أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تعد "تيرانا" من أكثر العواصم حيوية في شبه جزيرة "البلقان"

أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

أفضل المعالم السياحية في ألبانيا
لندن - سورية 24

يُمكننا القول  إن "ألبانيا" واحدة من البلدان الصغيرة، بفضل مساحتها التي لا تتجاوز 11,100 ميل مربع، وعدد سكانها الذي لا يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة، لكنها بالتأكيد لا تفتقر إلى المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، بداية من الشواطئ الخلابة التي باتت تعرف بالريفيرا الألبانية بفضل جمالها الطبيعي الجذاب، وحتى المواقع الأثرية الرائعة التي تتضمن مواقع تابعة لقائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.
وفيما يلي مجموعة من أفضل المعالم لراغبي السياحة في البانيا

الريفيرا الألبانية " Albanian Riviera"
الريفيرا الألبانية وتعرف أيضا باسم بريغو، تشير إلى جزء من الشريط الساحلي لألبانيا يمتد على طول شمال شرق البحر الأيوني في البحر الأبيض المتوسط، ويشتهر بأنه موطن لمجموعة من أجمل شواطئ ألبانيا، وتعد الريفييرا الألبانية، مع العاصمة الألبانية تيرانا، أكثر الوجهات الشاطئية شعبية في البلاد بفضل شواطئها الرملية والحصوية الساحرة والتي تطل على مياه فيروزية صافية، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من القرى الساحلية الجميلة.

تيرانا " Tirana"
تعد تيرانا واحدة من أكثر العواصم حيوية وجمالا في شبه جزيرة البلقان، وهي موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تتضمن العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تستحق الزيارة، ومن بين أفضل المعارض الفنية التي يمكنك زيارتها في تيرانا، متحف " BunkArt" للفنون.

جيروكاسترا " Gjirokastër"
من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ألبانيا ومنطقة البلقان بشكل عام، مدينة جيروكاسترا التي تقع في جنوب ألبانيا، وتحديدا في أحد الوديان بين جبال جيري ونهر درينو، على ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز جيروكاسترا بجمالها الطبيعي المبهر ومعالمها التاريخية الجذابة.

بيرات " Berat"
تقع مدينة بيرات أو بيراتي في جنوب وسط ألبانيا، وهي عاصمة مقاطعة بيرات وتشتهر بأنها أقدم المدن المأهولة في البلاد، كما تعرف أيضا باسم مدينة الألف نافذة نظرا لوجود العديد من النوافذ على واجهات المباني الجميلة التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة، بيرات تشتهر أيضا بأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ يوليو 2008.

كرويه " Kruja"
تقع مدينة كرويه في شمال وسط ألبانيا، وتحديدا بين جبل كرويه ونهر إيشم، وتبعد مسافة 40 دقيقة تقريبا بالحافلة من العاصمة الألبانية تيرانا، وتشتهر كرويه بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة وأشهرها المتحف الإثنوغرافي الوطني، والذي يقع داخل القلعة التاريخية في المدينة، ويعد واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في ألبانيا، كرويه تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من الأسواق المحلية من بين أشهرها البازار القديم في المدينة وهو وجهة مفضلة لشراء الهدايا التذكارية.

قلعة بورتو باليرمو " Porto Palermo Castle"
تقع قلعة بورتو باليرمو بالقرب من بلدة هيمارا الساحلية، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل القلاع التاريخية في البلاد، قلعة بورتو باليرمو تشتهر أيضا بين السكان المحليين باسم قلعة علي باشا الألباني " Ali Pasha Tepelena".

ساراندا " Saranda"
ساراندا هي بلدة ساحلية جميلة تقع في مقاطعة فلوره، جنوب ألبانيا وتطل على البحر الأيوني، وتعد ساراندا واحدة من أكثر المواقع السياحية شعبية في ألبانيا، بفضل شواطئها الرائعة ومناطقها السياحية الجذابة والنابضة بالحياة، ساراندا تتميز أيضا بموقعها المميز بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية، كما توجد أيضا بالقرب من وجهة سياحية شهيرة وهي موقع بوترينت " Butrint" الأثري الذي يشتهر بأنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
قد يهمــــك أيضـــا: 

الكشف عن أهمّ المواقع السياحية في ألبانيا

أبرز المعالم السياحية لأيقونة الجمال الطبيعي لوسرن السويسرية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24