الجامعة البريطانية توفد 10 أساتذة إلى لندن للمشاركة ببرنامج قادة الإبداع
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بهدف تعظيم العوائد المادية من البحث العلمي ودعم المتميزين

الجامعة البريطانية توفد 10 أساتذة إلى لندن للمشاركة ببرنامج قادة الإبداع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة البريطانية توفد 10 أساتذة إلى لندن للمشاركة ببرنامج قادة الإبداع

الجامعة البريطانية بمصر
القاهرة - سورية 24

شاركت الجامعة البريطانية بمصر، في برنامج قادة الإبداع بالأكاديمية الملكية للهندسة بإنجلترا، حيث أوفدت الجامعة 10 أساتذة من أعضاء هيئة التدريس التابعين لها إلى لندن لمدة أسبوعين، وذلك في إطار التعاون القائم بينها وبين الأكاديمية الملكية بهدف تعظيم العوائد المادية من البحث العلمي، ودعم المتميزين في المجال الهندسي وريادة الأعمال التكنولوجية والهندسية المتطورة.

وحصلت الدكتورة ولاء عباس، عضو هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية في مصر، وأحد المشاركين في المنحة، على المركز الثالث بالمسابقة المقامة ضمن برنامج الأكاديمية الملكية والذي شارك به عدد 4 دول هى (مصر، الأردن، ماليزيا، وأندونيسيا).

من جهته، أكد الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن مشاركة 10 أساتذة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في برنامج قادة الإبداع بالأكاديمية الملكية للهندسة، يأتي في إطار حرصنا على التعاون مع المؤسسات الكبرى بالعالم في كافة النواحي العلمية والعملية بما يخدم الخطة البحثية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.

وأشار رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إلى أن برنامج قادة الإبداع بالأكاديمية الملكية للهندسة بانجلترا يعزز بناء علاقات قوية بين المجتمعات العلمية والإنتاجية وهو الأمر الذي تعمل عليه الجامعة البريطانية في مصر من خلال دعم المشروعات الإبتكارية والأفكار الواعدة، ورفع الوعي بالبحث العلمي، وتعزيز أهمية وصول المخرجات البحثية إلى المستوى الصناعي التطبيقى والعملي.

من جهة أخرى، قال الدكتور زياد خليفة، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر: "تأتي مشاركتنا في برنامج قادة الإبداع بالأكاديمية الملكية للهندسة بإنجلترا في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته الجامعة البريطانية في مصر مع الأكاديمية الملكية لتعزيز وبناء قدرات البحث والابتكار، ضمن خطط دعم التنمية الإقتصادية والمستدامة، وذلك من خلال التعاون على تدريب 10 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة البريطانية في مصر على ريادة الأعمال التكنولوجية والهندسية المتطورة، حيث حصلت الجامعة البريطانية على 10 منح من أصل 15 منحة قدمتها الأكاديمية الملكية لمصر".

وأضاف خليفة: "تشارك الجامعة البريطانية في مصر حالياً في البرنامج العالمي لسياسات الإبتكار بلندن التابع لهيئة الابتكار البريطانية Innovate UK Foundation - NESTA لمدة 9 أشهر والذي تشارك فيه الجامعة كجهة وحيدة مشاركة من مصر، بهدف تنمية وبناء السياسات الإستراتيجية لواحة العلوم والابتكار التابعة للجامعة، لتكون مثالا يحتذى به في مصر من أجل تعظيم الفوائد الاقتصادية وسد الفجوة بين الأكاديميين والصناعة، بالإضافة لتعظيم العوائد المادية من البحث العلمي وتصدير الإبتكارات التكنولوجية إلى العالم".

وفي سياق متصل، أوضحت الدكتورة ولاء عباس، عضو هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية في مصر، أن الأكاديمية الملكية للهندسة أنشأت في أواخر الستينات، ومنذ ذلك الحين تواصل الأكاديمية دعم التميز في جميع المجالات الهندسية وتكريم المهندسين الأكثر تميزاً في المملكة المتحدة، مؤكدة على أن برنامج The leaders in innovation fellowships يعد أحد برامج الأكاديمية المميزة، حيث يجمع البرنامج رواد الابتكار الناشئين، ويوفر لهم إمكانية الوصول إلى التدريب علي المهارات عالية الجودة في التسويق.

وأشارت عضو هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية في مصر إلى أن هذا البرنامج يساعد المشاركين به علي تكوين فريق من المسوقين في بلدانهم والمملكة المتحدة وحول العالم، خاصة وأن برنامج LIF يعتبر تجربة غنية ومتنوعة يحصل فيها المشاركين على خبرات لمدة أسبوعين في تنظيم المشاريع، على أن يتبع تلك الفترة 14 شهراً من المتابعة، والتأكد من تحقيق المتدرب لهدفه في تسويق إبداعه.

ولفتت الدكتورة ولاء عباس إلى أنه في نهاية فترة أسبوعين التدريب في لندن يتيح اليوم الأخير للمشاركين عرض إبتكاراتهم وتقديمها أمام لجنة من الحكام الخارجيين.

قد يهمــك أيضــا: 

الجامعة البريطانية تخرّج الفوج الـ 15 من حملة الدكتوراه والماجستير في الإمارات

الجامعة البريطانية في مصر تحصل على براءة اختراع في حماية كل الوثائق القانونية

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة البريطانية توفد 10 أساتذة إلى لندن للمشاركة ببرنامج قادة الإبداع الجامعة البريطانية توفد 10 أساتذة إلى لندن للمشاركة ببرنامج قادة الإبداع



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 15:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:12 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

الداودي يُوجه رسالة إلى جمهور "حسنية أغادير"

GMT 16:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رصد 3 حالات كورونا على متن رحلتين إلى أستراليا

GMT 12:35 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

7 مواد يتم تناولها رفقة الشاي وتُزيد من فائدته للجسم

GMT 12:50 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لإعداد فيليه سمك في الفرن

GMT 19:03 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تعلن خفض أسعار البنزين

GMT 04:20 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجلاء بدر تُنهي تصوير 75% من مسلسل "أبوجبل"

GMT 08:20 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

كريستال بالاس يعلن ضم ميشي باتشواي

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

نسرين طافش تخوض الجزء الثاني لمسلسل "الزيبق"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

كاسياس يفكر بجدية في عرض النصر السعودي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24