كلينتون تتهم ترامب بالسيطرة على وسائل الإعلام ونشرات الأخبار
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

دعت الصحافة الأميركية لأن تكون أكثر ذكاءً في تعاملها معه

كلينتون تتهم ترامب بالسيطرة على وسائل الإعلام ونشرات الأخبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلينتون تتهم ترامب بالسيطرة على وسائل الإعلام ونشرات الأخبار

هيلاري كلينتون والرئيس ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أنتقدت هيلاري كلينتون، مرشحة "الحزب الديمقراطي" السابقة للرئاسة الأميركية ووزيرة الخارجية في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وسائل الإعلام الأميركية بشأن تغطيتها لأخبار الرئيس دونالد ترامب، داعية الصحافة إلى أن "تكون أكثر ذكاء، في تعاملها مع مسائلة الرئيس المحترف في عملتي التضليل والإلهاء".

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة الـ"غارديان" البريطانية، وبخت كلينتون قاعدة "الحزب الجمهوري" الأميركي، قائلة إنها "أصبحت مستعبدة من قبل إهانات الرئيس وهجماته، ووسائل ترفيهه، وكذلك قدراته التمثيلية". وقالت: لقد "أنهار الحزب الجمهوري في وجه ترامب". كما انتقدت هجمات ترامب المتكررة ضدَّ الصحافة، مشبهة إياه بـ"الزعماء السياسيين والفاشستيين والفاشيين الذين يضعفون الثقة بالحقائق والأدلة"، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي "أثبت كفاءة كبيرة في السيطرة على وسائل الإعلام والنشرات الإخبارية".

وقالت كلينتون: "أعتقد أن ما نحن فيه الآن سببه أن الصحافة لا تعرف كيف تغطي أخبار المرشحين الذين يعدون سادة التضليل والإلهاء". وانتقدت برنامج "60 دقيقة"، المذاع على فضائية "سي بي أس"، لأنها أجرت لقاءً مع ترامب، الشهر الماضي، وتغاضت عن سؤاله حول تحقيق رئيسي في "نيويورك تايمز"، بشأن التهرب الضريبي من قبل عائلته".

ولفتت وزيرة الخارجية السابقة:" في مرحلة ما يتعين على الصحافة أن تصبح أكثر ذكاءً، لأن الصحافة هي الأساس الذي يحصل منه معظم الناخبين على معلوماتهم"، مضيفة:" غالبا ما يؤدي السعي إلى التوازن إلى إنحياز الحقائق إلى صالح الرأي العام."

يذكر أن كلينتون أدلت بتصريحاتها إلى الـ"غارديان" قبل فترة قصيرة من الانتخابات النصفية الأميركية، التي استحوذ فيها الحزب الديمقراطي على مجلس النواب، بينما الجمهوري على مجلس الشيوخ. وجاءت ملاحظتها كجزء من المقابلات مع الشخصيات السياسية البارزة بخصوص صعود النزعة الشعبوية والقومية، وكذلك اليمين المتطرف في أوروبا، والأميركتين، وقبل تجريد مراسل شبكة "سي أن أن" الأميركية، إلى البيت الأبيض، جيم أكوستا، من تصريح دخول القصر الرئاسي.

وقالت كلينتون:" إن ترامب كان طالبا لدى الأنظمة الاستبدادية، ويعرف كيف يتلاعب بالناس ويسيطر عليهم."، مضيفة: "أن ترامب يشتهي الهيمنة على أي وضع يجد نفسه فيه. يشتهي التملق، والإطراء، وكلها تناسب ملامح القادة الذين يمكننا تذكرهم من الماضي المستبد." وتابعت أن إحدى الطرق التي يتبعها ترامب هي مهاجمة الصحافة المعارضة له باستمرار، فهو لا يهاجم قناة فوكس نيوز، لأنها أشبه بشركة تابعة مملوكة بالكامل للرئيس الحالي، والحزب الجمهوري الآن، لذا فهو يهاجم الإعلام الذي يثير تساؤلات حوله، ولا يكن له بالإخلاص والولاء.

وألمحت كلينتون إلى أن وزيرة الخارجية السابقة، مادلين أولبريت، بحثت في الفاشية، وقالت إن تحليلها أظهر أن العديد من الحركات الاستبدادية والفاشية والشعبوية، تدمر قاعدة الحقائق والأدلة المشتركة، مما يخلق حقائق بديلة.

وفي إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2016، قالت كلينتون إن "منافسها الجمهوري لم يحاسب على الإطلاق على ما قاله، رغم الإهانات التي صدرت منه". وكان إنتقاد كلينتون الأقسى موجها إلى روبرت مردوخ، مالك "شبكة فوكس"، حيث قالت:" أنت تشاهد فوكس نيوز، هناك دائما شيء فظيع على وشك الحدوث، وشيء فظيع قد حدث بالفعل، هؤلاء الناس يقومون بعمل سيء، القناة منفصلة عن الواقع، ولكنها تقوم بدعاية رائعة. عليك ملاحقة الواقع السياسة وكذلك الترفيه."

وأتهمت كلينتون ترامب بالعنصرية، قائلة:" هذا الشخص يؤمن بأشياء لا تذكر، وله ردود وحشية لما يجري في العالم من حوله. إنه يمتلك بالفعل سلسلة قوية من العنصرية تعود إلى سنواته الأولى." وأضافت:" أجمع خطبه ضد المهاجرين لأنه يعاملهم بعنصرية، وهو أيضا معادي للإسلام، وضد المرأة، لديه حزمة كاملة من التعصب والتي كان يعرضها للأشخاص المفتونين به."

ترجمة الصورة: دونالد ترامب يشير بيده بينما تنظر إليه هيلاري كلينتون في آخر نقاش رئاسي عام 2016

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تتهم ترامب بالسيطرة على وسائل الإعلام ونشرات الأخبار كلينتون تتهم ترامب بالسيطرة على وسائل الإعلام ونشرات الأخبار



GMT 07:13 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شيندلين تتغلب على إيلين ودكتور فيل في قائمة "فوربس" لعام 2018

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس تلفزيون كوري يستقيل بسب سلوك طفلته مع سائقها

GMT 08:19 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يتوقع أن يكون "شخصية العام" على غلاف مجلة "تايم"

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"غلامور" توقف طبعتها الشهرية الأميركية بعد 80 عام بسبب "الرقمي"

GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24