البهنسي يعلن انطلاق “نايل سينما” في ثوب جديد بـ3 برامج خلال أيام
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تجمع بين المتعة والتسلية والثقافة فى إطار الخطّة التطويرية

البهنسي يعلن انطلاق “نايل سينما” في ثوب جديد بـ3 برامج خلال أيام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البهنسي يعلن انطلاق “نايل سينما” في ثوب جديد بـ3 برامج خلال أيام

المخرج أسامة البهنسى
القاهرة - سورية 24

قال المخرج أسامة البهنسى، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، إنه فى إطار الخطة التطويرية الجديدة لبرامج قناة نايل سينما، تحت إشراف السيناريست سيد فؤاد الجنارى، رئيس قناة نايل سينما، تقوم القناة بتجديد شامل فى الشكل والمضمون فى برامجها لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين على مستوى العالم، وللظهور الخاص المميز لتستمر “نايل سينما” قناة مميزة وسط باقة القنوات المتخصصة، والبرامج الجديدة تجمع بين المتعة والتسلية والثقافة السينمائية لمتلقى القناة التى تعتبر القناة القومية للسينما المصرية، وسيتم انطلاق البرامج الجديدة فى 15 سبتمبر الجارى.

وأضاف البهنسى أن برنامج “الفن السابع” “The 7 art” هو برنامج يقدم لأول مرة، على شاشة الهيئة الوطنية للإعلام والإعلام العربى، ويتناول السينما فى دول العالم، بعيدا عن دول السينما العالمية المتعارف عليها، مثل كوريا والمكسيك وجنوب إفريقيا والسويد وغيرها.

وأشار إلى أن هذا يخلق ثقافة جديدة للمتفرج ورؤية عصرية ومتعة مستحدثة لمشاهد “نايل سينما”، وهو من إعداد محمود عبود وسيد شعبان ورانيا حمدان، وإخراج مصطفى إدريس، تقديم شريف نور الدين ومروة السيد، البرنامج يعرض يوم السبت 10 مساء، وأولى حلقاته عن السينما الجزائرية.

وتابع “البهنسى” أن برنامج “غاوى أفلام” برنامج خفيف يصنع علاقة مع الجمهور حول رؤيته للأفلام القديمة بممثلين جدد ومعلومات غير معروفة عن كواليس إنتاج الأفلام، ويقترب من جمهور محبى السينما المصرية من خلال التواصل عبر اتصالات تليفونية، وأيضا من خلال التواصل على صفحة البرنامج على السوشيال ميديا، البرنامج إعداد محمود عبود، مروة حربى، رباب العقيد، تقديم مروة السيد، وإخراج محمود عماره وداليا سالم، ويعرض يوم الأحد الرابعة والنصف، وأولى حلقات البرنامج عن فيلم “شارع الحب”.

وأشار إلى أنه من ضمن البرامج التى تم تطويرها “المهرجان” “The festival”، وهو برنامج يتناول تاريخ المهرجانات العريقة فى العالم، نظرا لتوقف المهرجانات بسبب كورونا فى إطار رصد لأهمية دور المهرجانات وخصائص كل منها وأهم مراحلها.

البرنامج إعداد منى عمرى ومروة حربى، تقديم رباب الشريف، إخراج هناء عبد الدايم وكريم سمير وداليا سالم، ويعرض الجمعة 10 مساء، وأولى حلقات البرنامج عن مهرجان مراكش وأهم التكريمات، وأهم الجوائز، والمشاركات المصرية فيه.

وأوضح أنه بالإضافة لعمل البرامج الثلاثة الجديدة بأفكار جديدة ومذيعين جدد ورؤية عصرية تطور قناة نايل سينما أيضا برامج قديمة ثبت أهميتها وحسن استمرارها وهى: “كلوز أب” والذى يلقى الضوء من قريب على نجم من نجوم الفن يتحدث عن مشواره الفنى ويتطرق لمحطات خاصة جدا فى حياته، وهو من نوعية البرامج الجاذبة للجمهور لحبهم للفنانين ومشوار حياتهم وتميز برنامج “كلوز أب” بعمل عدد من أهم اللقاءات الحصرية والمميزة مع أشهر نجوم الفن فى مصر والوسط الفنى، البرنامج من إخراج كريم سمير ودعاء أحمد، تقديم إنجى على وشريف نور الدين، إعداد مروة حربى، سيد شعبان، ويعرض يوم الخميس 10 مساء، وأيضا برنامج “سينما أخرى”، والذى يعد ناديا للسينما المصرية الروائية الطويلة والقصيرة من خلال ضيوف وأفلامهم التى صنعوها من مصر، وامتد البرنامج من خلال خاصية “سكايب” و”زووم” لعرض وتحليل أفلام من دول العالم العربى فى الخليج، وكذلك شمال إفريقيا، البرنامج إعداد منى عمرى ومحمود عبود، وإخراج منى أحمد وإيمان الشرقاوى وتقديم رباب الشريف، ويعرض يوم الأحد 10 مساء.

وتابع: إلى جانب برنامج “ماستر سين”، والذى كان عبارة عن وجهة نظر مبدع “مؤلف، مخرج، مهندس ديكور، مدير تصوير” فى خلال 10 دقائق، وكانت الفقرة لا تأخذ حقها فى العرض، وتم عمل 4 حلقات، مدة كل حلقة 40 دقيقة من خلال سهرة مع فنان يقدم المشاهد السينمائية فى رؤيته وتحليلها للجمهور فى إطار مبسط، والبرنامج إخراج معتز مختار، إعداد رانيا حمدان، ويعرض يوم الإثنين 4.30 مساء، أيضا برنامج “تيــمة”، ويتناول السينما العالمية وموضوعاتها المختلفة فى إطار تسجيلى مدة الحلقة 40 دقيقة، من إعداد وسام سليمان، أمل الجمل، إخراج مصطفى راغب. 

قد يهمك أيضا:

سمية الألفي تكشف أن الراحل الفيشاوي بكى لكي يرى حفيدته قبل وفاته

بهاء الدين محمد يسخر من تامر حسنى بسبب موسوعة "غينيس"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البهنسي يعلن انطلاق “نايل سينما” في ثوب جديد بـ3 برامج خلال أيام البهنسي يعلن انطلاق “نايل سينما” في ثوب جديد بـ3 برامج خلال أيام



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24