أشهر شاطئ شعبي في نيويورك بلا زوار للمرة الأولي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أضعفت الجائحة الكثير من المتاجر والمساعدات الحكومية لا تكفي

أشهر شاطئ شعبي في "نيويورك" بلا زوار للمرة الأولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر شاطئ شعبي في "نيويورك" بلا زوار للمرة الأولي

شاطئ كوني آيلاند
القاهرة - سورية 24

أشهر شاطئ شعبي في نيويورك بلا زوار للمرة الأولى منذ 150 عامًا بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجدّ، هكذا هو حال شاطئ كوني آيلاند، الأشهر في نيويورك الأميركية، الذي كان يتوافد عليه الآلاف سنويًا للاستمتاع بأفعوانيته ومسابقته السنوية لالتهام سندويشات الهوت دوج، ورغم ذلك خفضت الجائحة بشكل كبير هذه السنة عدد رواد الواجهة البحرية التي تتسم بسحر غابر.

ولم يسبق لهذا الحي الواقع في أقصى جنوب غرب بروكلين أن عرف مرحلة صعبة كهذه منذ تأسيسه قبل 150 سنة، مع وجود مخاوف على مستقبله، وفي هذا الصدد يقول دنيس فورديريس (61 عاما) الذي يملك مع شقيقه متنزه "دينوز ووندر ويل أيمزمنت بارك" الترفيهي المغلق بالكامل "الأمر رهيب ومحبط فعلا".

 ويوضح أنه كان يتوقع سنة جيدة لشركته في 2020 مع الذكرى المئة للعجلة الضخمة البالغ ارتفاعها 45 مترا في متنزهه الترفيهي، لكن مع الإغلاق والحجر وغياب غالبية السياح، توقف العمل بالعجلة الكبرى هذا الموسم للمرة الأولى منذ 1920. واضطر الشقيقان فورديريس إلى تعليق مشروع لتوسيع المتنزه الترفيهي انفقوا عليه حتى الآن 12 مليون دولار، حيث يقول دنيس فورديريس بأسف "عادة تبلغ إيراداتنا ملايين الدولارات. هذه السنة لا تزال الإيرادات معدومة. نمضي ليالي صعبة جدا"

وفي مكان آخر على الواجهة البحرية المصنوعة من ألواح خشبية بمحاذاة البحر، يبدو الوضع صعبا أيضا في مطعم "روبيز" الذي فتح أبوابه العام 1934، وفي هذا الصدد يقول صاحب المطعم مايكل ساريل "تراجعت إيراداتنا بنسبة 75% مقارنة بالأيام العادية قبل الجائحة، لن نكسب ما يكفي من المال لدفع الإيجار هذا الموسم. وبصراحة نفكر جديا ببيع" المطعم.

طابع بورجوازي وروح شعبية
في الأيام الطبيعية يتهافت إليها سبعة ملايين شخص سنويا للتسمر والسباحة والتنزه على الواجهة البحرية وتناول المثلجات أو البطاطا المقلية او غزل البنات، وتقول لولا ستار مالكة متجر ملابس على الواجهة البحرية "يأتي الناس من كل المشارب ويختلطون بسهولة وتبدو عليهم فرحة العيش. هذا أمر ساحر ومهم جدا للمدينة"، حيث حلت الجائحة فيما هي على خلاف مع مالك المتجر بشأن الإيجار.

وتقول لولا ستار إنها ضحية ميل إلى اضفاء طابع برجوازي على الحي. وتخشى أن تشكل الجائحة ضربة قاضية للمتجر الذي تديره منذ 20 عاما، مؤكدة: "هي المرحلة الأصعب في حياتي. اناضل من أجل ألا ينهار متجري".
وكانت كوني آيلاند شهدت انهيارا كبيرا بين السبعينات والتسعينات من القرن الفائت على غرار أحياء كثيرة أخرى في نيويورك لكنها راحت تشهد نهضة منذ مطلع الألفية، إلا ان انتعاش المنطقة أدى إلى اختفاء متاجر عائلية صغيرة لتحل مكانها ماركات أكبر، ما يهدد روحية المكان الشعبية.

