العثور على هيكل كامل للديناصور “تي ريكس” في أميركا بعد 67 مليون عامًا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

لا يزال من الممكن رؤية الخطوط العريضة لجسمه وانطباعات الجلد

العثور على هيكل كامل للديناصور “تي ريكس” في أميركا بعد 67 مليون عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العثور على هيكل كامل للديناصور “تي ريكس” في أميركا بعد 67 مليون عامًا

ديناصور
القاهرة - سورية24

كشف العلماء عن أول هيكل عظمي كامل في العالم، لديناصور من نوع تيرانوصور T-rex، بعدما تم العثور عليه في حالة مبارزة مميتة مع ترايسيراتوبس حتى وفاته.، ويرجع عمر رفات “تي ريكس” إلى 67 مليون عام، وتعد واحدة من بين أفضل وأكمل الرفات التي تم العثور عليها على الإطلاق ولم يرها سوى عدد قليل من الأشخاص منذ اكتشافها في عام 2006.، وتم الاحتفاظ بجوزين الديناصورات المتقاتلان معًا منذ اكتشافها، وأطلق عليهم لقب "الديناصورات المبارزة"، فيما يُعتقد أنها مواجهة بين المفترس والفريسة، حيث قاتل كلاهما حتى الموت. وقد دفن الهيكلين بعدما قتلا بعضهما البعض في الرواسب بولاية مونتانا، وتم اكتشافهم من قبل صائدي الأحافير المحترفين (راعي بقر واثنين من الأصدقاء).

لا يزال من الممكن رؤية الخطوط العريضة لأجسامهم، انطباعات الجلد، والإصابات، بما في ذلك أسنان التيرانوصورات العالقة في جسم التريسيراتوبس. استغرق استخراج الهياكل العظمية التي يبلغ وزنها 14 طنًا سنوات، وترتيب شرائها وبيعها، لذلك ورد أن بضع عشرات فقط من الأشخاص قد رأوها حتى الآن. ولكن تم الإعلان هذا الأسبوع عن شرائهما من قبل أصدقاء متحف نورث كارولينا للعلوم الطبيعية مقابل مبلغ لم يكشف عنه. تبرعت المجموعة بها لمتحف نورث كارولينا للعلوم الطبيعية، والذي من المقرر أن يبدأ في بناء معرضهم في عام 2021. وأصدروا صورا لا تصدق من الرفات بمناسبة الإعلان، حيث تم وصفه بأنه "أحد أهم الاكتشافات الحفرية في عصرنا"، وهو الهيكل الكامل الوحيد بنسبة 100٪ للتيرانوصور T-rex.

قال الدكتور «ليندساي زانو» رئيس قسم علم الحفريات في المتحف: "لم ندرس هذه العينة بعد.. إنها طفرة علمية، كما تعتبر عملية الحفظ استثنائية، ونخطط لاستخدام كل ابتكار تكنولوجي متاح للكشف عن معلومات جديدة حول بيولوجيا التيرانوصورات التريسيراتوبس". وأضاف: "ستغير هذه الحفرية إلى الأبد نظرتنا نحو أكثر نوع ديناصورات مفضل في العالم"، كما أكد الدكتور «إريك دورفمان»، المدير التنفيذي للمتحف: "يسعد المتحف أن تتاح له فرصة فريدة لاستضافة أحد أهم الاكتشافات الحفرية في عصرنا والبحث فيه". "ليس فقط أننا قادرون على الكشف عن تفاصيل غير معروفة عن تشريح وسلوك هذه الحيوانات، ولكن منشآتنا الجديدة المخصصة والبرامج التعليمية ستسمح لنا بالتفاعل مع الجماهير محليًا، عبر ولاية كارولينا الشمالية، وفي جميع أنحاء العالم". عثر مربي الماشية وصديقه وابن عمه على الحفريات في عام 2006، ويقال بأنهم توصلوا إلى صفقة مع ملاك الأرض التي عثروا عليها فيها. وتم طرح "الديناصورات المبارزة" نفسها في مزاد في 2013 في بونهامز في نيويورك، لكن لم يلب أي عرض السعر الاحتياطي البالغ 6 ملايين دولار.

قد يهمك ايضا :

علماء أميركيون يكشفون السبب الحقيقي لانقراض الديناصورات

هيكل عظمي كامل لحيوان عاش قبل أكثر من 200 من الديناصورات

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على هيكل كامل للديناصور “تي ريكس” في أميركا بعد 67 مليون عامًا العثور على هيكل كامل للديناصور “تي ريكس” في أميركا بعد 67 مليون عامًا



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24