ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

​بعد تهديدات صاخبة بالانتقام مِن كندا والاتحاد الأوروبي الجمعة

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية، ولم تظهر أي علامات على التراجع عن التهديدات بالحرب التجارية.

وكتب ترامب السبت عبر "تويتر": "عندما تصل إلى 800 مليار دولار سنويا في التجارة، لا يمكنك خسارة حرب تجارية! لقد انتقدت الولايات المتحدة دولا أخرى لسنوات في مجال التجارة، وحان الوقت لكي تصبح ذكية!".

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

وجاء ذلك بعد تهديدات صاخبة بالانتقام من كندا والاتحاد الأوروبي الجمعة، عندما سمح ترامب بإعفاءات تلك البلدان من تعريفة الصلب والألومنيوم التي تبلغ 25 و10 في المائة حتى تنتهي صلاحيتها

بينما ورد رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، على ذلك بفرض رسوم جمركية انتقامية على سلع أميركية بقيمة 12.8 مليارات دولار، بما في ذلك المعادن وورق التواليت والمايونيز والمناديل، كما هدّد قادة الاتحاد الأوروبي بتوجيه ضربة مضادة، وبدا ترامب غير منزعج من التهديدات في آخر تويتاته، مع ذلك، مما يجعل من الضروري أن تكون تعريفته ضرورية من أجل إعادة التوازن إلى العلاقات التجارية الأميركية

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

وكتب ترامب في وقت سابق السبت، أن الولايات المتحدة يجب أن تعامل بشكل عادل بعد فترة طويلة بشأن التجارة، وقال "إذا لم نحصل على أي تعرفية جمركية لبيع سلعهم، وهم يقومون بتحصيل 25 أو 50 أو حتى 100 في المائة لبيع سلعنا، فهذا أمر لا يمكن التساهل معه.. هذا ليس عادلا أو تجارة عادلة، إنه تجارة غبية! وفقا لبيانات البنك الدولي لعام 2016 في العام الماضي، فإن متوسط الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على جميع الواردات يبلغ 1.5 في المائة".

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

وفي العام الماضي، أدارت الولايات المتحدة عجزا تجاريا بقيمة 796 مليار دولار مع بقية العالم. واستحوذت الصين على أكبر حصة من العجز، عند 375 مليار دولار. ومع ذلك، فقد أدارت الولايات المتحدة أيضا عجزا تجاريا كبيرا مع الاتحاد الأوروبي، عند 151 مليار دولار، وكندا بسعر 17.5 مليار دولار.

واندلعت مخاوف اندلاع حرب تجارية بسبب انتهاء إعفاءات التعريفة الجمركية على الصلب لصالح حلفاء الولايات المتحدة، وتفاوضت أستراليا على اتفاق جانبي وما زالت تُعفى، كما فعلت الأرجنتين والبرازيل.

قدم ترودو الخميس نداءً عاطفيا، مستشهدا بقتلى الحرب في كندا الذين قاتلوا إلى جانب أميركا في الحرب العالمية الثانية وأفغانستان، بينما كانوا يستولون على ترامب، وقال ترودو: "يبقى الأميركيون شركاءنا وأصدقاءنا وحلفاءنا.. علينا أن نصدق أنه في وقت ما سوف يسود الحس السليم، لكننا لا نرى أي علامة على ذلك في هذا الإجراء اليوم من قِبل الإدارة الأميركية".

وتعدّ كندا أكبر مصدر للصلب المستورد في الولايات المتحدة، إذ تمثل نحو 17٪ من واردات الصلب الأميركية من حيث الحجم، غير أن بعض النقاد يتهمون كندا بشراء فولاذ صيني رخيص وقلبه في الولايات المتحدة من أجل تحقيق ربح، وذلك باستخدام اتفلقيى NAFTA نافتا كخلفية للصين لتجنب أنظمة مكافحة الإغراق الأميركية، وتنفي كندا هذا الاتهام وبدأت الأسبوع الماضي تحقيقا في إغراق الصلب الصيني

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

ومن المقرر أن يستضيف ترودو ترامب في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل في منطقة شارلفوا في كيبيك. وفي وقت سابق من السبت، انتقد ترامب الصحافة التجارية التي ردت إلى حد كبير برعب من احتمال اندلاع حرب تجارية.

وفي صباح السبت، أطلق ترامب مجموعة من التغريدات في الصباح الباكر أشاد فيها بنمو الوظائف في الولايات المتحدة وانتقد وكالة المخابرات المركزية والديمقراطيين ومجلة مولر.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24