الجيش اليمني ينفي تقدم ميليشيا الحوثي عسكريًا بالقرب من السعودية
آخر تحديث GMT10:37:52
 العرب اليوم -

أكَّد أنَّ الضربات الجوية في صعدة أربكتهم

الجيش اليمني ينفي تقدم ميليشيا الحوثي عسكريًا بالقرب من السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني ينفي تقدم ميليشيا الحوثي عسكريًا بالقرب من السعودية

الميليشيات الحوثية
صنعاء - عبدالغني يحيى

اقتحمت الميليشيات الحوثية محلات الصرافة في صنعاء وصادرت ملايين الريالات، في الوقت الذي أكد فيه مسؤول عسكري عدم تقدم الحوثيين عسكريًا نحو الحدود السعودية، وأنهم يروّجون لتلك الإشاعات لفقدهم التوازن مع توالي الهزائم، لاسيما مع سيطرة الجيش على 60% من محافظة صعدة.

أفادت مصادر مصرفية في العاصمة اليمنية صنعاء، بأن ميليشيات الحوثي أقدمت ليلة عيد الفطر على اقتحام عدد من محلات الصرافة بحجة تفتيش العملات النقدية الجديدة في استمرار للحملة الأمنية التي بدأتها منذ نهاية الأسبوع المنصرم، وصادرت ملايين الريالات.

وكانت الميليشيات الحوثية شنت حملات تفتيش على المحلات والمراكز التجارية في العاصمة صنعاء بحجة التفتيش على تداول العملات الورقية النقدية الجديدة، وصادرت عشرات الملايين من التجار لصالح قيادات أمنها الوقائي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مصرفية.
 
إلى ذلك، كشفت المصادر أن الميليشيات صادرت 25 مليون ريال من مركز الحضا للصرافة في شارع هائل، خلال حملة مداهمة التي شنتها ليلة الاثنين بحجة أنها عملة ممنوعة من التداول.

وحسب المصادر فإن بعض قيادات الميليشيات كانت تقوم بتحرير سندات استلام بالمبالغ التي تأخذها من محلات الصرافة والمراكز التجارية، لكنها خلال الحملات الأخيرة أصرت على أخذها دون إعطاء أي مستند أو شيء يثبت قيامها بمصادرة تلك المبالغ، وهو ما يؤكد أن الحملات التي تستهدف التفتيش على تداول العملات الورقية النقدية الجديدة باتت عمليات نهب وسرقة واضحة لأموال الصرافين والتجار.

وعلى صعيد القتال، نفى مسؤول عسكري في الجيش اليمني الخميس، ما نقلته وسائل إعلام الحوثي عن تقدم الميليشيات عسكريًا بالقرب من الحدود السعودية.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد ركن عبده عبد الله مجلي "إن كل ما جرى نقله عبر وسائل إعلام الميليشيات لا أساس له من الصحة، وما دفعهم لذلك هو إخفاء قصورهم وخسائرهم في مران وكتاف وباقي المناطق المحيطة بمدينة صعدة".

اقرأ  أيضًا:

ميليشيات الحوثي تعاود قصف مطاحن الحديدة

وأضاف مجلي أن الضربات الجوية التي تنفذها القوات المسلحة بصعدة أدت إلى ارتباك في صفوف الحوثيين، ما جعل الميليشيات تفقد توازنها جراء الهزائم المتوالية، الأمر الذي دفعها إلى بث شائعات عبر أذرعها الاعلامية بأن عملياتها العسكرية وصلت إلى الحدود اليمنية مع السعودية.

وأوضح مجلي أن الميليشيات تغطي على إخفاقتها في المواجهات المباشرة مع الجيش في العديد من المواقع، وأبرزها جبهة صعدة التي يسيطر الجيش الوطني على أكثر من 60 في المائة من المحافظة.

ونوّه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية بأن الجيش قام بتطويق مدينة صعدة، حتى وصل إلى أعماقها، وقال "الميليشيات تراجعت عسكريًا فكيف يقومون بمثل هذا العمل الذي يدّعونه حول قربهم من الحدود السعودية.

وشدد مجلي على أن الضربات الجوية وتقدم الجيش أفقد الحوثيين توازنهم وبدأ الكثير من قادة الميليشيات الانسحاب جراء الهزائم ما دفعهم إلى طمأنة مواليهم بنشر الإشاعات وتحريف الواقع الذي يشهد تقدماً للجيش الوطني في كافة الجبهات الرئيسية وبخاصة صعدة.

 

قد يهمك أيضًا:

مقتل 80 من عناصر ميليشيات الحوثي وإصابة وأسر أكثر من 35 آخرين في معارك وقعت بـ"الضالع"

ميليشيات الحوثي تخطف مئات اليمنيين في محافظة "حجة"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني ينفي تقدم ميليشيا الحوثي عسكريًا بالقرب من السعودية الجيش اليمني ينفي تقدم ميليشيا الحوثي عسكريًا بالقرب من السعودية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 12:20 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سان لوران يعتمد على الجرأة والإثارة فى عرض ديور وسان لوران

GMT 15:04 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

انفراجات مهمّة تحسم المسائل العالقة

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

جواهر القاسمي تستقبل ضيفات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018

GMT 11:52 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

متى سيتم إنصاف رشيد؟!

GMT 12:26 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

طائرات الفلسطينيين الورقية؟!

GMT 10:49 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أفضل العطور النسائية وأكثرها مبيعاً تعرفي إليها

GMT 15:11 2020 الإثنين ,18 أيار / مايو

طريقة عمل فيليه اللحم مع البروكلي سريع وسهل
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24