهم بالمقومات اللازمة لإطلاق طاقاتهم الكامنة، وتوفير مختلف وسائل الرعاية لتمكين أصحاب المواهب المبدعة، وخلق بيئة صحية تكفل نموها وتطورها، لبناء رصيد استراتيجي من رأس المال البشري الذي يمثل أحد أهم ضمانات التقدم والتميز في المستقبل.

وقد تعرّف سموه خلال الزيارة لمقر مؤسسة "مسك الخيرية" على أنشطة المؤسسة وما تقوم عليه من مبادرات ومشاريع وبرامج تنفذها في إطار رسالتها الرامية إلى تمكين مجتمع الشباب من التعلم والتطور والتقدّم في مجالات الأعمال والأدب والثقافة والعلوم والتكنولوجيا، عبر إنشاء حاضنات لتطوير وإنشاء وجذب مؤسسات عالية المستوى، وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة.

ومع تركيزها على دعم الشباب السعودي، قررت مؤسسة "مسك الخيرية" في نهاية العام 2017 الانطلاق نحو العالمية وبدأت في خلق شراكات هدفها دعم الشباب حول العالم بالتعاون مع كبرى المؤسسات والمنظمات الدولية، ومن أبرزها منظمة الأمم المتحدة التي وقّعت المؤسسة معها مؤخرا اتفاقية شراكة تعتبر الأولى من نوعها لدعم "استراتيجية 2030" التي أطلقتها المنظمة سبتمبر الفائت بهدف النهوض بواقع الشباب وتعزيز مشاركتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بتفعيل دور ٥٠ مليون شاب وشابة بحلول العام 2030. 

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي محمد الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وسعادة محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة اعمار العقارية، وسعادة عبدالله أحمد الحباي، رئيس دبي القابضة رئيس مجموعة مراس. 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية الشيخ محمد بن راشد يزور مؤسسة مسك الخيرية



GMT 15:19 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تعلن التزامها بتعزيز عمليات حفظ السلام في أفريقيا

GMT 15:34 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محافظ صبيا ينوه بجهود الدفاع المدني بالمحافظة

GMT 17:24 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

خادم الحرمين يهنئ سلطان عُمان بذكرى اليوم الوطني

GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي

GMT 00:47 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

كريستال بالاس يكتسح ليستر سيتي في "البريميرليغ"

GMT 11:38 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

ويني هارلو تتألق في فستان قصير كشف عن ساقيها

GMT 13:18 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

باريس هيلتون تلفت الأنظار خلال حضورها "ZOEas"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24