وفي العام 2009، اشترت بلدية نيويورك التي كان يرئسها يومها مايكل بلومبيرغ حوالى ثلاثة هتكارات من الأراضي من مطور عقاري كان يهدد بطرد المستأجرين لتحويل المكان إلى منتجع بحري على طراز لاس فيغاس مع شقق فخمة.
واجّرت البلدية الأرض إلى شركة إيطالية للمنتجعات الترفيهية "زامبيرلا" سامحة لها بتحديد إيجار متجر لولا ستار ومحلات أخرى، لكن لولا ستار تقول إن الشركة تحاول الآن رفع الإيجار بنسبة 50 %، حيث يؤكد رئيس الشركة اليسندرو زاميرلا، أن الزيادة "بعيدة جدا من هذه النسبة" مشيرا إلى أن الإيجار الذي كانت تدفعه "كان أقل بكثير من أسعار السوق".

"المحافظة على السحر"
لكن من الواضح أن الجائحة أضعفت الكثير من المتاجر فيما لا تكفي المساعدات الحكومية على ما تفيد الكسندرا سيلفرسميث مديرة "آلاينس فور كوني آيلاند" وهي جمعية تجار الحي، وفي هذا الصدد قال ناطق باسم البلدية إنها "تعمل مع شركاء للمحافظة على سحر المكان".
وسبق لكوني آيلاند أن تجاوزت أزمات أخرى مثل إعصار ساندي الذي أتى على متاجر وغطى بالرمل ألعاب الترفيهية في أكتوبر/تشرين الأول 2012، لكن مالكين عدة يرون أن الجائحة بعد أسوأ، مع الخسائر المالية والغموض حول امكانية اعادة الفتح.

وبعدما كانت نيويورك أكثر مدن البلاد تضررا من كوفيد-19، عادت عجلة الاقتصاد لتنطلق فيها جزئيا مع إجراءات صارمة جدا للتباعد الاجتماعي التي يصعب احترامها في الالعاب الترفيهية، وبالانتظار، ينهمك العاملون لدى "دينوز ووندر ويل اميوزمنت بارك" في طلاء الألعاب فيما يسعى دنيس فورديريس على المحافظة على التفاؤل، حيث يقول "ينبغي الانتظار حتى العام المقبل لنحتفل بالعيد المئة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لا تفوت الفرصة في قضاء عطلة مميزة وتعرف على الوقت المثالي لزيارة ألمانيا

نشاط المنشآت الفندقية في ألمانيا يتراجع إلى أكثر من النصف بسبب "كورونا"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر شاطئ شعبي في نيويورك بلا زوار للمرة الأولي أشهر شاطئ شعبي في نيويورك بلا زوار للمرة الأولي



GMT 11:57 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

جبل "اللوز الساحر"لوحة طبيعية خلابة تكسوها الثلوج

GMT 11:29 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

أجمل أماكن السياحة في مونتينيغرو "الجبل الأسود"

GMT 10:44 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على 5 وجهات طبيعية في السعودية مناسبة للاسترخاء

GMT 14:23 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط

GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

هند براشد تكشف عن مجموعة جديدة لصيف 2017

GMT 11:25 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

ألوان الباستيل الناعمة مع الداكنة في مجموعة Aigner

GMT 10:24 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 10:31 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 17:25 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

تعرفي على فوائد الخل لصحة وجمال شعرك

GMT 05:49 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد حاتم ينتهي من تصوير فيلمه الجديد "قصة حب"

GMT 12:46 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يهزم فريق الزمالك 11 - 4 فى منافسات كرة الماء الثلاثاء

GMT 06:06 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

GMT 07:53 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد فهمي يستعد لرمضان 2019 بمسلسل كوميدي عائلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24