​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي جيش الإسلام ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية

​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي "جيش الإسلام" ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي "جيش الإسلام" ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية

​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي "جيش الإسلام"
دمشق ـ نور خوام

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال تمشيطها المزارع المحيطة بمدينة دوما في الغوطة الشرقية مِن مخلفات متطرفي "جيش الإسلام" على شبكة خنادق وأنفاق ممتدة من مسرابا والشيفونية إلى دوما.

وفي تصريح لمراسل سانا في الغوطة الشرقية أشار عدد من القادة الميدانيين إلى أن وحدات وقطعات وتشكيلات الجيش العربي السوري العاملة على اتجاه الشرق والغرب في الغوطة الشرقية "نفذت عمليات عسكرية بتنسيق وتخطيط دقيق وخاضت عدة معارك في معركة واحدة للقتال في المناطق المحصنة تحت الأرض وعبر الموانع المائية والترع لا سيما أفرع نهر بردي والصرف الصحي المكشوف والمغطى التي أقامتها التنظيمات الإرهابية بغية عرقلة تقدم الجيش فضلا عن القتال في المدن التي تمتلك مساحات وأبنية عمرانية مرتفعة".

ولفت القادة الميدانيون إلى أن وحدات الجيش "تمكنت خلال اليومين الماضيين من إسقاط الخط الدفاعي الأول والثاني لإرهابيي "جيش الإسلام" في منطقة دوما والسيطرة على الخط الدفاعي الثالث ناريا وعلى اتجاه الشرق حيث أقام الإرهابيون نفقا رئيسيا يمتد من 4 إلى 5 كم ويتفرع إلى أنفاق فرعية طول الواحد منها نحو 600 متر موصولة إلى أماكن أقامتهم ومساند رمي ومتاريس وخطوطا قتالية وتحصينا".

وبينوا أن وحدات من الجيش تقدمت ووصلت إلى مشارف الأبنية السكنية لمدينة دوما بنحو 400 متر وسيطرت على شبكة خنادق بطول 1 كم تمتد بين الأبنية كان يستخدمها الإرهابيون للتسلل من منطقة دوما إلى المناطق المحيطة بها، مشيرين إلى أن الجيش طوق مدينة دوما بشكل كامل بغية تحرير المختطفين والمدنيين الذين كان يتخذهم الإرهابيون دروعا بشرية.

وخلال تمشيطها مزارع الشيفونية أفاد القادة الميدانيون بأن وحدات من الجيش عثرت على نفق ضخم للإرهابيين يمتد من المزارع باتجاه مدينة دوما بارتفاع 6 امتار وعرض 15 مترا وهو عبارة عن مرآب يتم بداخله تجميع الآليات والعتاد الثقيل وإصلاحها وتفخيخ السيارات، مبينين أن وحدات الهندسة قامت بردم النفق وتفجيره وإغلاقه بالسواتر الحديدية من أجل عدم السماح للإرهابيين بالتسلل عبره.

وأحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على الطريق الرئيس الواصل بين مشفى ابن سينا ومدينة دوما الذي كان يعد محور إمداد وتحرك مهما للمتطرفين.​

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي جيش الإسلام ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية ​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي جيش الإسلام ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي جيش الإسلام ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية ​شبكة خنادق مِن مُخلّفات مُتطرّفي جيش الإسلام ممتدة مِن مسرابا حتى الشيفونية



ارتدت فستانًا أحمر مع زوْج مِن الأحذية السوداء

كارلي كلوس أنيقة خلال وجودها في مدينة نيويورك الخميس

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت عارضة الأزياء الأميركية كارلي كلوس، بعدما أعلنت خطبتها منذ أكثر من أسبوع بعد 6 أعوام من المواعدة، بإطلالة مفعمة بالحيوية والسعادة، وهي تلمح إلى خاتم خطبتها الماسي الأنيق من حبيبها جوشوا كوشنر، أثناء وجودها في مدينة نيويورك الخميس. وعرضت كلوس ذات الـ26 عاما، خاتمها الماسي المخروطي المكون من 4 قطع على أصبع الزواج، بينما كانت ترتدي فستانا أحمر متوسط الطول. وتبدو عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت السابقة، في حالة من البهجة والسعادة بينما كانت تسير نحو سيارتها الرياضية متعددة الأغراض، مرتدية الفستان الأحمر الذي يبرز جسدها الرشيق مع حزام الخصر بنفس اللون، وأضافت كلوس لإطلالتها زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة بينما تزينت بالأقراط المرصعة بالماس، وأخفت عينيها بزوج من النظارات السوداء الكلاسيكية، وسحبت كارلي شعرها إلى كعكة أنيقة للوراء وأكملت إطلالتها الجميلة بالمكياج الطبيعي الناعم. كشف الزوجان اللذان تواعدا في العام

GMT 09:46 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"السالوبيت" أفضل اختيار لإطلالة عملية في عروض صيف 2018
 العرب اليوم - "السالوبيت" أفضل اختيار لإطلالة عملية في عروض صيف 2018

GMT 10:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

النباتات في بيئة داخلية تساعد على خفض ضغط الدم
 العرب اليوم - النباتات في بيئة داخلية تساعد على خفض ضغط الدم

GMT 00:08 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

الهند تقدم ألف منحة دراسية للطلبة السوريين

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 06:06 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:25 2018 الخميس ,22 آذار/ مارس

قطع أثاث عصرية وعملية تناسب الشقق الصغيرة

GMT 10:55 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 06:27 2018 الخميس ,22 آذار/ مارس

شعب ورئيس
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24