العائلة الملكية تشارك في تحيّة أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بسبب مجهوداتهم الكبيرة لمواجهة وباء "كورونا" في البلاد

العائلة الملكية تشارك في تحيّة أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العائلة الملكية تشارك في تحيّة أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
لندن-سورية24

شارك جميع أفراد العائلة الملكية البريطانية، فى تعبير رمزى لتوجيه الشكر إلى أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا بسبب مجهوداتهم الكبيرة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تجمع ملايين البريطانيين فى تمام الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، ومع حلول الظلام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقف الملايين من الناس على الأبواب الأمامية لمنازلهم ونوافذهم المفتوحة، وفى الحدائق وعلى الشرفات، للتصفيق تعبيرًا عن امتنانهم لأولئك الذين يعملون على خط المواجهة لمكافحة الفيروس التاجى كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفيما تجمع أفراد العائلة الملكية البريطانية كلًا فى مقر إقامته حيث العزل المنزلى، للمشاركة فى توجيه الشكر لمقدمى الرعاية الصحية فى بريطانيا، فقد سقط الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، من المشاركة كأعضاء من العائلة فى هذا الحدث، فى حين نشر الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، مقطع فيديو رائعًا لأطفالهم وهم يصفقون، وكتب فى تعليقه على الفيديو: "إلى جميع الأطباء والممرضات ومقدمى الرعاية والأطباء العامين والصيادلة والمتطوعين وغيرهم من موظفى NHS الذين يعملون بلا كلل لمساعدة المتضررين من COVID19.. شكرًا لكم".

فى المقابل، نشر الأمير هارى، البالغ من العمر 35 عامًا، وزوجته ميجان ماركل، البالغة من العمر 38 عامًا، الذين من المقرر أن يتنحوا عن الحياة كأحد كبار العائلة المالكة فى غضون أيام، صورة عبر خاصية "ستورى" على موقع إنستجرام، وعليها إيموجى "تصفيق"، وكتبوا عليها: "شكرًا على كل ما تواصلون القيام به.. أحييكم".

وفى حين اختار الأمير هارى وميجان، التعبير عن شكرهم بهذه الصورة والتعليق فقط، فقد شارك أعضاء آخرون من العائلة المالكة رسائل بالفيديو، ففى الفيديو الذى نشره حساب دوق ودوقة كامبريدج، يظهر أطفالهم، الأمير جورج 6 أعوام، والأميرة شارلوت 4 أعوام، والأمير لويس سنة واحدة، وهم يصفقون، بينما انضم الأمير إدوارد أيضًا إلى عائلته فى جولة من التصفيق، كما أشادت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، بالعلماء والممارسين الطبيين وخدمات الطوارئ، من خلال تدوينات عبر الحساب الملكى على صفحتها الرسمية، حيث نشرت صور الملكة معهم فى لقاءات سابقة، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ونشر الحساب الملكى على منصات السوشيال ميديا المختلفة، مقطع فيديو للأمير إدوارد مع زوجته صوفى، كونتيسة ويسيكس، وأطفالهما ليدى لويز وفيكونت جيمس، الذين صفقوا جميعًا بعد أن قام إدوارد بتكريم العمال، وفى مقطع الفيديو القصير، الذى تم تصويره خارج باب منزلهم، كان يمكن سماع إدوارد وهو يشيد بعمال الخطوط الأمامية، وقال: "لذا منا جميعًا شكرًا جزيلًا لكثيرين منكم الذين يعملون على خط المواجهة.. إننا حقًا ممتنون لكم لمواصلة العمل الرائع".

كذلك، انضم الأمير تشارلز ولى العهد البريطانى، البالغ من العمر 71 عامًا، إلى ملايين الأشخاص فى جميع أنحاء بريطانيا فى التصفيق لموظفى الرعاية الصحية NHS الذين يعملون بجد وهم يتحملون جائحة فيروسات التاجية، ففى الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، ومع حلول الظلام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقف الملايين من الناس على الأبواب الأمامية لمنازلهم ونوافذهم المفتوحة، وفى الحدائق وعلى الشرفات، للتصفيق تعبيرًا عن امتنانهم لأولئك الذين يعملون على خط المواجهة لمكافحة ألفيروس التاجى كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونشر كلارنس هاوس - مقر إقامة الأمير تشارلز - مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، يظهر من خلاله وريث العرش البريطانى وهو يعبر عن امتنانه للعاملين فى المجال الصحى ببريطانيا على دورهم فى إنقاذ الأرواح، أثناء إقامته بمنزله الخاص فى ملكية Balmoral فى اسكتلندا، ليعد هذا أول ظهور لأمير ويلز منذ إعلان إصابته قبل يومين بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "metro" البريطانية.

وفى مقطع الفيديو الذى نشره حساب "كلارنس هاوس" عبر خاصية "ستورى" بموقع إنستجرام، ظهرت زوجة الأمير تشارلز، كاميلا، على الجانب الآخر من الشاشة حيث تعزل نفسها عن زوجها لحماية نفسها من الفيروس الذى يحمله الهواء، وقد شوهدت فى لقطات منفصلة وهى تصفق بمفردها وهى تنظر من النافذة فى غرفة أخرى، يأتى هذا فيما كان أمير ويلز فى مكتبه يعمل أمس، وقيل إنه "تأثر بشكل كبير" من خلال مئات الرسائل التى وردت متمنية الشفاء العاجل له بعد يوم من الكشف عن إصابته بالمرض.

ويشار إلى أنه من خلال هاشتاج clapforourcarers وthankyouNHS، تجمع ملايين البريطانيين، الخميس، على وسائل التواصل الاجتماعى لتبنى فكرة التجمع والمشاركة فى حالة الصخب هذه لتوجيه الشكر للفرق الطبية فى بريطانيا على جهودهم لمواجهة الفيروس القاتل، وقد امتلأت سماء بريطانيا، بضجة صاخبة من التصفيق الحار، والهتاف، والأصوات المتعالية، والصفير، على طول الشوارع، كما طرق الأطفال على الأوانى، ونبحت الكلاب، ودقت الأجراس، كذلك أطلقت القوارب أبواقها عبر ميناء بريستول، بينما فى Oban أضافت فرقة الأنابيب بالمدرسة الثانوية دورتها إلى تصويت الشكر، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

قد يهمك ايضا:

تشارلز يزور مسجد عمر وكنيسة المهد مشيدًا بالتآخي الإسلامي في بيت لحم

الملكة البريطانية قد تتخلى عن العرش خلال عام ونصف ل الأمير تشارلز

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العائلة الملكية تشارك في تحيّة أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا العائلة الملكية تشارك في تحيّة أفراد الرعاية الصحية فى بريطانيا



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"

GMT 04:43 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

موسى أبو مرزوق يؤكد علاقاتنا مع سوريا مقطوعة

GMT 09:38 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

تأسيس شركة إعمار لصهر المعادن في حمص

GMT 13:38 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

قسطرة قلبية تنقذ حياة مريض ستيني في بيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24