تجمع جماهيري في ببيلا لرفع العلم الوطني والاحتفال بتحرير جنوب دمشق
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تجمع جماهيري في ببيلا لرفع العلم الوطني والاحتفال بتحرير جنوب دمشق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجمع جماهيري في ببيلا لرفع العلم الوطني والاحتفال بتحرير جنوب دمشق

تجمع جماهيري في ببيلا
دمشق ـ سورية 24

بمشاركة جماهيرية حاشدة من أهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم أقيمت اليوم فعالية وطنية تم خلالها رفع العلم الوطني في ساحة الشهداء ببلدة ببيلا احتفالا بعودة مؤسسات الدولة إلى البلدات الثلاث بعد تحرير جنوب دمشق من الإرهاب.

وحمل المشاركون الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا الهتافات الوطنية التي تمجد تضحيات الجيش العربي السوري وشهدائه وجرحاه الذين تم بفضهلم تحرير بلدات الغوطة من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في تصريح للصحفيين إلى أنه بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ستتم إعادة جميع الخدمات إلى مدن وبلدات وقرى ريف دمشق وذلك بالتوازي مع عودة المهجرين إلى منازلهم.

ولفت المحافظ إلى أن الورشات في مختلف المجالات الخدمية بدأت عملها منذ أيام لترميم وإعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من اعتداءات الإرهابيين ونجحت بإيصال الكهرباء إلى بعض المناطق بشكل مؤقت ويتم العمل حالياً على تأمين الكهرباء ومختلف الخدمات الأساسية للأهالي خلال الأيام القادمة.

بدوره قال رئيس لجنة المصالحة في بلدة ببيلا الشيخ أنس الطويل في تصريح لمراسل سانا الحربي إن “الدول الداعمة للإرهاب حاولت كثيراً طمس الهوية السورية وعدم رفع العلم الوطني الذي يمثل دماء الشهداء الزكية في بلداتنا ودفعت لذلك المليارات إلا أن إرادة الجيش العربي السوري وأبناء البلدات الثلاث وقفوا في وجه مشاريع ومخططات هذه الدول واستطاعوا تحرير بلداتهم ورفع العلم الوطني وسط بلدة ببيلا لإيصال رسالة إلى العالم أجمع بأن ريف دمشق أصبح آمناً بالكامل”.

وفي تصريح مماثل بين عضو لجنة المصالحة في بلدة يلدا الشيخ صالح الطويل أن رفع العلم الوطني له دلالة كبيرة لدى الأهالي الذين كانوا ينتظرون هذا اليوم منذ سنوات كونه يرمز إلى الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها ورفع القهر والظلم”.

من جانبه أوضح الأب غبرييل داوود أن “الشعب السوري يحب الحياة والسلام والعيش جنبا إلى جنب بكل محبة وتآخ”، مشيراً إلى أن “انتصارات الجيش العربي السوري حققت المصالحة في بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا ورفع العلم الوطني فيها رغماً عن الإرهابيين ومشغليهم الذين عاثوا فسادا في البلد”.

من جهتهم وجه أهالي البلدات الثلاث التحية والشكر للجيش العربي السوري الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل إعادة الأمن والاستقرار ورفع العلم الوطني الذي يعبر عن الوحدة الوطنية والتآلف والانتصار الكبير الذي تحقق في جنوب دمشق وإعلانه خالياً من الإرهاب والإرهابين، مؤكدين أنهم سيبقون على العهد في الحفاظ على المكاسب التي تحققت في إنجاز المصالحة بعد طرد التنظيمات الإرهابية من بلداتهم.

وأعلنت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم خالية من الإرهاب في العاشر من الشهر الجاري بعد رضوخ الإرهابيين لشروط الدولة السورية وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم إلى شمال سورية.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمع جماهيري في ببيلا لرفع العلم الوطني والاحتفال بتحرير جنوب دمشق تجمع جماهيري في ببيلا لرفع العلم الوطني والاحتفال بتحرير جنوب دمشق



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 10:22 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 12:55 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

30 عملًا فنيًا بمعرض "على رصيف الدمى" في السويداء

GMT 06:26 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

أصالة نصري تعود إلى لبنان من جديد بلا شروط

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

فنادق رومانسية حول العالم لقضاء شهر عسل مميز

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

عبايات سعودية ولفات حجاب جديدة للسمراوات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24